شدد الأدميرال روب باور رئيس اللجنة العسكرية لحلف شمال الأطلسي (الناتو) على أن الحلف ينتقل من عصر إدارة الأزمات إلى عصر جديد من الدفاع الجماعي، تقع على عاتقه فيه مسئولية الحفاظ على سلامة أراضي الحلفاء وسكانهم البالغ عددهم مليار شخص، مؤكدا أن هذا التغيير يعني التكيف والتطور للاستجابة للتهديدات الحالية والمتنامية، على حد وصفه.

ووفقا للبيان الصادر عن الناتو فقد توجه ممثلو حلف شمال الأطلنطي وعدد من الممثلين العسكريين من دول الدول الشريكة للناتو إلى مقر القيادة العليا للقوات المتحالفة في أوروبا، (شيب)، في مدينة كاستيو البلجيكية لحضور سلسلة من الاجتماعات حول التنفيذ المستمر للخطط الإقليمية وكذلك التدريبات المستمرة والقادمة.

وأفاد البيان بأن الممثلين العسكريين المشاركين، بقيادة القائد الأعلى لحلف شمال الأطلنطي في أوروبا الجنرال كريس كافولي، اطلعوا على تطورات التدريب المستمر (ستيد فاست جوبتر 23)، وهو تمرين للقيادة والسيطرة مصمم للتدرب على خطة الناتو المعززة للردع والدفاع وتحديها، وتعزيز إمكانية التشغيل البيني للحلفاء عبر 24 دولة.

وأشار بيان الحلف إلى أنه منذ اختتام قمة فيلنيوس بقرارات رامية إلى تعزيز موقف الردع والدفاع للحلف، تتخذ قيادة القوات المتحالفة في أوروبا نهجًا أكثر شمولية في جميع المجالات، حيث تعمل القيادة على تكييف دورها ومهامها ومسئولياتها لتحسين قدرتها على العمل كمقر رئيسي للقتال الاستراتيجي لحلف شمال الأطلنطي.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: روب باور الناتو

إقرأ أيضاً:

تركيا تواصل ضرباتها الجوية لمواقع العمال الكردستاني شمال العراق

30 سبتمبر، 2024

بغداد/المسلة: أعلنت وزارة الدفاع التركية مقتل 4 من عناصر حزب «العمال الكردستاني» «المحظور» في ضربة جوية في شمال العراق.

وقالت الوزارة، في بيان الاثنين، إن قوات من الجيش التركي تمكنت من القضاء على 4 من «إرهابيي» منظمة حزب «العمال الكردستاني» الانفصالية في منطقة كاره في شمال العراق.

ونشرت وزارة الدفاع التركية عبر حسابها في «إكس» مقطع فيديو للهجوم على عناصر «العمال الكردستاني» في شمال العراق.

وشهدت الأسابيع الأخيرة تصعيداً كبيراً في الغارات الجوية التركية في شمال العراق، لا سيما في المناطق التي تنفذ بها القوات البرية التركية، عملية «المخلب – القفل»، المستمرة منذ أبريل (نيسان) 2022، وذلك بعدما وقّعت أنقرة وبغداد مذكرة تفاهم للتعاون في مجالات الأمن ومكافحة الإرهاب، تضمنت إنشاء مركز عمليات مشترك في معسكر بعشيقة، لتنسيق العمليات التي تستهدف «العمال الكردستاني»، خلال الاجتماع الرابع للآلية الأمنية في أنقرة في 15 أغسطس (آب) الماضي.

وأعلنت وزارة الدفاع التركية، الأسبوع الماضي، مقتل 17 من مسلحي «العمال الكردستاني» في غارات جوية للقوات التركية نفذت يومي 17 و18 سبتمبر (أيلول).

وقالت إن الغارات أسفرت عن مقتل 8 من مسلحي «العمال الكردستاني» في منطقة كاره، و4 في هاكورك، و5 في قنديل.

وقبل ذلك، دمرت القوات الجوية التركية 24 هدفاً لـ«العمال الكردستاني» في كل من هاكورك وكاره وقنديل وأسوس، شملت كهوفاً وملاجئ ومستودعات، وكان يُوجَد بها «إرهابيون» على مستوى قيادي في الحزب المحظور، بحسب وزارة الدفاع التركية.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

مقالات مشابهة

  • لجنة "صاحبات الأعمال" بغرفة شمال الشرقية تشارك في "ملتقى محضة للعسل والتمور "
  • تركيا تواصل ضرباتها الجوية لمواقع العمال الكردستاني شمال العراق
  • لجنة الطوارئ في سبها تواصل حصر الأضرار بالمقرات الحكومية
  • جالانت: الجيش سيستخدم كل قدراته العسكرية في مناورة برية وهدفنا إعادة سكان شمال غزة لمنازلهم
  • جالانت: الجيش سيستخدم كل قدراته العسكرية بشأن المناورة البرية
  • رئيس الأركان العامة: تذليل العقبات التي تعترض تنفيذ البرامج والاستراتيجيات العسكرية وسبل تطويرها
  • أحد خريجي أكاديمية الشرطة: تعلمنا كيف نتعامل مع الناس تحت ضغوط وحسن إدارة الأزمات
  • الفاقد اليساري والشلب في الحرب السودانية
  • بصفقة مالية ضخمة.. هالاند قد ينتقل للدوري السعودي ويغادر الإنجليزي
  • فنلندا تعتزم إنشاء قاعدة لحلف شمال الأطلسي بالقرب من الحدود الروسية