انطلقت مظاهرات حاشدة في الأراضي الفلسطينية المحتلة ودول عربية، احتجاجا على المجزرة الإسرائيلية التي ارتكبها جيش الاحتلال في قطاع غزة، مساء الثلاثاء، حينما استهدف مستشفى المعمداني، ما أسفر عن استشهاد 1000 فلسطيني، معظمهم من النساء والأطفال.

وشهدت مناطق رام الله والخليل ونابلس وطولكرم وبيت لحم ومدن فلسطينية أخرى، انطلاق مظاهرات حاشدة، فتحت عليها قوات السلطة الفلسطينية الرصاص الحي وقنابل الغاز، لا سيما في جنين والخليل، ما أسفر عن إصابة العشرات، وسط أنباء غير مؤكدة عن استشهاد بعض المتظاهرين.

الألاف في الخليل يخرجون الآن في مظاهرات غاضبة بعد المجزرة الإسرائيلية التي ارتكبها الاحتلال في مستشفى بغزة .#المستشفي_المعمداني #السفارة_الاسرائيليه#مستشفى_المعمداني #حماس_منا_ونحن_منها #السيسي_مشارك_في_الابادة#طرد_السفير_الاسرائيلي_من_مصر#القانون_الدولي #يابن_الشرموطه pic.twitter.com/SAPFc9SiqL

— لؤي محمود_Loay Mahmoud (@loaiMahmoud111) October 17, 2023

????◀️ #عاجل.. السلطة تطلق الرصاص بكثافة لتفريق المتظاهرين في #جنين. pic.twitter.com/QBcCNCHm6Y

— وكالة شهاب للأنباء (@ShehabAgency) October 17, 2023

وتداول رواد مواقع التواصل مقاطع فيديو تظهر هتافات للمتظاهرين بالضفة الغربية المحتلة، تطالب بإسقاط رئيس السلطة محمود عباس.

مظاهرات عفوية عارمة في #رام_الله ضد العميل محمود عباس...
والهتاف: الشعب يريد إسقاط الرئيس pic.twitter.com/JEKoqvPjT7

— د. ابراهيم حمامي (@DrHamami) October 17, 2023

قوات السلطة الفلسطينية تقمع مظاهرة في #رام_الله خرجت للتنديد بـ "مــجز.رة" #المستشفي_المعمداني في غزة. pic.twitter.com/CFxz2Du6cF

— الرادع التركي ???????? (@RD_turk) October 17, 2023 محاولة اقتحام السفارة الإسرائيلية

وفي الأردن، اندلعت احتجاجات بمحيط سفارة دولة الاحتلال الإسرائيلي في العاصمة عمان، عقب تداول فيديوهات وصور مجزرة مستشفى المعمداني، حيث اشتبك المحتجون مع قوات الأمن الأردنية التي تحرس مقر السفارة.

تغطية صحفية: "اقتحام السفاره الصهيونية في الاردن الان"#مجزرة_المستشفى#غزة_تُباد #غزة_تنزف pic.twitter.com/1gRtCq1duW

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) October 17, 2023

الأردنيون النشامى يخرجون في مظاهرات حاشدة أمام السفارة الإسرائيلية في عمّان.#طوفان_الاقصى #مستشفى_المعمداني pic.twitter.com/mFZlsFojMK

— تركي الشلهوب (@TurkiShalhoub) October 17, 2023

اقرأ أيضاً

ردود أفعال واسعة.. دول عربية وغربية وشخصيات تدين مجزرة مستشفى المعمداني في غزة

ووفق مقاطع فيديو متداولة وشهود عيان، فقد جرت محاولة من قبل المحتجين لاقتحام مقر السفارة الإسرائيلية، أسفرت عن إشعال النيران في بوابتها الرئيسية.

تونس

وخرج المئات في تونس، احتجاجا على مجزرة مستشفى المعمداني، حسبما نقلت وسائل إعلام تونسية.

ووفقا لما هو متداول بمواقع التواصل، وصلت المظاهرات التونسية إلى محيط مقر السفارة الفرنسية، حيث طالب المحتجون بطرد السفير الفرنسي من البلاد، بعد تصويت فرنسا ضد قرار بمجلس الأمن ينص على وقف إطلاق النار في غزة.

???? عاجل:

سيل بشري تونسي غاضب يتوجه نحو السفارة الفرنسية في تونس مطالباً بطرد السفير رداً على مواقف فرنسا المؤيدة للاحتلال!#طوفان_الأقصى pic.twitter.com/MOwDr4TGvC

— نحو الحرية (@hureyaksa) October 17, 2023 https://www.facebook.com/hashtag/livemosaique/ لبنان

وفي العاصمة اللبنانية بيروت، خرجت احتجاجات للتنديد بمجزرة المستشفى في غزة.

وتداول رواد مواقع التواصل مقاطع فيديو تشير إلى توجه الآلاف من المحتجين إلى مقر السفارة الأمريكية ببيروت للاحتجاج أمامها.

وشهدت منطقة الطريق الجديدة بالعاصمة اللبنانية أيضا مظاهرات حاشدة، تنديدا بالمجزرة.

بالفيديو | متظاهرون يتوجهون نحو السفارة الامريكية في بيروت تنديدا ب #مجزرة_مستشفى_المعمداني pic.twitter.com/gDmpFaZmJ3

— قناة المنار (@TVManar1) October 17, 2023

بالفيديو | متظاهرون يتوجهون نحو السفارة الامريكية في بيروت تنديدا ب #مجزرة_مستشفى_المعمداني pic.twitter.com/gDmpFaZmJ3

— قناة المنار (@TVManar1) October 17, 2023 تركيا

وفي إسطنبول التركية، حاصر محتجون مقر القنصلية الإسرائيلية وأطلقوا هتافات غاضبة ضد دولة الاحتلال وجيشه، تنديدا بمجزرة مستشفى المعمداني في غزة.

" أرسلوا جيشنا إلى غزة"

اسطنبول تنتفض ردا على مجازر الاحتلال في غزة والآلاف يحاصرون قنصلية الاحتلال.#PalestineGenocide pic.twitter.com/tU9e88BOke

— الاسطنبولي (@istanbulli1453) October 17, 2023

متظاهرون أمام القنصلية الاسرائيلية في اسطنبول. pic.twitter.com/bnETgT3vX9

— الرادع التركي ???????? (@RD_turk) October 17, 2023

وفجرت جريمة قصف مستشفى المعمداني ردود أفعال واسعة، على مستوى الحكومات والشخصيات العامة والسياسية، لا سيما بالدول العربية.

اقرأ أيضاً

مجزرة مروعة.. 500 شهيد بقصف إسرائيلي على مستشفى في غزة (فيديو)

واستهدفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الثلاثاء، مستشفى الأهلي العربي المعمداني، وسط قطاع غزة، ما أسفر عن استشهاد نحو ألف فلسطيني، معظمهم من النساء والأطفال.

وبحسب شهود عيان وتقارير، فإن ما زاد من حصيلة الشهداء هو أن عائلات بأكملها نزحت إلى المستشفى، باعتبارها مكانا آمنا ومحصنا ضد الغارات، بموجب القانون الدولي.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: مجزرة المعمداني مستشفى المعمداني غزة مظاهرات الضفة الغربية الأردن السفارة الإسرائيلية مجزرة مستشفى المعمدانی السفارة الإسرائیلیة مظاهرات حاشدة مقر السفارة pic twitter com فی غزة

إقرأ أيضاً:

بريطانيا مجزرة انتخابية تلحق بالمحافظين الحزب الحاكم

وفي المقابل، فإن حزب العمال سيخرج من الانتخابات التي تمت دعوة أكثر من 46 مليون ناخب إليها، غانما أكبر أغلبية من أي حزب في تاريخ بريطانيا الحديث، وفقا لما ذكرت صحيفة "التايمز" البريطانية اليوم.

 وتشير نتائج الاستطلاع الذي نظمته مؤسسة YouGov للتسويق والأبحاث، إلى أن حزب العمال قد يحصل على أغلبية مقدارها 212 مقعدا في البرلمان المكون من 650 نائبا، وأن مقاعد "المحافظين" قد تنخفض إلى 102 فقط.

بهذه النتائج، ستشرق شمس الجمعة على زعيم "العمال" السير Keir Starmer البالغ 61 عاما، وقد أصبح مدعوا لتسلم رئاسة الوزراء، مدعوما بجيش من 431 نائبا في البرلمان "وهو ليس أفضل أداء انتخابي للحزب فقط، بل أكبر أغلبية في مجلس العموم منذ عام 1832 لأي حزب على الإطلاق"، وفق تعبير الصحيفة.

معلومات انتخابية المدعوون اليوم للانتخاب سيختارون 650 نائبا، عبر التصويت في واحدة من 543 دائرة انتخابية بإنجلترا، و57 في أسكتلندا، و32 بويلز، و18 في أيرلندا الشمالية.

أما المتنافسون على مقعد نيابي ولايته 5 سنوات، فعددهم 4515 مرشحا، معظمهم يمثل 5 أحزاب رئيسية. وقدم حزب المحافظين مرشحين في 635 دائرة، بينما قدم حزب العمال والحزب الليبرالي الديمقراطي مرشحين في 631 دائرة لكل منهما.

أما حزب الإصلاح المعروف سابقًا بحزب بريكسيت، فقدم 630 مرشحًا، أي تقريبا ضعف عدد مرشحيه في الانتخابات السابقة قبل 5 سنوات، فيما قدم حزب الخضر 629 مرشحًا

مقالات مشابهة

  • بلدة لبنانية تنجو من مجزرة كادت تطالُ أطفالاً.. خبرٌ يكشف ما حصل!
  • فأر يثير ذعر جنود إسرائيليين أثناء اقتحام أحد المباني .. فيديو
  • اتهام سائق شركة نقل ذكي بالتحرش بفتاة في حدائق أكتوبر
  • إجابات امتحان علوم الحاسوب توجيهي 2024 بالأردن – حل امتحان علوم الحاسوب
  • 720 مشارك من مصر ودول عربية بمؤتمر البحوث التطبيقية
  • بريطانيا مجزرة انتخابية تلحق بالمحافظين الحزب الحاكم
  • احتجاجات فوق سطح البرلمان الأسترالي على حرب غزة.. فيديو
  • مشعوذ بالأردن يفضح زبائنه
  • شؤون الإنسانية بفلسطين: الاحتلال الإسرائيلي استهدف مناطق صنفها «آمنة»
  • العراق يسجل اكثر من 2000 حالة ومحاولة انتحار خلال ثلاث سنوات