ارتفع عدد شهداء مجزرة الاحتلال الإسرائيلي بحق المدنيين في مستشفى المعمداني الأهلي بقطاع غزة المحاصر إلى 1300 شهيد وعدد آخر من الجرحى، معظمهم من النساء والأطفال، حتى الساعة الـ 11 مساء اليوم الثلاثاء.

وبشأن أبرز ردود الفعل حتى اللحظة، قال بيان للخارجية السعودية: "تدين المملكة العربية السعودية بأشد العبارات الجريمة الشنيعة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي بقصفها مستشفى الأهلي المعمداني في غزة، والذي أدى لوفاة المئات من المدنيين، من بينهم أطفال وجرحى ومصابين".

وقالت الخارجية السعودية إن "هذا التطور الخطير يفرض على المجتمع الدولي التخلي عن ازدواجية المعايير". وطالبت بفتح ممرات آمنة فورا لإرسال المساعدات إلى غزة.

وأعلن رئيس مجلس الوزراء اللبناني، نجيب ميقاتي، غدًا الأربعاء يومًا للحداد الوطني على الضحايا في غزة، مع تنكيس الأعلام، قائلا إن "المجزرة التي استهدفت المدنيين العزل في المستشفى الأهلي المعمداني في غزة وشكّلت وصمة عار في سجل الإنسانية".

اقرأ أيضاً عاجل: السعودية وقطر والأردن وتركيا ومصر والجزائر والعراق ولبنان تدين مجزرة اسرائيل بمستشفى المعمداني بغزة عاجل: محاولة اقتحام سفارة إسرائيل في الأردن ومظاهرات حاشدة في رام الله تطالب بإسقاط محمود عباس عاجل: أول تحرك لأردوغان عقب مجزرة الاحتلال بمستشفى المعمداني.. وإسرائيل تدعو مواطنيها لمغادرة تركيا بأسرع وقت عاجل: ارتفاع عدد الشهداء بقصف اسرائيل لمستشفى المعمداني بغزة إلى 930 بينهم أطفال رضع ”فيديو صادم” أكثر من 500 ضحية مجزرة جديدة في غزة .. شاهد لحظة قصف الطيران الاسرائيلي لمستشفى المعمداني موقف خليجي موحد تجاه التصعيد الإسرائيلي على غزة عاجل: إسرائيل ترتكب محرقة نازية مروعة وتوقع 300 شهيد في قصف همجي على مستشفى وسط غزة ”صور” طائرات الاحتلال الإسرائيلي تقصف منزل عائلة هنية وتوقع شهداء وجرحى (فيديو) تحول مفاجئ في الموقف الأمريكي بشأن اجتياح غزة وسيناريو إيجابي بدفع سعودي مصري ”بعد نشر رسائل دعم لغزة”.. تعرف على الفنانة دلال أبو آمنة بعد ارتدائه جاكيت يبرز رمز الماسونية محمد رمضان يضع نفسه مجدداً في دائرة الانتقادات وليد توفيق وصادق الصباح أول الحاضرين لوقفة تضامن الفنانين مع فلسطين بلبنان

وقال العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني إن "مجزرة مستشفى المعمداني بغزة جريمة حرب نكراء لا يمكن السكوت عنها"، حسب بيان للديوان الملكي الأردني. وقال الملك عبدالله إن "على إسرائيل أن توقف عدوانها الغاشم على غزة فورًا، الذي يتنافى مع القيم الإنسانية والأخلاقية ويشكل خرقا فاضحا لقواعد القانون الدولي الإنساني".

وعبرت وزارة الخارجية التركية عن شعورها بـ"غضب كبير" وإدانتها "الهجمات الوحشية" بعد استهداف مستشفى المعمداني في غزة.

وقالت وزارة الخارجية القطرية، في بيان: "ندين قصف إسرائيل لمستشفى المعمداني ونعتبره مجزرة وحشية وجريمة بحق المدنيين ونطالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤوليته وردع إسرائيل عن ارتكاب المزيد من الجرائم بحق المدنيين".

وأعلنت سلطنة عمان إدانتها استهداف مستشفى المعمداني في مدينة غزة "من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي وسقوط مئات المدنيين بين شهيد وجريح، الأمر الذي يمثل جريمة من جرائم الحرب والإبادة وانتهاكا للقانون الدولي الانساني والأخلاق والمواثيق الدولية، وعبّرت عن تعازيها ومواساتها لذوي الضحايا"، بحسب وكالة الأنباء العمانية.

وأدان الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط، قصف مستشفى المعمداني في غزة، قائلا في تغريدة عبر حسابه في منصة إكس (تويتر): "أي عقل من جهنم ذلك الذي يقصف مستشفي بنزلائه العزل عن عمد؟ آلياتنا العربية توثق جرائم الحرب ولن يفلت المجرمون بأفعالهم. لابد للغرب أن يوقف هذه المأساة وفورًا".

وأدانت وزارة الخارجية الأردنية قصف مستشفى الأهلي المعمداني في غزة. وحمّلت إسرائيل "المسؤولية عن هذا التطور الخطير"، حسب بيان للوزارة.

وأدانت مصر قصف مستشفى المعمداني، قائلة إن "هذا القصف المتعمد لمنشآت وأهداف مدنية (يعد) انتهاكاً خطيرًا لأحكام القانون الدولي والإنساني، ولأبسط قيم الإنسانية"، مطالبة دول العالم بمطالبة إسرائيل "بالتوقف عن استهداف محيط معبر رفح لتمكين مصر ومن يرغب من باقي الدول والمنظمات الدولية والإغاثية لإنفاذ المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة في أسرع وقت".

فيما وصفت حركة حماس القصف الإسرائيلي المتعمد على المستشفى بأنه "إبادة جماعية تتكرر مرة أخرى"، فيما أعلنت السلطة الفلسطينية الحداد وتنكيس الأعلام على الضحايا، ووصفت وزارة الخارجية الفلسطينية ما حدث بأنه "مجزرة بدم بارد".

وكان القصف الإسرائيلي الهمجي الشنيع على الأطفال والنساء والمرضى في مستشفى المعمداني بغزة، تسبب باستشهاد 500 شخص في اللحظة نفسها، بينهم أطفال رضع، قبل أن يرتفع العدد إلى 1300 حتى لحظة كتابة الخبر.

https://twitter.com/Twitter/status/1714342661149122935

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: مستشفى المعمدانی بغزة الاحتلال الإسرائیلی مستشفى المعمدانی فی المعمدانی فی غزة وزارة الخارجیة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع سعر الذهب اليوم السبت،، وهذه قيمة المصنعية في مصر

شهدت أسعار الذهب اليوم السبت، 6 يوليو 2024، ارتفاعًا ملحوظًا في السوق المصرية، حيث قفز سعر جرام الذهب من جميع الأعيرة، مع تسجيل زيادة ملحوظة في سعر الجنيه الذهب بنحو 160 جنيهًا. هذا الارتفاع يأتي بالتزامن مع الزيادة العالمية في أسعار الذهب، والتي أثرت بشكل مباشر على الأسعار المحلية في مصر. يشير هذا الارتفاع إلى تزايد الطلب على الذهب كملاذ آمن، وسط تقلبات الأسواق المالية العالمية والضغوط الاقتصادية.

أسعار الذهب 

 

في سياق متصل، تختلف تكلفة مصنعية الذهب في مصر من محل لآخر، حيث تتراوح بين 30 و65 جنيهًا للجرام الواحد، وفقًا لنوع عيار الذهب والمكان. 

هذا التباين في الأسعار يعود إلى اختلاف العوامل المتعلقة بتكاليف التصنيع والدمغة، بالإضافة إلى فروق الأسعار بين المحافظات والتجار. يضيف هذا الاختلاف تحديًا إضافيًا للمشترين، حيث يتعين عليهم مقارنة الأسعار والعثور على أفضل العروض لتحقيق أقصى استفادة من استثماراتهم في الذهب.

حالة أسعار الذهب اليوم السبت

واصلت أسعار الذهب اليوم السبت 6 يوليو 2024، ارتفاعها بجميع الأعيرة قبل بداية تعاملات الصاغة، حيث زاد سعر الجنيه الذهب بنحو 160 جنيهًا، وقفز سعر جرام الذهب عيار 21 بنحو 20 جنيها، تزامنًا مع الزيادة العالمية الجديدة، وفقًا لآخر تحديث لشعبة الذهب والمجوهرات.

أسعار الذهب في مصر اليومأسعار الذهب في مصر اليوم سعر الذهب عيار 24 سجل سعر الذهب اليوم عيار 24 نحو 3651 جنيهًا.سعر الذهب عيار 21 سجل سعر الذهب عيار 21 نحو 3195 جنيهًا.سعر الذهب عيار 21 نحو 3195 جنيهًاسعر الذهب عيار 18 سجل سعر الذهب عيار 18 نحو 2738 جنيهًا.سعر الجنيه الذهب سجل سعر الجنيه الذهب اليوم نحو 25560 جنيهًا.سعر أوقية الذهب عالميًا أما عن سعر أوقية الذهب فسجل 2379 دولارًا.سعر مصنعية الذهب

سعر مصنعية الذهب في مصر تختلف أسعار الذهب في مصر بالمصنعية من محل لآخر، إذ يتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة ما بين 30 و65 جنيهًا، باختلاف نوع عيار الذهب واختلاف محلات الصاغة، ومن محافظة إلى أخرى، ومن تاجر إلى آخر.

ولحساب سعر الذهب عيار 21 بالمصنعية والدمغة، تتم إضافة 100 جنيه زيادة على سعر جرام الذهب المعلن، وتختلف قيمة المصنعية من تاجر لآخر في الصاغة، بحيث تبدأ من 100 جنيه ولا تزيد على 150 جنيهًا.

مقالات مشابهة

  • “كلاب وتعذيب”.. تفاصيل مروّعة لمعتقلين داخل سجون إسرائيل
  • "حماية الصحفيين" يطالب بتدخل عاجل لوقف التصعيد الإسرائيلي الأخطر ضد الصحفيين بغزة
  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 38098 شهيدًا
  • إعلام فلسطيني: وصول شهداء إلى مستشفى ناصر بعد مجزرة للاحتلال بمنطقة الشوكة شرقي رفح الفلسطينية
  • ارتفاع سعر الذهب اليوم السبت،، وهذه قيمة المصنعية في مصر
  • سقوط 10 شهداء جراء غارات للاحتلال على مناطق شرقي مدينتي خان يونس ورفح الفلسطينية
  • ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال الإسرائيلي على مدينة جنين إلى7 شهداء
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على جنين إلى 5 شهداء
  • ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 38 ألفا و11 شهيدا منذ بدء الحرب
  • صحة غزة تعلن ارتفاع حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 38011