طلبت روسيا والإمارات عقد اجتماع لمجلس الأمن الدولي الأربعاء للتحقيق بقصف طيران الجيش الإسرائيلي الثلاثاء مستشفى الأهلي العربي (المعمداني) في غزة والتي راح ضحيتها حتى الآن ما يزيد عن 500 شهيد.

وقال دميتري بوليانسكي، النائب الأول للممثل الدائم لروسيا الاتحادية لدى الأمم المتحدة على قناته في موقع تيلجرام: “طلبت روسيا والإمارات عقد اجتماع عاجل ومفتوح لمجلس الأمن التابع الدولي صباح الأربعاء لمناقشة الهجوم على مستشفى (المعمداني) في غزة".

وفي وقت سابق، ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية أن الطائرات الإسرائيلية "شنت غارة على المستشفى الكائن بحي الزيتون بغزة أثناء تواجد آلاف المواطنين النازحين الذين لجأوا إليه، بعد أن دمرت منازلهم، وبحثوا عن مكان آمن".

اقرأ أيضاً

مجزرة مستشفى المعمداني.. عباس يلغي لقاءه مع بايدن ويعود لرام الله

ووفق الوكالة "أظهرت مقاطع فيديو، مركبات الإسعاف وهي تنقل الشهداء والمصابين، بالإضافة إلى اندلاع حريق جراء القصف".

من جهتها، قالت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" إن "مجزرة المشفى الأهلي وسط قطاع غزة جريمة إبادة جماعية".

وأضافت في بيان: "المجزرة المروعة التي نفذها الاحتلال الصهيوني في المشفى الأهلي العربي وسط قطاع غزة جريمة إبادة جماعية تكشف مجددا حقيقة هذا العدو وحكومته الفاشية وإرهابها، وتفضح الدعم الأمريكي والغربي لهذا الكيان"، على حد قولها.

ويشار إلى أن القطاع الصحي في غزة يعاني نقصا حادا في جميع المعدات واللوازم الطبية، كما أن انقطاع التيار الكهربائي لليوم العاشر على التوالي في قطاع غزة، يزيد من التهديد والعبء الواقع على كاهل المؤسسات الصحية، التي حذرت من أن إمدادات الوقود المتوفرة لديها لا تكفي إلا لمدة 24 ساعة فقط.

 اقرأ أيضاً

احتجاجات بفلسطين ودول عربية وإسلامية بعد مجزرة المعمداني.. ومحاولة اقتحام السفارة الإسرائيلية بالأردن

المصدر | الخليج الجديد+ وسائل إعلام

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: مجزرة مستشفي المعمداني روسيا الإمارات مجلس الأمن

إقرأ أيضاً:

العراق يدعو لاجتماع طارئ بالجامعة العربية لمساندة لبنان

في ظل الأزمات المتعددة التي تعصف بالمنطقة، تبرز أهمية التضامن العربي كخيار استراتيجي لدعم الدول الشقيقة لبنان، الذي يواجه حالة من عدم الاستقرار تزيد من معاناة اللاجئين والنازحين. وفي خطوة تعكس التزام العراق بدعم لبنان، قدمت بغداد طلبًا لعقد اجتماع طارئ لمجلس جامعة الدول العربية. هذا الطلب يأتي في وقت حرج، حيث يستدعي الوضع الراهن استجابة سريعة وفعالة من الدول العربية.

من جانبه ، أعلن السفير حسام زكي، الأمين العام المساعد بجامعة الدول العربية، أن الأمانة العامة للجامعة قد تلقت طلبًا رسميًا من العراق لعقد اجتماع طارئ لمجلس الجامعة على مستوى المندوبين الدائمين. الهدف من الاجتماع هو مناقشة الأوضاع الراهنة في لبنان، مع التركيز على قضايا النازحين واللاجئين، وتقديم الدعم اللازم للدولة اللبنانية.

وقد أوضح السفير زكي أن الأمانة العامة بدأت بتعميم الطلب العراقي على الدول الأعضاء، حيث يجري التشاور مع اليمن، الرئيس الحالي للدورة، ومع العراق لتحديد موعد الاجتماع.

وفي تصريحات له، أكد مندوب العراق الدائم لدى جامعة الدول العربية، قحطان الجنابي، أن هذا الطلب جاء وفق توجيهات وزير الخارجية العراقي، فؤاد حسين. وأشار الجنابي إلى أن الاجتماع يهدف إلى مناقشة الأوضاع الإنسانية والاقتصادية في لبنان، مع التركيز على ضرورة تقديم المساعدات اللازمة.

إن اجتماع مجلس جامعة الدول العربية قد يمثل فرصة لتنسيق الجهود العربية، لوقف الحرب الإسرائيلية في المنطقة ، وتعزيز التعاون في تقديم المساعدات الإنسانية والاقتصادية، مما يمكن أن يسهم في استقرار لبنان وتحسين الأوضاع المعيشية.

تعد هذه الخطوة من العراق دليلاً على أهمية العمل العربي المشترك في مواجهة الأزمات. فالتعاون والتنسيق بين الدول العربية يمكن أن يسهم بشكل كبير في تخفيف الضغوط على لبنان وإيجاد حلول فعالة للتحديات التي تواجهها.


 

مقالات مشابهة

  • اجتماع طارئ لمجلس الأمن وردود تحذر من التصعيد بعد هجمات إيران
  • بعد دخول نازحين إلى الممتلكات الخاصة.. ماذا طلبت قوى الأمن من المواطنين؟
  • العراق يدعو لاجتماع طارئ بالجامعة العربية لمساندة لبنان
  • العراق يقدما طلباً لجامعة الدول العربية لعقد اجتماع طارئ بشأن لبنان
  • اقرأ غدًا في "البوابة».. السيسي: حماية الأمن القومي عملية مستمرة بلا كلل أو ملل
  • العراق يقدم طلباً بعقد اجتماع طارئ في جامعة الدول العربية حوّل لبنان
  • العراق يقدم طلباً لعقد اجتماع طارئ بشأن النازحين واللاجئين في لبنان
  • العراق يقدم طلباً لعقد اجتماع طارئ بشأن النارحين واللاجئين في لبنان
  • الجيش العراقي يتأهب.. اجتماع أمني عالي المستوى  لمواجهة أي طارئ (فيديو)
  • البزري دان مجزرة عين الدلب: ابادة جماعية وسط سكوت دولي مريب