قال الدكتور مصطفى الفقي، المفكر السياسي، إن الحركة الصهيونية هى من بدأت الإرهاب في العالم، منوها بأن الرئيس الأمريكي بايدن ضعيف، وليس له تاريخ لامع ومن الطبيعي أن يترامى تحت أقدام إسرائيل.

رئيس وزراء كندا: الغارة الإسرائيلية على مستشفى في غزة أمر غير مقبول أحمد جمال لإسرائيل: 'بتقتل أطفال وتضرب مستشفى هو أنتوا دينكوا إيه' الموقف المصري

وأشار الفقي، خلال لقاء خاص ببرنامج "يحدث في مصر" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء الثلاثاء، إلى أنه من المتوقع أن القمة المصرية الأردنية الأمريكية غدا بعمان ستكون محاولة لتسجيل المواقف، لافتا إلى أن الدور المصري يزداد قوة إقليميا.

وأضاف الدكتور مصطفى الفقي، المفكر السياسي، أن المواقف المصرية شريف جدا، متابعا: "كلمة السيسي خط أحمر أصبحت تاريخية، وماشية كويس أوي".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مصطفى الفقي المفكر السياسي الحركة الصهيونية الارهاب

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي يلقي كلمة في ذكرى ثورة 30 يونيو

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسى أن بلاده تقف على أرض صلبة ودولة مؤسساتها راسخة يعم فيها الأمن والاستقرار في محيط إقليمي مضطرب. في خطابه بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو.

وقال الرئيس المصري في خطابه: "دولتنا ذات بنية تحتية متطورة في جميع القطاعات، دولة تعمل بكل طاقاتها ليل نهار، لبناء المصانع وتحديثها، واستصلاح الصحراء بملايين الفدادين وتحسين الصحة والتعليم إلى ما يليق بقدر الإنسان المصري".

ولفت السيسي إلى أن "الأولوية القصوى للحكومة الجديدة تتمثل في تخفيف معاناة المصريين".

وأضاف: "وتعمل دولتنا لتشييد المدن والطرق، وشبكات الطاقة، والمياه والري.. وإنشاء وتطوير شبكة استراتيجية من الموانئ، والربط بين جميع أنحاء الدولة بخطوط مواصلات متنوعة.. سريعة وحديثة".

وفي سياق آخر يتعلق بالإقليم، لفت السيسي إلى أن "المنطقة تمر بتغيرات خطيرة بعد الحرب الغاشمة فى غزة".

هذا وتحتفل مصر اليوم الأحد بالذكرى الـ11 لثورة 30 يونيو، وتابع السيسي في خطابه: "منذ عام 2013 وحتى الآن انتقلنا من حال إلى حال وساد الاستقرار بلادنا بعد فترة من الفوضى.. وعرف الأمان طريقه لقلوبنا بعد سنوات من الخوف والقلق على مصير البلاد واستقرت مؤسسات الدولة بعد أن كادت تعصف بها الرياح".

وأضاف: "لا يخفى عليكم ما تمر به المنطقة من تغيرات خطيرة خلال الفترة الأخيرة، فما بين الحرب الإسرائيلية الغاشمة في قطاع غزة، التي غاب فيها ضمير الإنسانية، وصمت عنها المجتمع الدولي وأدار وجهه عن عشرات الآلاف من الضحايا الأبرياء والمشردين والمنكوبين وما بين محاولات خبيثة، لفرض التهجيـر القسـري نحـو أراضـي مصر".

وشدد السيسي على موقف مصر من هذا الأمر وأكد أنها "لم تصمت مصر – بالفعل قبل القول – عن إغاثة الأشقاء الفلسطينيين.. بكل ما أوتيت من قوة وعزم ..وكذلك، صمدت بعزة وكرامة أمام مساعي التهجير وأسمعت صوتها واضحا جليا.. حماية لأمنها القومى.. ومنعا لتصفية الحق الفلسطينىي".

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • مصطفى الفقي: مصر الجائزة الكبرى لمن يريد السيطرة على المنطقة
  • حسام بدراوي: "احنا مش فقراء.. مصر بلد غني جدا"
  • نورا علي: 30 يونيو نقطة تحول تاريخية في مسار السياحة المصرية
  • برلمانية: ثورة 30 يونيو قضت على الإرهاب.. وسيناء أصبحت تتمتع بالأمن والاستقرار
  • الرئيس السيسي يلقي كلمة في ذكرى ثورة 30 يونيو
  • مصطفى بكري: إعلان تشكيل الحكومة الجديدة 3 يوليو
  • الحوار الوطني: كلمة السيسي في افتتاح المؤتمر المصري الأوروبي أثبتت قدرة مصر على مواجهة التحديات
  • عضو بـ«الشيوخ»: كلمة الرئيس السيسي بمؤتمر الاستثمار رسالة طمأنة للمصريين
  • «حماة الوطن»: كلمة الرئيس السيسي رسالة ثقة في مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي
  • حالة رعب حقيقية في منزل فنانة مصرية (فيديو)