أنقرة- رويترز

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الثلاثاء إن الهجوم على مستشفى في غزة لهو "أحدث مثال على الهجمات الإسرائيلية الخالية من أبسط القيم الإنسانية".

وكتب أردوغان على منصة التواصل الاجتماعي إكس "أدعو الإنسانية جمعاء إلى اتخاذ إجراءات لوقف هذه الوحشية غير المسبوقة في غزة".

وقالت وزارة الخارجية التركية في بيان اليوم الثلاثاء إنها تستنكر بأشد العبارات "الهجوم الوحشي" الإسرائيلي على مستشفى في غزة.

وقال البيان "نشعر بغضب شديد بسبب مقتل مئات الفلسطينيين وإصابة عدد أكبر نتيجة استهداف مستشفى في غزة اليوم، ونندد بهذه الهجمات الوحشية بأشد العبارات".

وقالت السلطات الصحية في قطاع غزة إن مئات الأشخاص لقوا حتفهم في ضربة جوية إسرائيلية على مستشفى بمدينة غزة يوم الثلاثاء، وقالت الأمم المتحدة إن غارة إسرائيلية أصابت أيضا إحدى مدارسها التي تُستخدم ملاذا.

وقال رئيس الدفاع المدني التابع لحكومة حماس في غزة لتلفزيون الجزيرة إن أكثر من 300 شخص استشهدوا في غارة جوية إسرائيلية على مستشفى المعمداني بالقطاع مساء اليوم. وكان متحدث باسم وزارة الصحة في غزة قال في وقت سابق اليوم إن 500 على الأقل سقطوا بين شهيد وجريح في الضربة الجوية.

وفي وقت سابق اليوم الثلاثاء، قالت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى (الأونروا) إن غارة جوية إسرائيلية أودت بحياة ستة على الأقل بعد أن أصابت إحدى مدارسها التي كانت تستخدم كمأوى للنازحين.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: على مستشفى فی غزة

إقرأ أيضاً:

غارتان إسرائيليتان على ضاحية بيروت الجنوبية وحزب الله يستهدف قاعدة جوية إسرائيلية

سرايا - استهدفت غارتان إسرائيليتان الثلاثاء، مبنيين في ضاحية بيروت الجنوبية، يقع أحدهما في محيط مستشفى الزهراء، وفق ما أوردت الوكالة الوطنية للأعلام الرسمية، فيما أعلن حزب الله استهدافه قاعدة جوية إسرائيلية في ضواحي تل أبيب.

وأفادت الوكالة عن "غارة معادية" استهدفت مبنى في محيط مستشفى الزهراء، تزامنا مع غارة ثانية استهدفت مبنى قرب السفارة الكويتية في بئر حسن في العاصمة اللبنانية.

وفي المقابل، أعلن حزب الله قصف قاعدة جوية في ضواحي تل أبيب في إسرائيل في ثاني استهداف من نوعه الثلاثاء، قال الحزب إنه جاء تحت شعار "لبيك يا نصرالله"، في إشارة إلى أمينه العام الذي اغتيل الجمعة في غارة إسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية.

وقال الحزب في بيان إنه أطلق "صلية صاروخية من نوع فادي 4 على قاعدة سده دوف الجوية في ضواحي تل أبيب"، وذلك ردا على "استهداف المدنيين والمجازر التي يرتكبها العدو وبنداء لبيك يا نصر الله".


مقالات مشابهة

  • حرب مدمرة باتت وشيكة.. إسرائيل تعلن عزمها توجيه ضربة عسكرية لإيران
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يقر بأن صواريخ إيرانية أصابت قواعد جوية
  • غارة جوية إسرائيلية تستهدف منطقة الشويفات بالضاحية الجنوبية لبيروت
  • لبنان: غارات إسرائيلية في محيط مستشفى الزهراء بمنطقة بئر حسن
  • غارتان إسرائيليتان على ضاحية بيروت الجنوبية وحزب الله يستهدف قاعدة جوية إسرائيلية
  • غارة إسرائيلية تستهدف محيط مستشفى الزهراء ببيروت
  • غارة إسرائيلية تستهدف محيط مستشفى الزهراء قرب السفارة الإيرانية في بيروت
  • روسيا تطالب إسرائيل بسحب قواتها من لبنان
  • تركيا تحض إسرائيل على الانسحاب فوراً من لبنان
  • وكالة الأنباء اللبنانية: غارة إسرائيلية على محيط مستشفى غندور في بلدة النبطية الفوقا