خرج عدد من المحتجين في جُملة من الدول، في مسيرات غضب، تنديدا بمجزرة المستشفى المعمداني في غزة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي وأوقعت أكثر من 500 شهيد ومئات المصابين.

وخرج المُحتجين في كل من رام الله والخليل بالضفة الغربية المحتلة في فلسطين، وعمّان والعقبة وتونس وأنقرة وإسطنبول ونواكشوط وإدلب، والمغرب، هاتفين بعدد من الشعارات المنددة لمجازر الاحتلال في غزة، التي قصفت كل شيئ، في انتهاكات صريحة لكافة القوانين المؤطرة للحروب.


#عاجل #هام #الأردن
النيران تشتعل في محيط السفارة الاسرائيلية في الأردن بعد اقتحامها، وآلاف المتظاهرين يزحفون الآن باتجاهها من كل المناطق. #عربي21 pic.twitter.com/HkZJPR3U8m — عربي21 (@Arabi21News) October 17, 2023
وفي الوقت الذي اقتحم فيه آلاف المتظاهرين لسفارة الاحتلال الاسرائيلي، معبّرين عن غضبهم الصارخ ممّا يستمر في القيام به من مجازر في حق الشعب الفلسطيني؛ خرج الآلاف في العاصمة التونسية منددين بالمجزرة، ومطالبين بمحاكمة "مجرمي الحرب".
???? عاجل:

سيل بشري تونسي غاضب يتوجه نحو السفارة الفرنسية في تونس مطالباً بطرد السفير رداً على مواقف فرنسا المؤيدة للاحتلال!#طوفان_الأقصى pic.twitter.com/MOwDr4TGvC — نحو الحرية (@hureyaksa) October 17, 2023
بدورها، أدانت عدد من الدول والمنظمات الدولية المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي بقصف المستشفى المعمداني في غزة؛ وبينما أعلن الرئيس الفلسطيني الحداد 3 أيام، دعت الفصائل الفلسطينية في الضفة إلى تصعيد المواجهة مع الاحتلال.


ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عُدوانه المروع الانتقامي على قطاع غزة، المحاصر لليوم الـ11 على التوالي، وسط دمار وخراب واسع عمّ القطاع، وتزايد عدّاد الشهداء والجرحى. حيث ارتكب الاحتلال في مساء اليوم الثلاثاء، مجزرة في مستشفى الأهلي المعمداني، أسقط خلالها مئات الشهداء من النساء والأطفال، وذلك في انتهاك واضح لكافة القوانين الدولية التي تؤطر حالة الحرب.
المشاهد مروعة جدا..

أطفال رضع سفك الاحتلال دمهم مع عوائلهم بعد قصف مستشفى المعمداني..

مئات الشهداء في المكان

جريمة إبادة لا توصف !!!!!

اللهم انتقم اللهم انتقم#Gazagenocide pic.twitter.com/yUdEaAjR2l — رضوان الأخرس (@rdooan) October 17, 2023
إلى ذلك، ارتكب الاحتلال الإسرائيلي 394 مجزرة بحق العائلات الفلسطينية، منذ اليوم الأول من بدء العدوان على قطاع غزة في تاريخ 7 تشرين الأول/ أكتوبر، فيما ارتفعت حصيلة الشهداء إلى نحو ثلاثة آلاف شهيد.

وبحسب آخر تحديثٍ صادر عن وزارة الصحة مساء الثلاثاء، فقد بلغ عدد الشهداء منذ بدء العدوان نحو 3 آلاف شهيد و12 ألفًا و500 جريح.  وارتفع عدد الأطفال الشهداء إلى 940 طفلا والإناث إلى 1032 شهيدة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية غزة فلسطين التونسية العراق تركيا المغرب فلسطين تونس سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الاحتلال الإسرائیلی فی غزة

إقرأ أيضاً:

“الصحة الفلسطينية”: استشهاد وإصابة 125805 فلسطينيين في العدوان الإسرائيلي السافر على “غزة”

أفادت وزارة الصحة الفلسطينية بارتفاع أعداد الشهداء والمصابين الفلسطينيين في عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم الـ274 على التوالي إلى 125805 شهداء ومصابين، معظمهم من الأطفال والنساء.
وأوضحت أن عدد الشهداء بلغ 38098 شهيدًا، وعدد المصابين 87707 جرحى.
وأبانت أن 29 فلسطينيًا استشهدوا، وأصيب 100 بجروح، خلال الساعات الـ24 الماضية في قصف الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، مؤكدة وجود عشرات الشهداء في مناطق متفرقة بالقطاع، لم يتم انتشالهم لعدم توفر الإمكانيات والوقود اللازم لتشغيل معدات الإنقاذ.

مقالات مشابهة

  • حماس: مجزرة الاحتلال بحق الصحفيين تستدعي فرض إجراءات عاجلة لوقفها
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 38098 شهيدًا
  • “الصحة الفلسطينية”: استشهاد وإصابة 125805 فلسطينيين في العدوان الإسرائيلي السافر على “غزة”
  • معظمهم من النساء والأطفال.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين على قطاع غزة إلى 38098 شهيدًا
  • شهيد و4 جرحى في اقتحام الاحتلال لقرية غرب رام الله
  • كابوس النزوح القسري يلاحق العائلات في خانيونس.. أوامر إخلاء جديدة (شاهد)
  • كابوس النزوح القسري يلاحق العائلات في خان يونس.. أوامر إخلاء جديدة (شاهد)
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في قطاع غزة لأكثر من 38 ألف شهيد
  • ضحايا العدوان المستمر.. 37953 شهيدًا في قطاع غزة
  • حرب غزة …ارتفاع عدد الشهداء جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي إلى 37953