أعرب الدكتور مصطفى السيد الرئيس التنفيذي للجنة البحرينية لإغاثة الأشقاء الفلسطينيين عن خالص شكره وتقديره لرئيسي وأعضاء مجلسي الشورى والنواب على استجابتهم للتوجيهات الملكية الكريمة ومبادرتهم الكريمة بالتبرع للأشقاء الفلسطينيين، جراء الحرب الدائرة في غزة، والظروف الإنسانية الصعبة التي يمرون بها. وثمن دعوتهم الجميع إلى المشاركة في الحملة الوطنية، وتوحيد الجهود، والعمل يدًا واحدة، لمساعدة إخواننا الفلسطينيين في غزة، في هذه الظروف الصعبة.

وقال الدكتور مصطفى السيد بأنه تنفيذًا للتوجيهات الملكية السامية بدعم الأشقاء الفلسطينيين في غزة، وعلى ضوء توجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب بتشكيل اللجنة البحرينية لإغاثة الأشقاء الفلسطينيين، ستعقد اللجنة صباح اليوم الأربعاء اجتماعها الأول بمشاركة عدد من ممثلي المؤسسات والوزارات الحكومية والجمعيات الخيرية والمهنية. وبيّن الدكتور مصطفى السيد بأن اللجنة ستناقش خلال الاجتماع آلية العمل المشتركة والأسلوب الأمثل لحث الجميع على المساهمة في دعم و تقديم المساعدات بما يسهم في توفير الاحتياجات الضرورية والتخفيف من آلامهم في ظل الظروف الإنسانية الصعبة التي يمرون بها جراء الحرب الدائرة في غزة. وأوضح بأنه سيتم خلال الاجتماع مناقشة إرسال شحنة عاجلة ودراسة توفير المساعدات الإغاثية والتنموية، وذلك على ضوء مناقشة الموضوع مع منظمة الأونروا خلال هذا الأسبوع. كما بين الدكتور مصطفى السيد بأنه تأكيدًا لنهج مملكة البحرين في دعم الأشقاء الفلسطينيين في مختلف الظروف، فإن العمل جارٍ على تخصيص يوم الجمعة القادم 20 أكتوبر يومًا للتضامن مع الأشقاء الفلسطينيين في غزة تحت شعار «نحن معكم» ودعوة الجميع لتقديم الدعم والدعاء للشهداء بالرحمة والشفاء العاجل للجرحى، وأن يُعيد الله عز وجل الأمن والأمان والسلامة للقطاع ولجميع الشعب الفلسطيني. وأعرب الدكتور مصطفى السيد عن تفاؤله بسخاء أهل الخير وشعب البحرين الكريم في الاستجابة لدعوة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة والمساهمة في هذه الحملة الوطنية، وخصوصًا القطاع الخاص من الشركات والمؤسسات والأفراد لدعم هذه المبادرة الملكية البحرينية الإنسانية وبما يعكس ما عرفت به مملكتنا الغالية قيادةً وحكومةً وشعبًا في حب عمل الخير ومساعدة الأشقاء والمحتاجين في مختلف الظروف.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا الأشقاء الفلسطینیین الدکتور مصطفى السید الفلسطینیین فی

إقرأ أيضاً:

أيمن الصفدي: إسرائيل حولت غزة لمقبرة للأطفال الفلسطينيين والقانون الدولي والقيم الإنسانية

أكد أيمن الصفدي، وزير الخارجية الأردني، أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب جرائم حرب غير مسبوقة في التاريخ الحديث، لافتًا إلى أن هناك جهود مصرية أردنية مشتركة لوقف إطلاق النار بقطاع غزة.

عاجل| رئيس الأركان الإسرائيلي: نمارس ضغطا عسكريا بأشكال مختلفة لإعادة المحتجزين بغزة الخارجية: استمرار العمليات العسكرية الإسرائيلية بغزة وصمة عار على المنظومة القانونية الدولية

وأضاف "الصفدي"، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره المصري، السفير بدر عبد العاطي، اليوم الأربعاء، أن الاحتلال الإسرائيلي يمارس إجراءات غير شرعية لعرقلة دخول المساعدات إلى قطاع غزة، ويستهدف القضاء على وكالة أونروا من أجل تصفية قضية اللاجئين الفلسطينيين، مردفًا أن تهجير الفلسطينيين من أراضيهم خط أحمر لمصر والأردن ونرفضه بشكل مطلق.

وتابع وزير الخارجية الأردني، أن الإجراءات الإسرائيلية غير الشرعية في الضفة الغربية تقوض فرص تحقيق السلام، محذرًا من نشوب حرب إقليمية إذا تفجرت الأوضاع، لافتًا إلى أن مصر والأردن يتفقان على ضرورة وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة بشكل فوري وإيجاد حل شامل يعالج جذور الصراع، مشيرًا إلى أن إسرائيل حولت قطاع غزة إلى مقبرة للأطفال الفلسطينيين والقانون الدولي والقيم الإنسانية.

وأردف، أن سيطرة الاحتلال الإسرائيلي على معبر رفح من الجانب الفلسطيني يعرض الفلسطينيين لكارثة إنسانية، منوهًا بأن قصف اللاجئين في خان يونس أمس جريمة حرب أخرى ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي.

مقالات مشابهة

  • أستراليا تعلن إرسال أكبر حزمة مساعدات عسكرية لأوكرانيا
  • مساعدات أميركية للفلسطينيين بـ 100 مليون دولار
  • رمضان السيد يكشف عن مفاتيح لعب الأهلي وبيراميدز وتشكيل الفريقين
  • الأميركية للتنمية الدولية: مساعدات بقيمة 100 مليون دولار للفلسطينيين في غزة والضفة الغربية
  • إرسال 50 شاحنة مساعدات أردنية الى غزة
  • بالصور.. محافظ كفرالشيخ يطمئن على المرضى الفلسطينيين بمركز الأورام
  • بالتعاون مع الأردن.. المملكة تواصل إسقاط مساعدات غذائية نوعية جوًا على قطاع غزة
  • أيمن الصفدي: إسرائيل حولت غزة لمقبرة للأطفال الفلسطينيين والقانون الدولي والقيم الإنسانية
  • الملك سلمان للإغاثة يوزع مساعدات إنسانية متنوعة في محلية أمبدة بالسودان
  • سعد الدين الهلالي: الجميع له حق الفتوى في أمور دينهم