على سرير بمستشفى الأهلي العربي المعمداني المعروف إعلاميا بمستشفى المعمداني في فلسطين، كان يمكث طفل صغير ربما لم يتعد عمره الـ10 أعوام، ذهب لتضميد جراحه بعدما استهدفت قوات الاحتلال الإسرائيلي منزله، لكنه لم يستطع مداواة آلامه، فوجئ كغيره من الآلاف بقصف جيش الاحتلال المنتشأة الطبية بالطيران دون إطلاق رصاصات تحذيرية.

كارثة مستشفى المعمداني

عشرات المرضى اصطفوا داخل إحدى الغرف الصغيرة بمستشفى المعمداني بعدما أصيبوا برصاص قوات الاحتلال الغادرة، يحاول بعضهم إسعاف البعض، بينما يباشر الأطباء عملهم، يجرون الجراحات المختلفة دون تخدير بسبب نقص المستلزمات الطبية، لترصد إذاعة صوت فلسطين الرسمية مشاهد تدمي لها القلوب، وفق أحد الأطفال بالمستشفى: «استهدفونا بشكل مباشر في الساحة الخارجية لمستشفى المعمداني، ولم يطلقوا طلقات تحذيرية، بل ضربوا المشفى».

وفي الفيديو الذي نشرته إذاعة صوت فلسطين، يظهر رجل مسن وبه إصابات في الرأس وممختلف الجسد، يحاول استيعاب ما جرى رغم أنه عاثر كثيرا من الحروب، لكنه ظل صامدا صامتا بعد إصابته جراء استهداف مستشفى المعمداني بغزة، في مجزرة وكارثة إنسانية نفذتها قوات الاحتلال الإسرائيلي.

أكبر مجزرة في التاريخ

أكثر من 800 شهيد، ارتقوا جراء قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي لمستشفى المعمداني الذي يعالج آلاف المصابين، وفق وزارة الصحة الفلسطينية، لتظل المشاهد المأساوية شاهدة على مجزرة هي الأكبر في التاريخ.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مستشفى المعمداني الحرب في غزة الحرب علي غزة العدوان الاسرائيلي حرب اسرائيل علي غزة حرب غزة حرب غزة 2023 قوات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

حزب الله يكشف عن خسائر قوات الاحتلال جراء الهجمات الأخيرة على الأراضي اللبنانية

أعلن حزب الله اللبناني، اليوم الأربعاء، أنه يخوض اشتباكات مع جنود إسرائيليين على الأراضي اللبنانية.

وكشف الحزب، أن قوات الاحتلال تسللوا إلى مارون الرأس، وتم التصدي لهم بعبوة ناسفة، راح على إثرها عدد من قوات الاحتلال بين قتيل وجريح.

وقال حزب الله في بيانات منفصلة: أصبنا تجمعا لقوات الاحتلال الإسرائيلي في ثكنة الشوميرا. كما حققنا إصابات مؤكدة لتجمع قوات الاحتلال الإسرائيلي في مستعمرة شتولا.

وأضاف حزب الله، أننا حققنا إصابات مؤكدة لتجمع مدفعية قوات الاحتلال في جنوب كريات شمونة.

وتابع، أننا حققنا إصابات دقيقة في هجوم جوي بمسيرات انتفاضية على مربض المدفعية في نافيه زيف وأصابنا أهدافها بِدقة.

اقرأ أيضاًحزب الله يستهدف بسرب مسيرات موقعا للمدفعية الإسرائيلية بالجليل الغربي

حزب الله يقصف بلدات في شمال حيفا برشقة صاروخية كبيرة

شاهد.. لحظة سقوط صواريخ حزب الله في تل أبيب (فيديو)

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: طيران الاحتلال الإسرائيلي يواصل اختراق الأجواء اللبنانية
  • كاتب صحفي: إيران قادرة على الرد وتحقيق ألم للاحتلال الإسرائيلي
  • السفير الضحاك: على مجلس الأمن العمل بشكل جاد وعاجل لإنهاء المعاناة المستمرة في غزة والدم النازف في المنطقة والوقف الفوري وغير المشروط للعدوان الإسرائيلي على فلسطين وسورية ولبنان
  • حزب الله يكشف عن خسائر قوات الاحتلال جراء الهجمات الأخيرة على الأراضي اللبنانية
  • الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام: استشهاد شخصين و إصابة ثالث بغارة شنها طيران العدو الإسرائيلي على بلدة برج قلاوية جنوب لبنان
  • حزب الله: استهدفنا تجمعا لقوات الاحتلال الإسرائيلي برشقة صاروخية كبيرة
  • لحظات الرعب في تل أبيب.. هروب جماعي للإسرائيليين عقب هجوم إيران (فيديو)
  • لحظات تحبس الأنفاس.. تفاصيل العملية البرية في لبنان
  • لحظات تحبس الأنفاس.. مراسل القاهرة الإخبارية يرصد تفاصيل العملية البرية في لبنان
  • طيران الاحتلال الإسرائيلي يدخل الأجواء اللبنانية