الرؤية- الوكالات

قال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) إسماعيل هنية في خطاب بثه التلفزيون في ساعة متأخرة من مساء اليوم الثلاثاء إن الولايات المتحدة تتحمل مسؤولية الهجوم على مستشفى في غزة أدى لاستشهاد مئات الفلسطينيين، مؤكدا أن واشنطن "وفرت الغطاء" للهجوم الإسرائيلي.

وأضاف أن "مجزرة المستشفى" تؤكد وحشية العدو "وتؤكد حجم الهزيمة المدوية التي مني بها"، مضيفا أن هذا الهجوم سيكون بمثابة نقطة تحول في الصراع.

ودعا هنية جميع أبناء الشعب الفلسطيني إلى "الخروج للتنديد بهذه المجزرة وبهذه الوحشية"، كما دعا جميع العرب والمسلمين إلى تنظيم احتجاجات مناهضة لإسرائيل.

وأكد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس أن "هذه الجرائم والمجازر لن تنال من عزم المقاومة ولا الشعب الفلسطيني الذي يعشق الشهادة والحياة العزيزة فوق أرضه ووطنه"، مؤكدا أن المقاومة مستمرة ولن تتوقف إلا برحيل المحتل عن أرض فلسطين ومقدساتها.

وخاطب هنية ذوي الشهداء قائلا، "إن هذه الدماء هي دماء كل حر في العالم، وإنها رغم غزارتها ستظل نورا لسالكي طريق الحرية والكرامة ونارا على العدو المغتصب".

ودعا هنية كافة الفلسطينيين خصوصا في الضفة الغربية المحتلة والداخل الفلسطيني لأن يخرجوا فورا في كل الشوارع والقرى والمدن والمخيمات والوقوف في وجه المحتلين والمستوطنين، وأضاف "نحن شعب واحد، دام واحد، ومصير واحد، ومعا سنصنع مصيرنا". كما دعا كافة الشعوب العربية والإسلامية للخروج في كل العواصم والمدن تنديدا بجرائم إسرائيل "لكي يتوقف العدو، ولتقف هذه الأمة بمختلف جغرافياتها وأعراقها صفا واحدا".

ودعا رئيس المكتب السياسي لحماس "كل أحرار العالم والأمم المتحدة ومجلس الأمن والجامعة العربية ومنظمة التعاون الإسلامي وكل المنظمات الدولية لإدانة هذه الجرائم واستباحة الدماء الفلسطينية".

وقال إنه "لا يجوز أبدا أن تستباح دماؤنا، وعلى منظمة التعاون الإسلامي التي ستجتمع في السعودية يوم غد أن تصدر بيانا قويا وواضحا"، مضيفا "لا لأرباع الحلول، وثقتنا عالية جدا في المملكة العربية السعودية وفي كل الدول العربية والإسلامية التي ستجتمع غدا بأن هذه الدماء لن تضيع هدرا، ولن تمر عليه هذه الاجتماعات مرور الكرام".

وخاطب هنية أهالي قطاع غزة قائلا "إن هذه المجزرة ستكون نقطة تحول تضاف إلى طوفان الأقصى ليساء وجه هذا العدو في كل مكان وعلى كل المستويات".

وقالت السلطات الصحية في قطاع غزة إن مئات الأشخاص لقوا حتفهم في ضربة جوية إسرائيلية على مستشفى بمدينة غزة يوم الثلاثاء، وقالت الأمم المتحدة إن غارة إسرائيلية أصابت أيضا إحدى مدارسها التي تُستخدم ملاذا.

وقال رئيس الدفاع المدني التابع لحكومة حماس في غزة لتلفزيون الجزيرة إن أكثر من 300 شخص استشهدوا في غارة جوية إسرائيلية على مستشفى المعمداني بالقطاع مساء اليوم. وكان متحدث باسم وزارة الصحة في غزة قال في وقت سابق اليوم إن 500 على الأقل سقطوا بين شهيد وجريح في الضربة الجوية.

وفي وقت سابق اليوم الثلاثاء، قالت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى (الأونروا) إن غارة جوية إسرائيلية أودت بحياة ستة على الأقل بعد أن أصابت إحدى مدارسها التي كانت تستخدم كمأوى للنازحين.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

إسماعيل هنية قي صورة إلى جوار شقيقته التي قضت بقصف إسرائيلي

أظهرت صورة حصلت عليها RT رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية وهو جالس بجوار شقيقته التي قضت بقصف إسرائيلي استهدف منزلا للعائلة في مخيم الشاطىء غربي مدينة غزة.

مراسلنا: 14 قتيلا بينهم شقيقة إسماعيل هنية جراء قصف إسرائيلي طال منزلا بمخيم الشاطئ غربي غزة

وأظهرت صور أخرى منزل العائلة في مخيم الشاطئ والذي تبين أنه دمر بالكامل جراء القصف الإسرائيلي الذي استهدفه.

وأكد جهاز الدفاع المدني في قطاع غزة "مقتل عشرة من أقارب إسماعيل هنية في غارة جوية إسرائيلية نفذت في وقت مبكر من صباح الثلاثاء".

وقال المتحدث باسم الدفاع المدني في غزة محمود بصل لوكالة "فرانس برس": "وصلتنا إشارة استغاثة عقب استهداف منزل لعائلة هنية في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة".

وأضاف "يوجد 10 شهداء وعدد من المصابين جراء الاستهداف لعائلة هنية من بينهم زهر هنية شقيقة رئيس المكتب السياسي لحركة حماس".

وأوضح بصل "تم انتشال شهداء وجرحى ولا زال عدد من الشهداء تحت ركام المنزل نحاول البحث عنهم وإخراجهم".

وأكد أن الطواقم "تواجه صعوبة لعدم توفر الإمكانيات والمعدات اللازمة في رفع الركام".

ونقل القتلى وفق الدفاع المدني إلى المستشفى المعمداني.

وأفاد مراسلنا في وقت سابق بمقتل 14 فلسطينيا بينهم شقيقة رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية في قصف إسرائيلي طال منزلا بمخيم الشاطئ غربي مدينة غزة.

وعرف حتى الآن 10 أشخاص من أبناء عائلة هنية بينهم 6 نساء، فيما لا يزال عدد من الجثث تحت الأنقاض وسط محاولات لانتشالها.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • مستشفى المعمداني يستقبل مصابين بعد سلسلة غارات إسرائيلية بحي الشجاعية
  • برلماني تركي: الحكومة تتحمل المسؤولية عن حرائق دياربكر وماردين
  • أول تعليق من إسماعيل هنية على مقتل أخته بغارة إسرائيلية في غزة
  • أول تعليق من إسماعيل هنية على مقتل شقيقته في غارة جوية إسرائيلية
  • مقتل 10 من أقارب إسماعيل هنية في غارة جوية إسرائيلية
  • إسماعيل هنية في صورة إلى جوار شقيقته التي قضت بقصف إسرائيلي
  • إسماعيل هنية قي صورة إلى جوار شقيقته التي قضت بقصف إسرائيلي
  • عاجل:- استشهاد شقيقة إسماعيل هنية في غارة إسرائيلية علي غزة
  • 15 قتيلا إثر استهداف طائرات إسرائيلية منزلا لعائلة هنية
  • استشهاد شقيقة إسماعيل هنية في غارة إسرائيلية على مخيم الشاطئ