كتب - أحمد جمعة:
قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إنه تابع ببالغ الأسى القصف الإسرائيلي لمستشفى الأهلي المعمداني مساء يوم الثلاثاء، والذي أسفر عن سقوط مئات الضحايا الأبرياء والجرحى والمصابين من المواطنين الفلسطينيين في غزة.

وأضاف الرئيس السيسي عبر حسابه على فيسبوك: "أدين بأشد العبارات، هذا القصف المتعمد الذي يعتبر انتهاكاً صريحاً للقانون الدولي ومقررات الشرعية الدولية والإنسانية، مؤكداً موقف مصر دولة وشعباً رفضها لاستمرار هذه الممارسات ضد المدنيين، مطالباً بوقفها بشكل فوري".

وقصفت طائرات الاحتلال، اليوم الثلاثاء، دون سابق إنذار مستشفى المعمداني في غزة، حيث تتجمع أعداد كبيرة من النازحين هناك، ما أدى لاستشهاد أكثر 500 شهيد، وهناك المئات تحت الأنقاض حتى الآن، وفقًا للصحة الفلسطينية.

تحدثت مصادر بقطاع غزة أن طائرة إسرائيلية شنت غارة على ساحة المستشفى في وقت تواجد فيها مئات الفلسطينيين النازحين، والذين لجأوا إليه بحثًا عن مكان آمن.

وأعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الحداد العام ثلاثة أيام وتنكيس الأعلام حدادًا على شهداء مستشفى المعمداني وجميع شهداء الشعب الفلسطيني.



تابعت ببالغ الأسى القصف الإسرائيلي لمستشفى الأهلي المعمداني مساء يوم الثلاثاء الموافق ١٧ أكتوبر ٢٠٢٣ في قطاع غزة، والذي أسفر عن سقوط مئات الضحايا الأبرياء والجرحى والمصابين من المواطنين الفلسطينيين في غزة.
لذا أدين بأشد العبارات، هذا القصف المتعمد الذي يعتبر انتهاكاً صريحاً…

— Abdelfattah Elsisi (@AlsisiOfficial) October 17, 2023

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: طوفان الأقصى نصر أكتوبر الانتخابات الرئاسية حريق مديرية أمن الإسماعيلية أسعار الذهب فانتازي الطقس مهرجان الجونة السينمائي أمازون سعر الدولار أحداث السودان سعر الفائدة الحوار الوطني الرئيس السيسي مستشفى المعمداني قطاع غزة الاحتلال الإسرائيلي

إقرأ أيضاً:

قوات الاحتلال تدمر مستشفى أصدقاء المريض بغزة بعد ترميمه

سرايا - دمرت قوات الاحتلال مستشفى أصدقاء المريض في مدينة غزة، بعد أسابيع على ترميمه وإعادته إلى الخدمة من جديد.

وأظهرت صور بثها ناشطون تعمد قوات الاحتلال إطلاق قذائف مدفعية وصواريخ من طائرات مقاتلة صوب المستشفى، الذي مثل خلال الفترة الماضية مثالا على محاولات الصمود والنهوض بالقطاع الصحي رغم حالة الدمار الواسعة في غزة.

ويعد مستشفى أصدقاء المريض من المراكز الطبية القديمة والشهيرة في غزة، وقد ناله نصيب من الدمار حين بدأت قوات الاحتلال في العدوان البري على قطاع غزة، لكن جهودا محلية تمكنت من ترميمه ودهانه من الخارج، تمهيدا لإعادة تأهيله من جديد، إلا أن قوات الاحتلال أقدمت على تدميره وإخراجه عن الخدمة.


مقالات مشابهة

  • طلبة معهد موسيقي بغزة يعزفون ويغنون للأطفال بمخيم النصيرات
  • اتصال هاتفي بين وزير الخارجية ورئيس "حماس" بشأن القصف الإسرائيلي ومفاوضات التهدئة بغزة
  • «السيسي» يُؤكد ضرورة وقف إطلاق نار فوري وشامل بغزة
  • بيان مصري بعد القصف الإسرائيلي على منطقة المواصي بغزة
  • قلق مستمر.. مئات الفلسطينيين يواجهون التهديد بإخلاء منازلهم بالقدس الشرقية
  • السيسي يؤكد رفض مصر القاطع لتهجير الفلسطينيين ومحاولة تصفية القضية (فيديو)
  • غزة .. خروج مستشفى أصدقاء المريض عن الخدمة بفعل القصف الإسرائيلي
  • "عملاء وخونة مأجورين".. تعليق قوي من مصطفى بكري على دعوات الإخوان للنزول (فيديو)
  • قوات الاحتلال تدمر مستشفى “أصدقاء المريض” بغزة بعد ترميمه
  • قوات الاحتلال تدمر مستشفى أصدقاء المريض بغزة بعد ترميمه