حقق المنتخب الإنجليزي فوزا كبيرا علي نظيره منتخب إيطاليا بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الثلاثاء على ملعب ويمبلي ضمن منافسات الجولة الثامنة من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024".

إقرأ أيضًا..

إنجلترا تتعادل مع إيطاليا في شوط أول مثير بتصفيات يورو2024 تشكيل انجلترا لمواجهة إيطاليا في تصفيات أمم اوروبا 2024

افتتح التسجيل في المباراة المنتخب الإيطالي بعدما أرسل جيوفاني دي لورينزو عرضية أرضية من الجهة اليمنى داخل منطقة الجزاء ليسددها جانلوكا سكاماكا في  الشباك في الدقيقة 15 من بداية المباراة .

ثم تعادل منتخب إنجلترا عن طريق نجمه هاري كين من ركلة جزاء في الدقيقة 32 من عمر اللقاء. 

في الشوط الثاني نجح الأسود الإنجليزية في تسجيل هدف التقدم الاول من كرة صاروخية سجلها ماركوس راشفورد في الدقيقة 57 .

ثم ضعاف النتيجة هاري كين مسجلا الهدف الثالث لمنتخب بلاده والثاني له في المباراة في الدقيقة 78.

وبهذة النتيجة عزز منتخب إنجلترا صدارته لجدول ترتيب المجموعة الثالثة بالتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية برصيد 16 نقطة، فيما يأتي منتخب إيطاليا في المركز الثالث برصيد 10 نقاط. 
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: منتخب إنجلترا منتخب ايطاليا كأس الأمم الأوروبية يورو 2024 مباراة انجلترا وايطاليا أخبار الرياضة فی الدقیقة

إقرأ أيضاً:

الأخضر في المجموعة الـ 3 بتصفيات آسيا المؤهلة لمونديال 2026

المناطق_الرياض

جاء المنتخب السعودي ضمن المجموعة الـ 3 بتصفيات آسيا المؤهلة لمونديال 2026.

والمجموعة تضم اليابان وأستراليا والبحرين والصين وإندونيسيا.

أخبار قد تهمك الأخضر يخسر أمام الأردن في تصفيات كأس العالم 11 يونيو 2024 - 11:18 مساءً الأخضر تحت21 يخسر مواجهة فرنسا ضمن بطولة تولون الدولية 9 يونيو 2024 - 10:20 مساءً

وتفصيلاً، كشف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، عن نتائج قرعة الدور الثالث، الحاسم، في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026، والتي تقام في دول الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، حيث أجريت مراسم القرعة في العاصمة الماليزية كوالالمبور.

ويشهد الدور الثالث، مشاركة 18 منتخبًا، موزعين على ثلاث مجموعات؛ بحيث يتأهل أول وثاني كل مجموعة، مباشرة إلى كأس العالم 2026، فيما يتأهل ثالث ورابع كل مجموعة، إلى الدور الرابع، بينما يكتفي صاحبا المركزين الخامس والسادس، بالتأهل إلى كأس آسيا 2027 بالسعودية، مع وداع رحلة المونديال.

ووجّه السويسري جياني إنفانتينو، تهنئة إلى المنتخبات الثمانية عشرة، المتأهلين إلى الدور الحاسم من تصفيات كأس العالم 2026، كما أشاد بتطور الكرة الآسيوية، بعدما تم تنظيم كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023 في قطر، كما أعرب عن تمنياته بالتوفيق في حجز مقاعد في المونديال، بعدما تم توسيع قاعدة المتأهلين من القارة الآسيوية، مقارنة بالنسخ الماضية.

وجاءت نتائج قرعة الدور الثالث، بمشاركة المنتخب السعودي، على النحو التالي:

المجموعة الأولى: إيران – قطر – أوزبكستان – الإمارات – قيرغيزستان – كوريا الشمالية.

المجموعة الثانية: كوريا الجنوبية – العراق – الأردن – سلطنة عمان – فلسطين – الكويت.

المجموعة الثالثة: اليابان – أستراليا – السعودية – البحرين – الصين – إندونيسيا.

ومع انتهاء منافسات الدور الثالث، يتم تأهيل 6 منتخبات آسيوية، من أصل 8 مقاعد مخصصة مباشرة للقارة الصفراء، فيما تتنافس المنتخبات المتأهلة للدور الرابع، أو ملحق التصفيات الآسيوية، على المقعدين المتبقيين، مع وجود نصف مقعد آسيوي، لمنتخب سيشارك في الملحق العالمي.

وفي الملحق الآسيوي، يتأهل 6 منتخبات على مجموعتين، بحيث يتأهل أول كل مجموعة إلى كأس العالم مباشرة، فيما يلعب وصيفا المجموعتين، مواجهة في الدور الخامس، ليتأهل الفائز إلى الملحق العالمي.

وتأهل منتخب السعودية، إلى الدور الثالث في تصفيات كأس العالم 2026، بعد احتلال وصافة المجموعة السابعة، في الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المشتركة إلى كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027، بفارق الأهداف عن منتخب الأردن المتصدر.

مقالات مشابهة

  • ألمانيا لربع نهائي اليورو على حساب الدنمارك
  • يورو 2024.. منتخب سويسرا يقصي إيطاليا ويترقب مواجهة إنجلترا وسلوفاكيا
  • شاهد الآن يوتيوب Italy vs Switzerland.. مشاهدة منتخب إيطاليا × سويسرا Twitter بث مباشر دون "تشفير أو فلوس" | يورو 2024
  • كولومبيا تهزم كوستاريكا بثلاثية وتتأهل لربع نهائي كوبا أمريكا
  • كوبا أمريكا 2024| منتخب البرازيل يصعق باراجواي بثلاثية في الشوط الأول
  • كوبا أمريكا.. كولومبيا تفوز على كوستاريكا بثلاثية وتتصدر مجموعتها
  • فودين يعود إلى منتخب إنجلترا بعد ولادة طفله الثالث
  • الأخضر في المجموعة الـ 3 بتصفيات آسيا المؤهلة لمونديال 2026
  • ساوثجيت: أنا السبب!
  • كيف كانت ردة فعل جورجينا على غضب رونالدو العارم ضد جورجيا؟