قصفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الثلاثاء، مستشفى الأهلي العربي- مستشفى المعمداني في حي الزيتون بمدينة غزة، ما أسفر عن استشهاد وإصابة عدد كبير من المواطنين.

عاجل... رئيس فلسطين يعلن الحداد 3 أيام على ضحايا مستشفى المعمداني إخراج حماس من فلسطين.. باحث يكشف سيناريوهات إنهاء التصعيد في غزة (فيديو) تصريحات وزارة الصحة الفلسطينية

قالت وزارة الصحة بغزة إن التقديرات الأولية تشير إلى استشهاد أكثر من 500 شهيد في القصف الإسرائيلي الذي استهدف مستشفى المعمداني.

قصف الاحتلال لـ مستشفى المعمداني.. نقطة تحول في مسار حرب غزة

وأفادت مصادر محلية أيضًا، بأن طائرات الاحتلال شنت غارة على المستشفى أثناء تواجد آلاف المواطنين النازحين الذين لجأوا إليها، بعد أن دمرت منازلهم، وبحثوا عن مكان آمن.

تصريحات الدفاع المدني

قال الدفاع المدني بغزة مساء اليوم: "دخلنا ساحة مستشفى الأهلي ولم نجد جرحى، وجدنا مئات الشهداء أشلاء".

قصف الاحتلال لـ مستشفى المعمداني.. نقطة تحول في مسار حرب غزةكتائب القسام تقصف تل أبيب ردًا على المجازر الصهيونية بحق المدنيين

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية، عن إطلاق صواريخ من قبل فصائل فلسطينية على وسط إسرائيل، ويأتي ذلك بعد قصف مستشفى المعمداني الفلسطينية بقطاع غزة من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي.

قصف الاحتلال لـ مستشفى المعمداني.. نقطة تحول في مسار حرب غزة

وأعلنت كتائب القسام، الذراع العسكرية لـ حركة حماس، في بيانٍ لها، أنها قصفت تل أبيب، مساء اليوم الثلاثاء، وجاء ذلك ردًا على المجازر التي تمت بحق المدنيين في قطاع غزة.

الجامعة العربية تنكس الأعلام 3 أيام حدادًا على مجزرة مستشفى المعمداني في غزة

أعلنت جامعة الدول العربية تنكيس الأعلام لمدة ثلاثة أيام حدادًا على سقوط المئات من الشهداء والجرحى، في المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في مستشفى المعمداني في غزة الليلة.

قصف الاحتلال لـ مستشفى المعمداني.. نقطة تحول في مسار حرب غزة

حيثُ طلب السفير حسام زكي الأمين العام المساعد للجامعة العربية، بتنكيس أعلام الجامعة حدادًا لمدة ثلاث أيام على هذه الجريمة البشعة التي ارتكبتها قوات الاحتلال بنزلاء المستشفى العزل عمدًا.

اقرأ أيضًا: عاجل - العالم يهتز من أجل فلسطين.. وقفات تضامنية لدعم غزة.. وفضيحة كبرى لمؤسس فيسبوك

مصر تُدين القصف الإسرائيلي لمستشفى المعمداني

أدانت جمهورية مصر العربية بأشد العبارات، في بيان صادر عن وزارة الخارجية مساء يوم الثلاثاء ١٧ أكتوبر الجاري، القصف الإسرائيلي لمستشفى الأهلي المعمداني في قطاع غزة، والذي أسفر عن سقوط مئات الضحايا الأبرياء والجرحى والمصابين من المواطنين الفلسطينيين في غزة.

مصر تدين بأشد العبارات القصف الإسرائيلي لمستشفى الأهلي المعمداني في غزة ——— أدانت جمهورية مصر العربية بأشد العبارات، في...

Posted by ‎الصفحة الرسمية لوزارة الخارجية المصرية‎ on Tuesday، 17 October 2023

واعتبرت مصر هذا القصف المتعمد لمنشآت وأهداف مدنية، انتهاكًا خطيرًا لأحكام القانون الدولي والإنساني، ولأبسط قيم الإنسانية، مطالبة إسرائيل بالوقف الفوري لسياسات العقاب الجماعي ضد أهالي قطاع غزة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مستشفى المعمداني فلسطين اسرائيل غزة قطاع غزة الشعب الفلسطيني الاحتلال الاسرائيلي طوفان الاقصي وقفات تضامنية لدعم غزة وقفات تضامنية لدعم فلسطين نقابة الصحفيين اخبار فلسطين الان فلسطين الان فلسطين اليوم عملية طوفان الأقصى حماس الأراضي المحتلة عملية السيوف الحديدية ضحايا قطاع غزة ماذا يحدث في اسرائيل دولة الاحتلال جيش الاحتلال اخبار فلسطين فلسطين مباشر بث مباشر فلسطين بث مباشر اسرائيل نتنياهو قصف الاحتلال لـ مستشفى المعمدانی القصف الإسرائیلی مستشفى الأهلی المعمدانی فی فی غزة

إقرأ أيضاً:

265 يومًا.. غزة تحت القصف وتحذير من إتساع رقعة العدوان إلى لبنان

استشهاد 37,718 فلسطينيًا و86,377 جريحا منذ السابع من أكتوبر الماضي

يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على غزة لليوم الـ 265 على التوالي، مرتكبًا المزيد من المجازر وحرب الإبادة الجماعية بحق المدنيين، وقاصفًا مناطق عدة في القطاع، مما أدى إلى استشهاد 37,718 فلسطينيًا وإصابة 86,377 آخرين.

اقرأ أيضاً : الاحتلال يزعم نيته زيادة إمدادات المياه لسكان غزة

ويعتزم الاحتلال زيادة إمدادات الكهرباء إلى محطة تحلية المياه بهدف زيادة إنتاجها الموجه لسكان قطاع غزة، فيما يتعرض لضغوط من حلفائه الغربيين لتخفيف حدة الأزمة الإنسانية في القطاع، وفقًا لما ذكرته رويترز عن مسؤول أمني "إسرائيلي" ومسؤول غربي.

الجبهة الشمالية 

قال وزير الدفاع في حكومة الاحتلال الإسرائيلي يؤاف غالانت في ختام زيارة إلى واشنطن إن تل أبيب "لا تريد حرباً" ضد حزب الله، لكن بإمكانها أن تلحق "ضرراً جسيماً في لبنان" إذا ما فشلت الجهود الدبلوماسية.

وحذر منسق الشؤون الإنسانية في الأمم المتحدة من أن اتساع رقعة العدوان على غزة إلى لبنان قد يكون "مروعاً"، في وقت تستمر فيه عمليات القصف والمعارك في القطاع الفلسطيني.

اقرأ أيضاً : الأمم المتحدة تحذر من اتساع العدوان إلى لبنان

قتلى في صفوف الاحتلال

وارتفع عدد قتلى جيش الاحتلال إلى 666 منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، 314 منذ بدء العملية البرية في السابع والعشرين من تشرين الأول الماضي.

وبحسب جيش الاحتلال، أصيب 3,922 جنود الاحتلال منذ بدء العدوان على غزة، وصف حالة 590 منهم بالخطرة، و998 إصابة متوسطة، و2,334 إصابة طفيفة.

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

مقالات مشابهة

  • وصول شهيد لمستشفى المعمداني إثر استهداف الاحتلال الإسرائيلي لمنطقة الشعف شرق غزة
  • لأول مرة.. المصرف الأهلي العراقي يجري نقطة تحول استثمارية بقيمة 25 مليار دينار 
  • رئيس اتحاد القبائل العربية: ثورة 30 يونيو نقطة تحول فاصلة فى تاريخ مصر والمنطقة
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعود لحي الشجاعية شمال غزة
  • رئيس اتحاد القبائل العربية: «30 يونيو» نقطة تحول فاصلة في تاريخ مصر والمنطقة
  • رئيس اتحاد القبائل العربية لـ "أ ش أ": ثورة 30 يونيو شكلت نقطة تحول فاصلة في تاريخ مصر والمنطقة
  • رئيس اتحاد القبائل العربية: ثورة 30 يونيو نقطة تحول في تاريخ مصر والمنطقة
  • مستشفى المعمداني يستقبل مصابين بعد سلسلة غارات إسرائيلية بحي الشجاعية
  • تحت لهيب القصف.. جيش الاحتلال يخلي حي الشجاعية قسرا - صورة
  • 265 يومًا.. غزة تحت القصف وتحذير من إتساع رقعة العدوان إلى لبنان