«زوجتي وأبنائي شهداء».. رسالة مؤلمة أرسلها الزميل زياد المقيد الصحفي بجريدة الأقصى، عبر «الواتس آب» لجريدة «الوطن»، بعد استشهاد زوجته وأبنائه الأربعة في الرابعة من عصر اليوم نتيجة القصف الجائر من قوات الاحتلال.

كان يؤدي الزميل عمله المهني منذ اليوم الأول بعد تصاعد الأحداث، أخبرني بالأمس حين كنا نتحدث عن تطورات الأوضاع وما يمر به أهالينا في فلسطين، أن قبل تاريخ 7 أكتوبر هناك استمرار للحصار على قطاع غزة رغم فتح المعابر بشكل جزئي مع استمرار أزمة الكهرباء وقله الرواتب في ظل ما سبق الحياة شبه طبيعية نوعاً ما.

وأضاف في رسالته: «أما بعد 7 اكتوبر الوضع في قطاع غزة أصبح غير قابل للحياة في ظل انقطاع التيار الكهربائي بشكل كامل وإغلاق كافة المعابر المؤدية إلى غزة وعدم إدخال المساعدات والوقود والمستلزمات الطبية في ظل انهيار وشيك للمنظومة الصحية مع استمرار الكارثة الصحية والبيئية وتم تدمير كامل لشبكة الاتصالات الفلسطينية وانقطاع الإتصال والإنترنت عن القطاع وصعوبة التواصل الداخلي والخارجي.

لم يكن يتوقع «زياد»، أن تكون زوجته وأطفاله الأربعة من بينهم اليوم، فقد أسرته التي خرج من أجل حمايتها والدفاع عن وطنه، والقيام بدور بطولي يشهد له الجميع، إذ كان يقضي الليل كله في الشارع يصور ويكتب وينقل ما يجري للأهالي.

أخبرنا الزميل العزيز بأن معظم الضحايا من الأطفال والنساء والشيوخ، والمستشفيات لا تكفي كل الأعداد «ثلاجات الموتى مليئة لصعوبة التعرف عليهم كونهم أشلاء والمعالم غير واضحة لذلك تم حفر مقبرة جماعية للدفن»، أشلاء كصغاره وزوجته الذين جمعهم كفن واحد انكب عليه باكيا، يلقي عليهم نظرة الوداع الأخيرة بعد فقد روحه وانهياره في مشهد مأساوي يشبه الذي كان يرويه بالأمس عن مراكز الإيواء وما تضمه من أسر فقدت أرواحها وعائلتها نتيجة الجريمة الإنسانية التي يقودها جيش الاحتلال باستهداف المدنيين من الفلسطيين منذ 7 أكتوبر وحتي الان.

رحم الله أسرة الزميل الصحفي زياد المقيد وجميع شهدائنا في الأراضي المحتلة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قوات الاحتلال قطاع غزة فلسطين الحرب في غزة الحرب علي غزة العدوان الاسرائيلي حرب اسرائيل علي غزة حرب غزة حرب غزة 2023

إقرأ أيضاً:

لمساومة أسرته.. التحقيق مع المتهم بخطف شاب في روض الفرج

قررت نيابة روض الفرج حبس المتهم بخطف شاب ومسامة أسرته لإطلاق سراحه مقابل مبلغ مالي في روض الفرج، 4 أيام على ذمة التحقيقات.

تبلغ لقسم شرطة روض الفرج بمديرية أمن القاهرة من (سائق- مقيم بمحافظة البحيرة) بإختطاف نجله (جامع خردة "له معلومات جنائية") وتلقيه إتصال هاتفى من أحد الأشخاص وطلب مبلغ مالى نظير إطلاق سراحه لقيامه بسرقة بعض محتويات الخردة من الجراج خاصته بدائرة القسم وطلب تحويل المبلغ على رقم هاتف محمول "محدد".

وبإجراء التحريات تم تحديد مكان الجراج المشار إليه "كائن بدائرة القسم" وضبط مرتكب الواقعة (عامل بالجراج - مقيم بدائرة القسم) وبصحبته المختطف.. وبمواجهته أقر بأنه حال تواجده بالجراج محل عمله فوجئ بقيام المجنى عليه بمحاولة السرقة وقام بالإمساك به والإتصال بوالده لمساومته على مبلغ مالى نظير تسليمه وبمناقشة المختطف أيد ذلك.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات مشابهة

  • شهداء وإصابات في غارات إسرائيلية متفرقة على قطاع غزة اليوم
  • الزميل مصطفى حمد يحصل على درجة الماجستير من جامعة القاهرة
  • لمساومة أسرته.. التحقيق مع المتهم بخطف شاب في روض الفرج
  • تفاصيل طقس اليوم الأحد ودرجات الحرارة المتوقعة في مصر
  • أب يقتل أطفاله الأربعة ويرسل صورهم لطليقته في مصر
  • مصر.. اعترافات جديدة صادمة لـ”سفاح القليوبية” قاتل أبنائه الأربعة
  • تامر هجرس يتألق مع أسرته وسط الطبيعة ويُشيد بتفاعل الجمهور عبر إنستجرام
  • استشهاد الصحفي الفلسطيني عبد الله شكشك برصاص مسيرة إسرائيلية في رفح
  • عائلات المحتجزين بغزة: استمرار نتنياهو في الحكم يعني أن الحرب لن تنتهي
  • الحوثي يجدد التأكيد على استمرار دعم ومساندة الشعب الفلسطيني في غزة