أبوظبي- الوطن:

يبرز اسم فيصل الكتبي كواحد من أفضل أبطال الجوجيتسو على مستوى العالم  حيث تمكن من حصد ألقاب عدة؛ بدءاً من بطولة آسيا، وبطولة العالم، والألعاب العالمية، وصولاً إلى الألعاب الآسيوية “الآسياد” وغيرها من البطولات. ويتمثل آخر إنجازاته في الفوز بذهبية دورة الألعاب الآسيوية «الآسياد» التي اختتمت فعاليتها مؤخراً في الصين.

ونجح الكتبي في الدفاع عن لقبه متغلباً بأفضلية النقاط على الكوري الجنوبي هيسونغ في فئة الرجال وزن تحت 85 كجم.

وأكد الكتبي أن أداءه في البطولة وإنجازاته تأتي بفضل الدعم اللامحدود من القيادة الرشيدة، حيث قال: “لطالما حظيت بالدعم اللامحدود من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وسمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان، نائب حاكم إمارة أبوظبي، مستشار الأمن الوطني، ويرجع الفضل إليهما في كل ما وصلت إليه اليوم”.

كما أظهر اللاعب البالغ من العمر 35 عاماً تقديره الكبير لدور سعادة عبد المنعم السيد محمد الهاشمي، رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو، والذي ساهم بدعم مسيرته المميزة في الجوجيتسو. وقال الكتبي: “شكل الدعم الكبير لسعادة الهاشمي منذ بداية مشواري في الجوجيتسو وثقته الكبيرة بقدراتي حافزاً قوياً مكنني من مواصلة مسيرتي وتعزيز رصيد إنجازاتي”.

وأثبت الكتبي أن العمر مجرد رقم في رياضة الجوجيتسو وأن عزيمة اللاعب وإصراره هي أقصر الطرق إلى استدامة النجاح والعطاء، مؤكدا عزمه الاستمرار في سعيه لحصد مزيد من الأمجاد والألقاب، وقال: “أملك خبرة تزيد على عقدين من الزمان في هذه الرياضة، وأهدف إلى أن أنقل تجربتي وخبرتي في البساط إلى زملائي في النادي والمنتخب، وهذا جزء يسير مما يمكن أن أقدمّه لهم ولرياضة الجوجيتسو الإماراتية.”

وأكد بطل ذهب الأسياد  أن أعظم لحظات الفخر هي تلك التي تشهد عزف النشيد الوطني في أكبر البطولات والمحافل العالمية، حيث المشاعر لا توصف، لكنه إحساس بالفخر والاعتزاز للنجاح في تشريف الوطن وتحقيق آمال كل من دعمه.

ويؤكد الكتبي الذي تمتد مسيرته الرياضية لنحو 20 عاما بأنه يسعى دوما إلى صنع الذكريات الجميلة وإحراز مزيد من التطور والتقدم وترجمة ذلك من خلال تحقيق الألقاب ورفع اسم الدولة عالياً في المحافل المختلفة.

وحقق الكتبي أولى ميدالياته في عام 2007 خلال كأس السوبر الآسيوي الذي استضافته العاصمة أبوظبي، حيث فاز بالمركز الثاني وهو يحتفظ بهذه الميدالية في مكتبه حتى اليوم.

وأوضح الكتبي أنه يملك عشرات الميداليات الذهبية المرتبطة باسم الدولة في البطولات العالمية، القارية والدولية، ومع كل إنجاز يحققه يسعى للبدء من جديد لحصد المزيد.

ومن أبرز الألقاب التي حققها الكتبي عبر مسيرته المظفرة ذهبية الألعاب العالمية في وارسو عام 2021، وذهبيتي الألعاب العالمية في برمنجهام الأمريكية عام 2022، وذهبية بطولتي العالم عامي 2021 و2023، وذهبية الأسياد في جاكرتا 2018 وأسياد الصين 2023 وقائمة الشرف تطول.

كما يذكر بأن الكتبي اختبر رياضات عديدة قبل اكتشاف شغفه بالجوجيتسو، يقول الكتبي: “أحمل ذهبية آسيا في المصارعة إلى جانب ميداليات أخرى في تصنيفات متعددة، كما أحرزت ميداليات عديدة في بطولات الترايثلون، وميداليات في سباقات التحمل للخيول. ونجحت في إحراز ميداليات في جميع الرياضات التي شاركت فيها. وقررت في عام 2007 التركيز على رياضة الجوجيتسو”.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

ألعاب AAA على أجهزة آيفون وiPad تفشل في تحقيق النجاح المتوقع

تشير البيانات الحديثة التي جمعتها Appfigures إلى أن ألعاب AAA على أجهزة آيفون وiPad لم تحقق النجاح الذي كانت تأمله شركة أبل. على الرغم من إطلاق ألعاب مثل Resident Evil Village وAssassin's Creed Mirage على نظامي التشغيل iOS وiPadOS والترويج لها لعرض إمكانيات أجهزة سلسلة آيفون 15 Pro، إلا أن النتائج كانت أقل من المتوقع.

لعبة Assassin's Creed Mirage من Ubisoft، على سبيل المثال، شهدت تنزيلات تجاوزت 123000 مرة منذ إطلاقها في 6 يونيو، لكن أقل من 3000 مستخدم قاموا بشراء النسخة الكاملة بسعر 49 دولارًا. كما أن التنزيلات اليومية انخفضت إلى أقل من 3000 في المتوسط، وهو ما يعد أداءً ضعيفًا مقارنة بالألعاب المجانية على iOS وiPadOS. أما لعبة Resident Evil 4 التي أُطلقت في ديسمبر، فقد تم تنزيلها 357000 مرة فقط، واشترى التجربة الكاملة 7000 شخص، في حين أن Resident Evil Village لديها فقط 5750 مستخدمًا مدفوعًا.

ويعتقد المحللون أن اللاعبين يفضلون الألعاب البسيطة وغير الرسمية على أجهزتهم المحمولة. الألعاب التي تركز على الأسلوب الفني الفريد وتقدم تجربة لعب بسيطة مناسبة للشاشات اللمسية هي الأكثر شعبية. بالإضافة إلى ذلك، تتطلب ألعاب AAA عناصر تحكم مادية وشاشات كبيرة لتحقيق تجربة لعب مثالية، وهو ما لا يتوفر في أجهزة مثل آيفون 15 Pro Max. أيضًا، فإن دعم ألعاب AAA يقتصر على أجهزة آيفون 15 Pro و15 Pro Max وأجهزة iPad المزودة بشرائح M1 وما فوق، مما يقلل من قاعدة المستخدمين المحتملين لهذه الألعاب.

 

مقالات مشابهة

  • ألعاب AAA على أجهزة آيفون وiPad تفشل في تحقيق النجاح المتوقع
  • فيديو | خالد بن محمد بن زايد يعتمد خطط توسعة أعمال ونشاطات «أدنوك»
  • خالد بن محمد بن زايد يزور مكاتب التداول التابعة لمجموعة أدنوك ويلتقي عدداً من خريجي “أكاديمية أدنوك للتجارة والتداول”
  • هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية تفوز بجائزة القمة العالمية لمجتمع المعلومات
  • هيئة كهرباء ومياه دبي تحصد “جائزة التميز العالمية” في التحول الرقمي من مؤسسة “كامبريدج آي إف إيه” في المملكة المتحدة عن إدارة التدقيق الداخلي في الهيئة
  • ختام ناجح للجولة الأولى من “بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو”
  • مقترح إماراتي بنقل قواعد عسكرية أمريكية إلى ‘‘أرض خاضعة للانفصاليين’’ في هذه الدولة لشن حملة عسكرية ضد الحوثيين
  • ميدان الذيد يشهد منافسات جديدة لـ ” سن الفطامين”
  • أعراض إدمان الالعاب الالكترونية.. تعرف عليها
  • نجوى كرم تُعلن رسميًا زواجها من رجل أعمال إماراتي .. فيديو