أبوظبي- الوطن:

ترسّخ العاصمة أبوظبي ريادتها العالمية في رياضة الجوجيتسو، وتقود مسيرة تطوير الرياضة، حيث تحصد أصداءً عالمية واسعة بصفتها الوجهة الأبرز لعشاق رياضة النبلاء. وتنطلق فعاليات النسخة الـ 15 من بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو بين 1 و10 نوفمبر المقبل في مبادلة أرينا، والتي تمثل خير دليل على تفوق الإمارة في تنظيم واستضافة أبرز الفعاليات الرياضية العالمية.

ونجحت العاصمة أبوظبي في الأعوام الأخيرة في ترسيخ مكانتها قبلة للبطولات والمنافسات القارية والعالمية في ظل الإمكانات الهائلة التي تمتلكها وتكفل لها نجاح التنظيم والاستضافة لا سيما على صعيد توفر المنشآت الرياضية والبنى التحتية التي تتميز بها عن بقية مدن العالم.

وتستقطب البطولة أكثر من 7000 رياضي ورياضية من 100 دولة حول العالم، ما يعكس النمو اللافت لرياضة الجوجيتسو على الصعيد العالمي ويسلط الضوء على مكانة أبوظبي العالمية كمركز رائد لمختلف الرياضات. ولطالما اشتهرت أبوظبي بأنها وجهة عالمية للفعاليات الرياضية الكبرى، حيث استضافت فعاليات متنوعة حظيت بإشادة عالمية، ويأتي ذلك بفضل الرؤية الثاقبة لقيادتها الرشيدة وتوفيرها لبنية تحتية رياضية متطورة تعتبر من الأفضل على مستوى العالم.

ويقول سعادة محمد سالم الظاهري، نائب رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو: “تساهم النسخة الـ 15 من بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو في ترسيخ مكانة أبوظبي باعتبارها العاصمة العالمية الأبرز للعبة.

ويؤكد سعادته أن هذه البطولة الاستثنائية والتي أعادت رسم ملامح بطولات الجوجيتسو تعد محطة مهمة في مسيرة تطوير الرياضة، وتعزيز الوعي بأهميتها على المستويين المحلي والدولي، وكذلك تجسيد التزام عاصمة الجوجيتسو بتعزيز التواصل الرياضي، والتبادل الثقافي بين الدول.

ويضيف: “نجحت أبوظبي في توفير بيئة مواتية لنمو رياضة الجوجيتسو وتوسيع نطاق انتشارها على الصعيد العالمي، ولا سيما في ظل الدعم المتواصل من القيادة الرشيدة وتمتعها ببنية تحتية رياضية عالمية المستوى. وتشكل بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو مثالاً حياً على التزامنا الراسخ بتعزيز تميزنا في المجال الرياضي، ومنح الرياضيين من مختلف أنحاء العالم منصة فريدة لاستعراض مهاراتهم”.

ويتابع سعادة  الظاهري: “يساهم تنظيم أبوظبي لبطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو في تحقيق الكثير من المكاسب المتصلة بتنشيط القطاعات الحيوية الأخرى، ومنها المساهمة في قطاع السياحة الرياضية في ابوظبي. كما يمكن للرياضيين زيارة الكثير من الأماكن السياحية التي تتنوع ما بين المعالم الثقافية والتاريخية، فضلاً عن المعالم الاخرى فى ابوظبي التي تسقطب عدداً كبيراً من الزوار سنوياً.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

شرطة أبوظبي تشارك بورش عمل برنامج «خطوة»

أبوظبي: «الخليج»

شاركت القيادة العامة لشرطة أبوظبي «الشريك الاستراتيجي» في تنفيذ ورش العمل والمحاضرات ضمن برنامج «خطوة» والذي تنفذه دائرة التعليم والمعرفة، وذلك لابتعاث الطلبة الإماراتيين للدراسة في الكليات المجتمعية الأمريكية والكندية والجامعات العالمية.

أكَّد العميد عمران أحمد المزروعي، مدير قطاع الموارد البشرية أن المشاركة تأتي ضمن اهتمام شرطة أبوظبي برفع كفاءة الكوادر الوطنية وتحفيزهم على استكمال دراستهم وعزمهم وإصرارهم على نيل الدرجات العلمية العليا في كافة التخصصات الأكاديمية.

وأثنى على جهود فرق عمل شرطة أبوظبي المشاركة في تنفيذ ورش العمل في كل من إدارة البعثات وإدارة المعلومات الأمنية ومديرية مكافحة المخدرات وإسهاماتهم البارزة في إكساب المبتعثين المهارات الضرورية وحثهم على التعرف إلى حضارات وعادات بلاد الابتعاث، للإسهام في تعزيز مسيرة الأمن والأمان والمشاركة في حمل راية التطوير وبناء المستقبل، متمنياً للمبتعثين مواصلة النجاح والتميز، وتطبيق الخبرات والتجارب المفيدة التي اكتسبوها خلال الدراسة في بيئة العمل مستقبلاً.

وأكد المقدم سالم سيف الكعبي، مدير إدارة البعثات بقطاع الموارد البشرية، حرص شرطة أبوظبي على تنفيذ البرامج وورش العمل الهادفة، والتي تسهم في دعم وتشجيع العنصر الوطني وتمكينه من تحقيق النجاح والتميز في الدراسة ومجالات العمل إسهاماً في مسيرة البناء والتطوير والعمل على رفعة شأن الوطن ونقل خبرات المبتعثين القدامى إلى زملائهم الجدد.

وأوضح أن ورش العمل ضمن برنامج «خطوة» تناولت عدة محاور حول جوانب الابتعاث والالتزام بالهوية الوطنية والمواطنة الإيجابية والقيم النبيلة.

مقالات مشابهة

  • باقي على الحلم خطوة.. 9 أبطال مصريين في تصفيات بطولة العالم للتايكوندو
  • جواهر القاسمي تعين موزة الشامسي مديراً لمؤسسة الشارقة لرياضة المرأة
  • ختام ناجح للجولة الأولى من “بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو”
  • وقفة.. الحرب العالمية الثالثة
  • خبراء «الذكاء الاصطناعي» يزورون مجمع حمدان الرياضي
  • «حكماء المسلمين» يشارك بمؤتمر القيادة العالمية للسلام في نيروبي
  • منظمة التحرير الفلسطينية: الصراعات الحالية مقدمة لحرب عالمية ثالثة (فيديو)
  • شرطة أبوظبي تشارك بورش عمل برنامج «خطوة»
  • تألق لافت للبراعم والناشئات في اليوم الثاني من بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو
  • النسخة الرابعة من بطولة حمدان بن زايد للرماية “بندقية سكتون 0.22” تختتم منافسات فئتي الرجال والناشئين في منطقة الظفرة