استقبل المستشار مصطفي ألهم محافظ الأقصر وفدا برئاسة الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية والمشرف العام على مشروعي التأمين الصحي الشامل وحياة كريمة بوزارة الصحة والسكان
والدكتور حسام حسنى أمين عام الزمالة المصرية والدكتور هاني راشد نائب رئيس هيئة الرعاية الصحية.
واستعرض الوفد جهود الهيئة بالأقصر ومدى رضا المنتفعين من الخدمات الصحية المقدمة لهم ،وكذا فتح مراكز جديدة للزمالة المصرية
ومن جانبة أشاد محافظ الأقصر بالمنظومة الطبية بالمحافظة والقائمين عليها من كوادر بشرية متميزة  ، مؤكدا أن القيادة السياسية تولى اهتمام خاص بصحة المواطنين وهيئة الرعاية الصحية وذلك ظهر جليا فى اختيار محافظة الأقصر ضمن محافظات المرحلة الأولى لتطبيق المنظومة مما يجعلها مستقبلا مركزا جاذبا للسياحة العلاجية ومقصد لدارسين العلوم الطبية.

رئيس طيبة التكنولوجية يشهد حفل افتتاح كلية العلوم بجامعة الأقصر رئيس جامعة الأقصر يترأس مجلس شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة


وعقب اللقاء قام محافظ الأقصر برفقة وفد هيئة الرعاية الصحية بجولة تفقدية لأعمال تطوير مستشفى الأقصر الدولى ونسب الانتهاء من كل مرحلة من المراحل مشددا على الانتهاء والتسليم فى المواعيد المقررة سلفا .
وفى ختام اللقاء أهدى الدكتور أحمد السبكي درعا لمحافظ الأقصر تقديرا لجهودة فى مجال الصحة بالمحافظة.
ضم الوفد الدكتور أمير التلواني، المدير التنفيذي للهيئة ، واللواء شريف بلال مدير عام إدارة المشروعات الهندسية بالهيئة والدكتور أحمد البرعي مدير فرع هيئة الرعاية الصحية بالأقصر والدكتور أحمد عثمان مستشار رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية والدكتور عبد السلام عبد المنعم من الزمالة المصرية.

IMG-20231017-WA0085 IMG-20231017-WA0084 IMG-20231017-WA0079 IMG-20231017-WA0080 IMG-20231017-WA0082 IMG-20231017-WA0081 IMG-20231017-WA0076 IMG-20231017-WA0083

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأقصر التأمين الصحي التامين الصحي الشامل الهيئة العامة للرعاية الصحية الدكتور أحمد السبكي القيادة السياسي هيئة الرعاية الصحية الرعایة الصحیة محافظ الأقصر IMG 20231017

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة: الرعاية الأولية خط الدفاع الأول للمنظومة الصحية

قال وزير الصحة الدكتور أحمد العوضي إن الرعاية الصحية الأولية هي خط الدفاع الأول للمنظومة الصحية مبينا أن الوزارة توليها اهتماما بالغا لتحقيق المزيد من الإنجازات والمؤشرات الإيجابية.

وأكد الوزير في تصريح للصحفيين عقب افتتاح مركز مساعد الصالح الصحي في منطقة الشعب اليوم الأربعاء أن الوزارة ماضية في التوسع بخدمات الرعاية الصحية الأولية إذ تم افتتاح عدة مراكز في المناطق الشمالية والجنوبية.

وزير الصحة يفتتح مركز محمد مساعد الصالح الصحي

وبين أن هذا الصرح الطبي يضم العديد من العيادات إذ يشمل ست عيادات للطب العام وعيادات تخصصية وهي عيادات السكري والأمراض المزمنة والربو وهشاشة العظام والطفل السليم فضلا عن عيادات التغذية والتثقيف الصحي وطب الشيخوخة وعيادة صحة الفم والأسنان كما يقدم المركز خدمات الزيارات المنزلية.

وأضاف أن هذا المركز يعد إضافة للمنظومة الصحية باعتباره مركزا متكاملا للخدمات المساندة في الصيدلية والمختبرات القائمة على نخبة من الكوادر المتخصصة لتقديم خدمات الرعاية الصحية الأولية لمساندة المستشفيات العامة مقدما شكره لأسرة المتبرع على هذا الإسهام.

وزير الصحة يفتتح مركز محمد مساعد الصالح الصحي جولة في أروقة المركز

من جانبه قال نجيب مساعد الصالح ممثلا لأسرة المتبرع إنه تم العمل على إنجاز هذا الصرح الطبي لخدمة أهل الكويت برغبة من الراحل مساعد الصالح لافتا إلى أنه تم الانتهاء من البناء في عام 2019 لكن تم تأجيل الافتتاح لتزامنه مع جائحة كورونا.

وأوضح الصالح أن المركز يشغل مساحة أكثر من 6600 متر مربع بكلفة بلغت نحو ثلاثة ملايين دينار ويضم مختلف التخصصات الطبية لخدمة أهالي المنطقة مؤكدا الحرص على مواصلة الإسهام في المسؤولية المجتمعية لتحقيق الصالح العام لأهل الكويت.

جانب من الحضور المصدر كونا الوسومالمنظومة الصحية وزارة الصحة

مقالات مشابهة

  • هيئة الدفاع عن سعيد الناصري تطالب باستدعاء رئيس الكاف السابق أحمد أحمد
  • «الرعاية الصحية»: شراكة مع نقابة الأطباء لتوطين فكر التدريب والتنمية المستدامة
  • عبدالغفار يبحث مع سفير السويد التوسع في الاستثمار بقطاع الرعاية الصحية
  • رئيس الرعاية الصحية: توقيع برنامج توأمة مع مستشفيات فوش الفرنسية يبدأ تنفيذه يناير القادم
  • وزير الصحة: نظام الرعاية الصحية في مصر يشهد مراحل تطور سريعة
  • محافظ الجيزة: تقديم الرعاية الصحية والخدمات العلاجية لأكثر من 2 مليون مواطن
  • جمع 15 مليون درهم لتمويل أبحاث الرعاية الصحية في أبوظبي
  • بوريل: «الاحتلال الإسرائيلي» يستهدف العاملين بمجال الرعاية الصحية في بيروت
  • «أخلاقيات البحوث الطبية»: العمل على تذليل أي عقبات للارتقاء بالمنظومة البحثية
  • وزير الصحة: الرعاية الأولية خط الدفاع الأول للمنظومة الصحية