كشفت صحيفة "وول ستريت جورنال" عن حملة تحريض يمارسها مؤيدون لإسرائيل ضد منطقة أمريكية يقطنها تجمع من أصول عربية بولاية ميشيجان.

وأوضحت الصحيفة أن سكان هذه المنطقة، التابعة لدائرة النائبة الديمقراطية عن مدينة ديترويت، رشيدة طليب، وهي النائبة الوحيدة في الكونجرس الأمريكي ذات الأصول الفلسطينية، يشعرون بالقلق جراء هذه الحملة، لكن الصحيفة تقول إنهم "يثقون بمجتمعهم".

بدورها، قالت الشرطة إنها عززت الدوريات في المدارس ودور العبادة في المدينة، وتواصل مراقبة التهديدات على منصات التواصل الاجتماعي والتحقيق حولها.

والأحد الماضي، قال مكتب التحقيقات الفيدرالية إنه شهد تصاعداً في التهديدات ضد اليهود والمسلمين في الولايات المتحدة منذ بداية الحرب، وإنه كان قلقاً من احتمالية وقوع هجمات مع اشتداد الحرب.

اقرأ أيضاً

في أمريكا.. رام الله تدين بشدة مقتل طفل فلسطيني بـ26 طعنة

وقالت الصحيفة إنه في نفس اليوم، قُتل طفل، من أصول فلسطينية، يبلغ من العمر 6 أعوام، وجُرحت أمه في هجوم طعن بالقرب من شيكاغو، وقالت السلطات إنها جريمة كراهية.

والخميس الماضي، قالت شرطة ديربورن إنها اعتقلت رجلاً بالقرب من مدينة فارمنغتون هيلز القريبة، بعد أن أطلق ما وصفوه بـ "تهديد موثوق" على مواقع التواصل الاجتماعي ضد الفلسطينيين الأمريكيين في ديربورن.

بدوره، قال عمدة ديربورن، عبدالله حمود: "منذ أكثر من قرن، كانت مترو ديترويت موطناً للنسيج القوي بين الأديان، الذي تشكل عن طريق عقود من المودة بين الجيران من العقائد اليهودية والإسلامية والمسيحية والعقائد الأخرى. لن نسمح لأفعال مخذلة من شخص واحد أن تكسر روابط العلاقات القائمة منذ وقت طويل بين الجميع".

لكن نسيم عويس، الأمريكي ذو الأصول الأردنية الذي يبلغ من العمر 34 عاماً ويعمل مصمم جرافيك من مدينة ديربورن هايتس، إنه شعر بأن هناك تغيراً في الطريقة التي ينظر بها الناس إلى الأمريكيين ذوي الأصول العربية منذ بداية الحرب. وأوضح: "الناس ينظرون إليك كما لو كنت مجرماً، ونحن مسالمون". كان عويس يتحدث بينما يقف في المسيرة ملتحفاً بعلم فلسطين. وأضاف: "نحن هنا من أجل الاحتجاج فقط، ومن أجل أن نقول إن الفلسطينيين لديهم الحق في العيش بحرية، دون أي حرب ودون أي قتل".

اقرأ أيضاً

جريمة كراهية أودت بحياة طفل أمريكي من أصل فلسطيني.. بماذا علق بايدن؟

وقال عماد الزيات، نائب شريف، مقاطعة وين، ومؤسس منظمة محلية غير ربحية تنظم حملة تبرعات للإغاثة الإنسانية في غزة، إن الموقف جعل كثيراً من الناس في حالة قلق.

وأوضح: "الجميع حذرون ويقظون ومذعورون. لا تعرف فيمن تثق، وما الذي تفكر فيه وتصدقه"، لاسيما في ظل وجود كثير من المعلومات على مواقع التواصل الاجتماعي، وليست كلها صحيحة.

وعند التواصل معه يوم الإثنين، في أعقاب مقتل صبي فلسطيني في إلينوي، قال الزيات إنه يستشعر أن زملاءه يتعاملون مع الموقف بجدية أكبر مما كانوا عليه في الأسبوع الماضي عندما بدا التهديد أبعد. وأوضح: "التوترات تختمر. أتمنى فقط ألا تتدهور الأوضاع".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: غزة اللوبي الإسرائيلي تحريض

إقرأ أيضاً:

بايدن يعلن دعمه لإسرائيل في حربها ضد حزب الله وحماس والحوثيين

أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن، أن الإدارة الأمريكية تهدف إلى خفض التصعيد في الصراعات الحالية سواء في غزة أو لبنان من خلال الوسائل الدبلوماسية، حسبما ذكرت قناة القاهرة الإخبارية.

وأعلن خلال كلمته، اليوم السبت، توجيهه لوزير الدفاع بتعزيز وضع القوات الأمريكية في الشرق الأوسط لردع أي عدوان وتقليل مخاطر التحول إلى حرب شاملة بالمنطقة.

وحسب وجهة نظره في أن إسرائيل تدافع عن نفسها، أكد بايدن دعمه لإسرائيل في حربها ضد حزب الله وحماس والحوثيين وأي جماعات أخرى مدعومة من إيران.

تصعيد الاحتلال في الشرق الأوسط

والتصعيد في الشرق الأوسط لا يزال مستمرا بشكل أكبر من ذي قبل، حيث أن مهاجمة الاحتلال الإسرائيلي وتصعيدها الكبير ضد حزب الله في الأيام الأخيرة، زاد الأمور تعقيدا، وتم التوقع أن يزداد التصعيد بشكل كبير بين حزب الله والاحتلال، بحجة تأمين عودة سكان الشمال إلى مستوطناتهم.

وما جعل الأحداث مشتعلة بشدة، هو اغتيال الاحتلال لـ حسن نصر الله، الأمين العام لحزب الله اللبناني، بعد مجموعة الاغتيالات الأخرى التي نفذّت ضد عدد من قيادات حزب الله.

وأيضا استمرار بنيامين نتنياهو، رئيس وزراء الاحتلال في وضع العراقيل أمام مفاوضات صفقة تبادل المحتجزين ووقف إطلاق النار، يؤجج نيران الغضب في الضفة الغربية ويجعل التصعيد فيها مشتعلا.

كما لا يمكن التغاضي عن الوضع الكارثي الذي يمر به سكان غزة سواء في الشمال أو الجنوب، الذين يموتون بسبب الجوع أو بسبب قصف الاحتلال أو بسبب نقص الدواء، وكل ذلك كفيل بالقول أن الإقليم بـأكمله على حافة الهاوية، وأن المفاوضات التي لا تزال مستمرة حتى هذه اللحظة والتي تتم بوساطة مصرية قطرية أمريكية تعد الأمل الوحيد لإنهاء كل هذه الحروب.

اقرأ أيضاًجيش الاحتلال يبدأ الحصار العسكري على لبنان

الفصائل الفلسطينية تستهدف دبابة ميركافا تابعة للاحتلال الإسرائيلي في رفح

المرشد الإيراني يعلن الحداد 5 أيام بعد اغتيال حسن نصر الله

مقالات مشابهة

  • مواصلة التحقيقات مع متهم بتزوير المحررات الرسمية باستخدام منصات التواصل الاجتماعي
  • صحيفة فرنسية تكشف جنسية الجاسوس الذي سرب لإسرائيل مكان نصر الله
  • مهم من الضمان الاجتماعي
  • مصدر أمني يكشف حقيقة منشور عبر مواقع التواصل الاجتماعي
  • بايدن يعلن دعمه لإسرائيل في حربها ضد حزب الله وحماس والحوثيين
  • وسم هاشم صفي الدين يعتلي منصات التواصل الاجتماعي…تعرف على المرشح المحتمل لقيادة حزب الله
  • وسم هاشم صفي الدين يعتلي منصات التواصل الاجتماعي…المرشح المحتمل لقيادة حزب الله
  • لماذا يرغب البعض في تصفح ملفاتهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي؟
  • وسم الضاحية الجنوبية يعتلي منصات التواصل الاجتماعي مرة أُخرى .. جيش الاحتلال يجدد غاراته الجوية
  • وسم حسن نصر يعتلي منصات التواصل الاجتماعي