شهدت البلاد، صباح اليوم السبت، بداية أول أيام نوة رياح الصليبية، والتي ظهر تأثيرها بشكل واضح على محافظة الإسكندرية، تحديدًا وسط الإسكندرية، إذ شهدت سقوط أمطار تسببت في غرق الشوارع، على الرغم من إعلان شركة الصرف الصحي، يوم السبت الماضي بالإسكندرية، حالة التأهب لرفع حالة الطوارئ واستعداد ما يقرب من 90 سيارة لكسح المياه بجميع ميادين المحافظة.

مع شعور الأهالي بسوء حالة الطقس، في أول أيام نوة رياح الصليبية، انتشرت الأنباء عن احتمالية تأجيل الدراسة في المدارس والجامعات بسبب هذا الطقس، فما حقيقة الأمر، وما هي نوة رياح الصليبية؟… 

التخفيض الأكبر منذ عامين| كم وصل سعر زجاجة الزيت في المحلات والمنافذ انخفاض يوميا| القائمة الكاملة لأسعار السلع الغذائية.. وأماكن بيعها بكل المحافظات حقيقة تأجيل المدارس والجامعات بسبب نوة رياح الصليبية 

تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي في الساعات القليلة الماضية، أنباء عن إمكانية تعطيل الدراسة غدًا في مصر، بسبب التغيرات المناخية التي تشهدها البلاد في بعض المحافظات، متأثرة بنوة الرياح الصليبية، ما أثار حالة من التساؤلات حول حقيقة تلك الأنباء المتداولة، خاصة وأن وزارة التربية والتعليم لم تعلن عن الأمر.

أكدت وزارة التربية والتعليم أن الاخبار المتداولة عن تعطيل الدراسة في المدارس والجامعات غدًا غير صحيحة، وأن الدراسة سوف تستمر كالمعتاد في جميع المدارس على مستوى الجمهورية، وليس هناك أية نية لتعطيل أو تأجيل الدراسة بسبب التغيرات المناخية .

موجة أمطار على مناطق بالبلاد لمدة 72 ساعة 

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، أن حالة الطقس خلال الـ 72 ساعة القادمة، سوف تشهد فرص سقوط أمطار ما بين الخفيفة والمتوسطة على عدة مناطق بالبلاد، وتحديدا اعتبارا من غد الأربعاء وحتى الجمعة القادمة نهاية الأسبوع.

وقالت هيئة الأرصاد، إن حالة الطقس الـ 72 ساعة القادمة، سوف يكون مائلا للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وشمال الصعيد، معتدل الحرارة على السواحل الشمالية، حار على جنوب الصعيد.

وخلال ساعات الليل، يكون الطقس لطيفا في أول الليل، مائلا للبرودة في آخره على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، لطيفا على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

ويشهد الطقس خلال الـ 72 ساعة القادمة، فرص سقوط أمطار ما بين الخفيفة إلى المتوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة من ساعات اليوم، وتمتد فرص الأمطار على السواحل الشمالية الشرقية للبلاد.

وحذرت هيئة الأرصاد، خلال حالة الطقس الـ 72 ساعة القادمة، من نشاط الشبورة المائية على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشرقية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، ويشهد الطقس أيضا نشاط رياح على مناطق من جنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

وعن حالة البحر المتوسط توقعت هيئة الأرصاد أن تكون خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج من 1.25 متر إلى 1.75 متر والرياح السطحية شمالية غربية، أما بالنسبة لحالة البحر الأحمر تكون معتدلة وارتفاع الموج من 1.5 متر إلى 2.25 متر والرياح السطحية شمالية غربية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: تأجيل المدارس وزارة التربية والتعليم التغيرات المناخية امطار هيئة الأرصاد الجوية الـ 72 ساعة القادمة المدارس والجامعات هیئة الأرصاد حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

رياح مثيرة للرمال والأتربة..الأرصاد تعلن تفاصيل طقس السبت بدرجات الحرارة

كتب-عمرو صالح:

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة غدًا السبت على معظم أنحاء البلاد .

وقالت الهيئة في بيانها أنه من المتوقع أن تشهد حالة الطقس غدا السبت انخفاض في درجات الحرارة بقيم تتراوح ما بين 3:2 درجات على مناطق شمال البلاد وحتى شمال الصعيد.

وأوضحت الهيئة، في بيانها أن يسود طقس شديد الحرارة رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري حار رطب على السواحل الشمالية شديد الحرارة على جنوب البلاد ويصاحب ذلك نشاط في حركة الرياح قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من شمال الصعيد مائل للحرارة رطب ليلا على أغلب الأنحاء معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية.

اقرأ أيضا:
الأرصاد تحذر المصطافين بالبحر المتوسط: ارتفاع الأمواج يصل لـ 2.5 متر

بث مباشر.. شعائر صلاة الجمعة من مسجد السلطان حسن بالقاهرة

مقالات مشابهة

  • رياح وأتربة وأمطار.. اعرف خريطة الطقس اليوم على مناطق المملكة
  • حالة الطقس اليوم السبت 29-6-2024 في محافظة قنا
  • تغير مفاجئ في حالة الطقس الأيام المقبلة.. والأرصاد تحذر من هبوب رياح وأتربة
  • حالة الطقس اليوم اليوم السبت 29-6-2024 في محافظة المنيا
  • رياح نشطة والعظمى بمكة 46.. تفاصيل الطقس بالسعودية اليوم السبت
  • رياح مثيرة للرمال والأتربة..الأرصاد تعلن تفاصيل طقس السبت بدرجات الحرارة
  • تغير مفاجئ بحالة الطقس.. انخفاض الحرارة ونشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة
  • حالة الطقس اليوم الجمعة 28-6-2024 في محافظة قنا
  • عاجل- طقس شديد الحرارة والقاهرة تُسجل 39 درجة..حالة الطقس غدًا الجمعة ٢٨ يونيو
  • حالة الطقس اليوم الخميس 27-6-2024 في محافظة قنا