قال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، اليوم الثلاثاء، إنه بعد سلسلة من المحادثات في بكين، عقد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اجتماعا غير رسمي مع نظيريه الكازاخستاني والأوزبكي قاسم جومارت توكاييف وشوكات ميرزيوييف.

وأضاف بيسكوف في تصريحات أوردتها وكالة تاس الروسية أنه "بعد اتصالات العمل الرسمية في بكين، عقد زعماء روسيا وكازاخستان وأوزبكستان اجتماعا غير رسمي ويواصلون مناقشة المسائل الراهنة، بما في ذلك ما يتعلق بالمحادثات التي جرت قبل عدة أيام في بيشكيك".

وفي ذات الإطار، التقى الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، رئيس الحكومة الانتقالية الباكستانية، أنوار الحق كاكر، في بكين.
وأشار بوتين - خلال اللقاء حسبما أفادت قناة روسيا اليوم الإخبارية - إلى أن روسيا أرسلت إلى باكستان مليون طن من الحبوب، مؤكدا على الشراكة الودية بين البلدين.

يذكر أن هذا هو الاجتماع الشخصي الأول للطرفين منذ أن أدى أنوار الحق كاكر اليمين الدستورية كرئيس للحكومة الانتقالية، في 14 أغسطس 2023.

وقد وصل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الثلاثاء إلى العاصمة الصينية بكين للمشاركة في المنتدى الدولي "حزام واحد - طريق واحد".

ويحضر الرؤساء منتدى "حزام واحد طريق واحد" في بكين.. ويتضمن برنامج بوتين سلسلة من اللقاءات الثنائية على هامش المنتدى، والتقى بالفعل بزعماء فيتنام ولاوس ومنغوليا وباكستان وتايلاند.. وتتضمن خطط الغد إجراء محادثات واسعة النطاق مع الرئيس الصيني شي جين بينج. 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الكرملين دميتري بيسكوف بوتين بكين فی بکین

إقرأ أيضاً:

الحكومة المجرية: رئيس الوزراء المجري في موسكو وسيلتقي فلاديمير بوتين

قال متحدث باسم الحكومة المجرية في بودابست الجمعة إن رئيس الوزراء فيكتور أوربان وصل إلى موسكو حيث سيلتقي الرئييس فلاديمير بوتين “في إطار مهمة السلام” الخاصة به بشأن الحرب التي تشنها روسيا في أوكرانيا.

وفي حين تتولى المجر رئاسة مجلس الاتحاد الأوروبي منذ الأول من تموز/يوليو، قال مسؤول مكتبه الإعلامي برتلان هافشي إن أوربان سيلتقي بوتين.

ولكن الاتحاد الأوروبي أوضح في وقت سابق أن الرئيس المجري يتصرف “بدون تفويض” منه.

وقال مسؤول السياسية الخارجية في الاتحاد جوزيب بوريل إن “زيارة رئيس الوزراء فيكتور أوربان إلى موسكو تجري حصرا في إطار العلاقات الثنائية بين المجر وروسيا”.

تتولى المجر الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي. ويعارض التكتل الذي يضم 27 دولة بشدة الحرب الروسية على أوكرانيا، وفرض 14 حزمة من العقوبات غير المسبوقة على موسكو بسبب الغزو.

وقال بوريل “هذا الموقف يستبعد الاتصالات الرسمية بين الاتحاد الأوروبي والرئيس بوتين. وبالتالي فإن رئيس الوزراء المجري لا يمثل الاتحاد الأوروبي بأي شكل من الأشكال”.

وأضاف “يجدر الذكر أن المحكمة الجنائية الدولية وجهت اتهامات للرئيس بوتين وأصدرت مذكرة توقيف بحقه لدوره فيما يتعلق بالترحيل القسري لأطفال من أوكرانيا إلى روسيا”.

وتأتي زيارة أوربان إلى موسكو بعد أيام على زيارته المفاجئة إلى كييف حيث حض القيادة الأوكرانية على العمل من أجل التوصل إلى وقف سريع لإطلاق النار مع روسيا.

المصدر أ ف ب الوسومأوكرانيا المجر روسيا

مقالات مشابهة

  • بوتين: تنفيذ مبادرات السلام الروسية سيسمح ببدء المفاوضات
  • الحكومة المجرية: رئيس الوزراء المجري في موسكو وسيلتقي فلاديمير بوتين
  • بيسكوف: الكرملين لا يتدخل في قرار تعليق ارتداء النقاب في روسيا
  • الرئاسة التركية: موعد زيارة بوتين إلى تركيا لم يتحدد بعد
  • اعرف الأسباب.. بوتين يعارض وقف إطلاق النار في أوكرانيا
  • الكرملين: الرئيس التركي لا يمكنه القيام بدور الوسيط في الصراع مع أوكرانيا
  • لقاء بين فلاديمير بوتين وشي جينبينغ في كازاخستان
  • بكين تعلق على ادعاءات اعتماد روسيا الكامل على الصين
  • الكرملين: بوتين وأردوغان يناقشان الملف السوري في محادثات اجتماع أستانا
  • الكرملين: بوتين وأردوغان يبحثان قضايا مهمة في لقائهما بأستانا الأربعاء