الثورة نت../

بارك وجهاء ومشايخ محافظة تعز، مبادرة فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، لتجنيب المحافظة الصراع وإحلال السلام فيها، من خلال سحب جميع الأطراف للمقاتلين من كل الجبهات، وإدارة شئون المحافظة بالشراكة.

وأكد وجهاء ومشايخ تعز في بيان صادر عنهم، أن المبادرة التي أعلن عنها الرئيس المشاط خلال زيارته للمحافظة أمس، جاءت في لحظة مهمة لإنهاء الصراع والاقتتال الذي عانى من ويلاته وتبعاته الكارثية كل أبناء المحافظة خلال السنوات الماضية.

واعتبروا المبادرة فرصة لإنهاء الصراع والاقتتال ووقف نزيف الدم والحد من معاناة المواطنين وإعادة اللحمة بين أبناء المحافظة وتفويت الفرصة عن المتربصين بأمن واستقرار تعز.

وطالب وجهاء ومشايخ تعز، من الطرف الآخر تحكيم صوت العقل وتغليب مصلحة تعز، والتجاوب مع المبادرة التي ستؤدي إلى إنهاء الاقتتال والانقسام المجتمعي في المحافظة ووقف المعاناة الكبيرة التي تكبدها أبناء تعز خلال السنوات الماضية.

وأشاروا إلى أهمية تقديم المزيد من الدعم والمساندة لقيادة السلطة المحلية لتتمكن من تلبية متطلبات أبناء المحافظة في مختلف الجوانب.

وأكدوا الاستعداد الكامل للتعاون مع قيادة المحافظة والمنطقة العسكرية الرابعة لما من شأنه تحقيق الرخاء والأمن والاستقرار للمحافظة.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

تعليم الأحساء.. 670 طالبًا في مبادرة "نادي العلوم والاستكشاف"

انخرط طلاب وطالبات المرحلة الثانوية في محافظة الأحساء بمبادرة "نادي العلوم والاستكشاف"، وهي المبادرة الأولى من نوعها التي تطلقها الإدارة العامة للتعليم بالمحافظة بشراكة إستراتيجية مع مؤسسة عبدالمنعم الراشد الإنسانية التي تستهدف تحقيق جملة من الأهداف التي من شأنها الأخذ بيد أكثر من 670 متدربًا ومتدربة على مدى عام كامل إلى محطات علمية وعملية جديدة.
وأوضح مشرف المبادرة عمر الحسن، أن الفريق العلمي القائم على المبادرة المكون من مجموعة من المشرفين والمشرفات والمعلمين المتميزين، أعد حقيبة تدريبية جديدة تستهدف طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي تمتد على مدار العام الدراسي القادم 1446هـ كاملاً، إذ سيكون في كل فصل دراسي 5 أسابيع يتلقى فيها مجموعات مختلفة من المتدربين والمتدربات ذات الحقائب التدريبية.

#فيديو |
أخبار متعلقة استعدادً للعام الجديد.. إحداث 16 مدرسة وصيانة شاملة لـ 550 مبنى مدرسي في الأحساء«الأحساء المبدعة» تنقل تجربة الحفاظ على الحرف والفنون أمام 118 مدينة عالميةالأمير سعود بن طلال يطلع على التقرير السنوي لإنجازات مطار الأحساء الدولي"نادي العلوم والاستكشاف " في ثانوية الإمام النووي يترجم شغف الطلاب بالتجارب والأبحاث العلمية في مختبرات الكيمياء والفيزياء والأحياء .. جيل من علماء المستقبل تحفّهم رعاية وعناية ومتابعة من معلميهم بشراكة استراتيجية بين #تعليم_الأحساء و @aahf_sa pic.twitter.com/fISRfWr9ux— إدارة تعليم الأحساء (@MOE_EEH) July 4, 20246 معاملوأشار الحسن إلى أن كل دورة تدريبية تضم 168 متدربًا ومتدربة من الطلاب والطالبات، موزعين على 6 معامل لإجراء التجارب (3 للبنين ومثلها للبنات) بمجموع 670 متدربًا ومتدربة موزعين على مدرستي ثانوية الإمام النووي للبنين، والثانوية الثالثة للبنات بالمبرز.
وسيتمكن جميع الطلاب من إجراء نحو 216 تجربة جديدة لأول مرة ينفذها المتدربون على مدار العام، وأثنى الحسن على الإعداد النوعي والتجهيزات الكبيرة للمعامل التي من شأنها مساعدة المتدربين والمتدربات على إجراء التجارب العلمية في أجواء محفزة على الاستكشاف والإبداع.

مقالات مشابهة

  • خدمات تسهيلية من مبادرة «ابدأ» لراغبي إنشاء المشروعات.. «حسن دخلك الشهري»
  • تعليم الأحساء.. 670 طالبًا في مبادرة "نادي العلوم والاستكشاف"
  • الهيئة الإنجيلية تنفذ مبادرة لتوعية المزارعين في أسيوط بأثر التغيرات المناخية
  • جوتيريش يدعو لإحلال السلام في الشرق الأوسط بدءًا من وقف الحرب على غزة
  • شرطة أبوظبي تنفذ مبادرة “برد صيفهم” للعمال بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين
  • مشروعات تدعمها مبادرة «ابدأ».. من الطلبة حتى المستثمر الصناعي
  • محافظ بني سويف عقب اداء اليمين: سعيد بإستمرار تواجدي بين أبناء المحافظة
  • حياة كريمة تطلق مبادرة مراجعات الثانوية العامة
  • مبادرة نوعية لتوسيع قاعدة ممارسي الشطرنج محليا
  • المركز الصيفي بجامع ودام الساحل يُطلق مبادرة لتكريم المجيدين