الدوحة- الوكالات

أصدرت وزارة الخارجية القطرية بيانا اليوم الثلاثاء استنكرت فيه بأشد العبارات القصف الإسرائيلي لمستشفى الأهلي المعمداني في غزة والذي راح ضحيته مئات المدنيين.

وقال البيان "توسع الهجمات الإسرائيلية في قطاع غزة لتشمل ... المستشفيات والمدارس وتجمعات السكان يعتبر تصعيدا خطيرا في مسار المواجهات وينذر بعواقب وخيمة على أمن واستقرار المنطقة".

وقالت وزارة الخارجية التركية في بيان اليوم الثلاثاء إنها تستنكر بأشد العبارات "الهجوم الوحشي" الإسرائيلي على مستشفى في غزة. وقال البيان "نشعر بغضب شديد بسبب مقتل مئات الفلسطينيين وإصابة عدد أكبر نتيجة استهداف مستشفى في غزة اليوم، ونندد بهذه الهجمات الوحشية بأشد العبارات".

وقالت السلطات الصحية في قطاع غزة إن مئات الأشخاص لقوا حتفهم في ضربة جوية إسرائيلية على مستشفى بمدينة غزة يوم الثلاثاء، وقالت الأمم المتحدة إن غارة إسرائيلية أصابت أيضا إحدى مدارسها التي تُستخدم ملاذا.

وقال رئيس الدفاع المدني التابع لحكومة حماس في غزة لتلفزيون الجزيرة إن أكثر من 300 شخص استشهدوا في غارة جوية إسرائيلية على مستشفى المعمداني بالقطاع مساء اليوم. وكان متحدث باسم وزارة الصحة في غزة قال في وقت سابق اليوم إن 500 على الأقل سقطوا بين شهيد وجريح في الضربة الجوية.

وفي وقت سابق اليوم الثلاثاء، قالت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى (الأونروا) إن غارة جوية إسرائيلية أودت بحياة ستة على الأقل بعد أن أصابت إحدى مدارسها التي كانت تستخدم كمأوى للنازحين.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: فی غزة

إقرأ أيضاً:

مروان بن تركي يقص شريط افتتاح مستشفى المزيونة.. غدًا

صلالة- الرؤية

يرعى صاحب السمو السيد مروان بن تركي آل سعيد محافظ ظفار احتفال وزارة الصحة غدًا الثلاثاء بافتتاح مستشفى المزيونة بمحافظة ظفار، وذلك بحضور معالي الدكتور هلال بن علي بن هلال السبتي وزير الصحة وأصحاب السعادة وكلاء وزارة الصحة والولاة وعدد من المسؤولين بالوزارة.

ويُعد مستشفى المزيونة من المستشفيات التي تصنف ضمن مستوى مستشفى ولاية، والتي تقدم خدمات رعاية صحية أولية إلى جانب خدمات صحية ثانوية (تخصصية). ومستشفى المزيونة مستشفى مرجعي للمؤسسات الصحية بولاية المزيونة والولايات المجاورة؛ حيث سيخفف عناء المسافة للمواطنين والمقيمين بتلك الولايات من التوجه إلى مستشفى السلطان قابوس بصلالة.

مقالات مشابهة

  • مقتل 18 شخصا في غارات إسرائيلية على قطاع غزة
  • مروان بن تركي يقص شريط افتتاح مستشفى المزيونة.. غدًا
  • غارة إسرائيلية تستهدف مدرسة تؤوي مئات النازحين في بيت حانون
  • 3 ظواهر جوية تضرب البلاد.. حالة الطقس اليوم الأحد 15 سبتمبر 2024
  • غارة إسرائيلية على مخيم جباليا
  • إصابة 4 أشخاص في غارة إسرائيلية على الهرمل بالشمال الشرقي للبنان
  • إعلام لبناني: غارة إسرائيلية على بلدة عيترون جنوبي البلاد
  • غارة إسرائيلية تطال الصرفند في الجنوب.. ماذا استهدفت هناك؟
  • غارة إسرائيلية على بلدة بليدا جنوبي لبنان
  • حزب الله اللبناني يقصف مقرا عسكريا ومخازن لوجستية إسرائيلية