ألغى الرئيس الفلسطيني محمد عباس لقاءه الذي كان مقررا مع نظيره الأمريكي جو بايدن، وذلك احتجاجا على قصف الجيش الإسرائيلي مستشفى المعمداني بغزة والتي راح ضحيتها أكثر من 500 شهيد ومئات الجرحى حتى الآن.

وقالت وكالة أسوشيتد برس أن عباس ألغي مشاركته باللقاء الذي كان من المقرر عقده بالعاصمة الأردنية عمان لمناقشة الحرب الإسرائيلية الفلسطينية وإحياء عملية السلام، بحضور الرئيس الأمريكي والعاهل الأردني الملك عبدالله الثاني والرئيس المصري عبدالفتاح السيسي.

ونقلت تقارير عن مسؤول فلسطيني قوله إن عباس ألغى اجتماعًا كان مقررًا مع الرئيس الأمريكي جو بايدن؛ وذلك في أعقاب غارة إسرائيلية على مستشفى الأهلي العربي "المعمداني" في غزة اليوم الثلاثاء، أدت إلى مقتل المئات.

وبالتزامن مع ذلك، تظاهر مئات من الفلسطينيين الثلاثاء في وسط مدينة رام الله حيث مقر السلطة الفلسطينية ضد الرئيس عباس مطالبين برحيله.

واندلعت المواجهات بين المتظاهرين قوات الأمن الفلسطينية في رام الله في الضفة الغربية المحتلة والمتظاهرين الذي رددوا هتافات من بينها "الشعب يريد إسقاط الرئيس" و"ارحل".

وأطلقت قوات الأمن الغاز المسيل للدموع خلال التظاهرة التي خرجت بعد وقت قصير من الغارة الإسرائيلية استهدفت مستشفى الأهلى المعمداني في قطاع غزة.

اقرأ أيضاً

ردود أفعال واسعة.. دول عربية وغربية وشخصيات تدين مجزرة مستشفى المعمداني في غزة

وفي وقت سابق، قالت الوكالة الفلسطينية إن عباس أعلن "الحداد العام لمدة 3 أيام، وتنكيس الأعلام، على ضحايا الضربة الإسرائيلية على مستشفى المعمداني في غزة".

من جانبه، قال نبيل أبو ردينة، المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية في تصريحات إعلامية إن الغارة الجوية الإسرائيلية على مستشفى في غزة هي "إبادة جماعية وكارثة إنسانية"

وفي الوقت نفسه، دان رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتيه الهجوم، ووصفه بأنه "جريمة مروعة"، قائلاً: "إن الدول الداعمة لإسرائيل تتحمل كامل المسؤولية عن هذه الجريمة".

قال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حسين الشيخ، إن "الرئيس محمود عباس، قرر العودة إلى أرض الوطن هذه الليلة".

وكتب في تدوينة عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، مساء الثلاثاء، أن "أبو مازن يدعو لاجتماع طارئ للقيادة الفلسطينية الليلة".

اقرأ أيضاً

ردود أفعال واسعة.. دول عربية وغربية وشخصيات تدين مجزرة مستشفى المعمداني في غزة

 

 

المصدر | الخليج الجديد+ وسائل إعلام

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: جو بايدن مستشفى المعمداني مجزرة مستشفى المعمداني فلسطين الرئيس الفلسطيني مستشفى المعمدانی المعمدانی فی فی غزة

إقرأ أيضاً:

بايدن يأمر الجيش الأمريكي بمساعدة إسرائيل في الدفاع ضد الهجمات الإيرانية

أكد البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي جو بايدن، أمر الجيش الأمريكي بمساعدة إسرائيل في الدفاع ضد الهجمات الإيرانية، وفق نبأ عاجل أفادت به قناة «القاهرة الإخبارية».

ويتابع بايدن، ونائبته كمالا هاريس، المرشحة في انتخابات الرئاسة الأمريكية، تطورات الهجوم الإيراني على إسرائيل، من غرفة العمليات بالبيت الأبيض.

مقالات مشابهة

  • الرئيس عباس: نسعى إلى الخلاص من الاحتلال والاستيطان ووقف الحرب بغزة
  • الرئيس الفلسطيني: نسعى إلى الخلاص من الاحتلال والاستيطان ووقف العدوان الإسرائيلي بغزة
  • بالصور: الرئيس عباس خلال استقباله نجلي هنية - شعبنا سيبقى موحدا
  • مجزرة بحق 7 مسعفين في جنوب لبنان.. والاحتلال يواصل غاراته
  • المرشح لمنصب نائب الرئيس الأمريكي: إيران استخدمت «أموال بايدن» لضرب حلفائنا
  • بايدن يصدر أمرا للجيش الأمريكي
  • بايدن يأمر الجيش الأمريكي بمساعدة إسرائيل في الدفاع ضد الهجمات الإيرانية
  • مستوطنون يهاجمون قرية رنتيس برام الله
  • مستوطنون يهاجمون قرية رنتيس برام الله والاحتلال يحاصر شابًا ويعتقل آخر
  • الرئيس الأمريكي يعلّق على عملية برية إسرائيلية في لبنان