قال حزب الكرامة، إنّه في ظل استمرار حلقات العدوان الإسرائيلي الهمجي على أهلنا في قطاع غزة وسط صمت وتواطؤ المجتمع الدولي، وضعف وتخاذل البيت العربي، ارتكبت آلة القتل الإسرائيلية جريمة حرب جديدة تفوق في بشاعتها جرائم النازية إبان الحرب العالمية الثانية، بقصف المستشفى المعمداني في قطاع غزة، ليرتقي مئات الشهداء من المدنيين العزل أثناء تلقيهم العلاج لا أثناء انخراطهم في المعارك!

وأضاف أنّ القصف الذي أدى إلى مقتل مئات الجرحى، بما في ذلك النساء والأطفال، يجدد التأكيد على وحشية عدونا الصهيوني وخسته، ويؤكد أن أغراضه الحقيقية هي اقتلاع الفلسطينيين من أرضهم وإحلال المستوطنين بدلا عنهم، حتى لو كان ذلك عن طريق التطهير العرقي والإبادة الجماعية!

وأعرب الحزب، في بيان اليوم، عن استيائه الشديد من صمت الحكام العرب إزاء تلك المجازر، ونؤكد عدم قبولنا لموقفهم المتخاذل تجاه العدوان المستمر والذي يعد انتهاكا صارخًا للقانون الدولي، وخاصة المواثيق الدولية التي تحظر بشكل صريح الهجمات على المنشآت الطبية والمدنيين حتى في زمن الحرب.

وأشار إلى أنّ حزب الكرامة إذ يؤكد أن مقتل المئات من الأبرياء، بمن فيهم النساء والأطفال، في القصف الوحشي للمستشفى الأهلي المعمداني يعد جريمة حرب صارخة وآثمة، يطالب الحكومة في مصر بالعمل على دفع الجامعة العربية ودبلوماسيي المجموعة العربية لدى المنظمات الأممية بالتحرك فورا لجر الجناة إلى محكمة العدل الدولية على هذه الجرائم النكراء، والضغط على المجتمع الدولي لضمان تحقيق العدالة، وتوفير الحماية للشعب الفلسطيني الأعزل في مواجهة السلاح الصهيوني المجرم.

وأكد الحزب حق الشعب الفلسطيني في كامل أرضهم من النهر إلى البحر، وضرورة استعادة حريتهم وأمنهم وكرامتهم من خلال الإنهاء الكامل والنهائي للاحتلال الإسرائيلي. إن حق الفلسطينيين في الحياة الكريمة والعيش في سلام يجب أن يحظى بدعم وتضامن كل أحرار العالم، وعليه فإنّ قوى الشعب العربي من المحيط إلى الخليج مطالبة الآن بمخاطبة الرأي العام العالمي لتوضيح الحقائق وكشف أكاذيب الدعاية الصهيونية، والدفاع عن الحق الفلسطيني انطلاقا من كونها قضية كل العرب لا الفلسطينيين بمفردهم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حزب الكرامة العدوان الإسرائيلي المعمداني قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

سياسي أنصار الله يدين العدوان الصهيوني الأمريكي على الحديدة

الثورة نت/..
أدان المكتب السياسي لأنصار الله العدوان الصهيوني الأمريكي على المنشآت المدينة والخدمية بمدينة الحديدة والذي يهدف إلى زيادة معاناة الشعب اليمني.
وأشار سياسي أنصار الله في بيان له ، إلى أن العدوان الإسرائيلي انتهاك سافر للسيادة اليمنية وخروج صارخ على القوانين والمواثيق الدولية.
مبيناً أن العدوان الإسرائيلي على بلدنا غير منفصل عن التصعيد الإسرائيلي الخطير على لبنان وفلسطين ومحور المقاومة، كما أن ضرب منشآت مدنية وخدمية بالحديدة دليل تخبط وضعف كيان العدو الإسرائيلي ومن يقف خلفه.
ونوه بأن الغارات على المنشآت المدنية في الحديدة تكشف مدى الجزع والوجع الذي أصاب المجرم نتنياهو وملايين المغتصبين الصهاينة.
مؤكداً الاستمرار في معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس ضد العدو الإسرائيلي والأمريكي والبريطاني.

مقالات مشابهة

  • عبد السلام: ردع الاحتلال الإسرائيلي هو السبيل الوحيد لحماية الشعبين الفلسطيني واللبناني
  • دراسة علمية تكشف عن دور جراحة السمنة في علاج العقم لدى النساء بمستشفى بريدة المركزي
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41615 شهيدًا
  • العدو الصهيوني يعتقل عدد من الفلسطينيين خلال اقتحام الضفة والقدس
  • المؤتمر يدين العدوان الصهيوني على الحديدة
  • المشترك يدين العدوان الصهيوني على منشآت مدنية في الحديدة
  • سياسي أنصار الله يدين العدوان الصهيوني الأمريكي على الحديدة
  • الهلال الأحمر الكويتي يوقع مع نظيره الفلسطيني اتفاقيتين لتمويل علاج المصابين الفلسطينيين
  • «دعم حقوق الشعب الفلسطيني»: الاحتلال الإسرائيلي يخطط لتوسيع الصراع الإقليمي
  • أثر الحرب في السودان على النساء والأطفال: العنف ضد النوع واستغلال الأطفال