البوابة:
2024-07-06@13:58:00 GMT

مظاهرات غاضبة امام السفارات الاميركية في عدة عواصم

تاريخ النشر: 17th, October 2023 GMT

مظاهرات غاضبة امام السفارات الاميركية في عدة عواصم

شهدت عدة عواصم عربية واسلامية مظاهرات صاخبة تنديدا بالمجازر الاسرائيلية في غزة وكان اخرها مجزرة المشفى المعمداني الذي راح ضحيته الالاف بين شهيد وجريح

 الرئاسة الفلسطينية : نحمل اسرائيل المسؤولية الكاملة عن استهداف مستشفى المعمداني في غزة  وشدد الناطق باسم الرئاسة على أهمية التدخل الفوري من العالم أجمع لوقف هذا العدوان وإدانة هذه الجرائم البشعة، الذي أصبح واضحا للعالم أجمع أن الغالبية العظمى من ضحاياه هم من المدنيين الأبرياء.

وندد المتظاهرون بالدعم الاميركي السياسي والعسكري الاميركي لالة القتل الاسرائيلية وحملو واشنطن المسؤولية الاولى عن ارواح الشهداء والتدمير الكبير وعمليات التهجير التي لحقت به 

وتقاطر المئات في العاصمة اللبنانية بيروت الى محيط السفارة الاميركية منددين بالجريمة الاسرائيلية وأصدر رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي مذكرة أعلن فيها أن يوم غد الأربعاء الموافق فيه ١٨/١٠/٢٠٢٣ هو يوم حداد وطني على الشهداء والضحايا الذين يسقطون بنتيجة المجازر والاعتداءات التي يرتكبها العدو الإسرائيلي واخرها المجزرة التي استهدفت المدنيين العزل في المستشفى الأهلي المعمداني في غزة وشكّلت وصمة عار في سجل الانسانية.

جنوب لبنان ينتفض

الشبان يتوجهون نحو سفارة أميركا pic.twitter.com/7a6h0VJHT1

— روسيا الآن✪ (@Russianowarabic) October 17, 2023

وعليه، تُنكس حداداً الاعلام المرفوعة على الإدارات والمؤسسات الرسمية والبلديات كافة وتعدّل البرامج العادية في محطات الاذاعة والتلفزيون بما يتوافق مع هذا الحدث الجلل.

كما أعلن وزير التربية والتعليم العالي عباس الحلبي، إقفال المدارس والثانويات والمعاهد والمدارس المهنية الرسمية والخاصة، والجامعة اللبنانية والجامعات الخاصة على الأراضي اللبنانية كافة، يوم غد الاربعاء، “استنكارا وشجباً للمجزرة التي تخطت كل التوقعات، التي ارتكبها العدو الصهيوني في قصف المستشفى المعمداني في فلسطين”.

واعتبر أن “هذه الجريمة وصمة عار على جبين الإنسانية والدول الصامتة أمام محو شعب وحرقه وقتل المرضى والآمنين حتى على سرير المرض. رحم الله الشهداء، وشفى الجرحى، وبلسم جراح الحزانى”.

وفي العاصمة التركية انقره تجمهر المئات امام سفارة دولة الاحتلال منددين بالجريمة الكبرى التي ارتكبتها قواتهم والمجازر البشعة التي نفذتها في القطاع 

مشاهد جديدة من مظاهرات تركيا الآن في انقرةpic.twitter.com/7IDSMfU7fC

— Screen Mix (@ScreenMix) October 17, 2023

ودعا الرئيس التركي رجب طيب  اردوغان "الانسانية جمعاء الى اتخاذ اجراءات لوقف هذه الوحشية غير المسبوقة في غزة"

مجلس الأمن القومي الإسرائيلي قال على جميع الإسرائيليين مغادرة تركيا فوراً

رئيس وزراء كندا تعليقا على قصف مستشفى المعمداني: ما يحدث في غزة "فظيع وغير مقبول"

وفي مصر دعت رئيسة حزب الدستور جميلة إسماعيل  لوقفة احتجاجية تنظمها الحركة المدنية مساء اليوم أمام السفارة الأميركية في وسط القاهرة من جهة مسجد عمر مكرم وسط معلومات عن مظاهرة تتجه إلى السفارة الأمريكية في القاهرة تنديداً بقصف مستشفي غزة

وتظاهر الالاف في مدينة ادلب السورية التي لا تتبع لسلطة النظام السوري نصرة لغزة وتنديداً بجرائم الاحتلال

الرئاسة الجزائرية ناشدت المجتمع الدولي والضمير العالمي التدخل الفوري لوقف الأعمال الهمجية الإسرائيلية التي تنتهك القانون الدولي.
وفي المغرب تحدثت تقارير عن انطلاق وقفة أمام البرلمان للتنديد بقصف إسرائيل مستشفى المعمداني في غزة

 وزارة الخارجية السعودية قالت " ندين بأشد العبارات الجريمة الشنيعة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي بقصفها مستشفى المعمداني هذا التطور الخطير يفرض على المجتمع الدولي التخلي عن ازدواجية المعايير في تطبيق القانون الإنساني الدولي

 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ مستشفى المعمدانی المعمدانی فی فی غزة

إقرأ أيضاً:

أمير قطر يؤكد سعي بلاده لوقف الحرب على قطاع غزة.. الوضع مأساوي

شدد أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، الجمعة، على مساعي بلاده لوقف الحرب المتواصلة على غزة للشهر التاسع على التوالي، مشيرا إلى أن الوضع في القطاع المحاصر "مأساوي".

وقال أمير قطر خلال لقائه مع الرئيس البولندي أندجي دودا، في العاصمة وارسو، إن "قطر تسعى لوقف الحرب على غزة من خلال إيجاد حل ووقف القتال وإخراج المحتجزين (الأسرى الإسرائيليين) في قطاع غزة".

وأضاف أن "الوضع (الإنساني) في قطاع غزة مأساوي وصعب جدا، ونحتاج إلى جهد العالم لوقف هذه الحرب"، موضحا أن "منطقة الشرق الأوسط تمر بظروف صعبة جدا"، حسب وكالة الأناضول.



وتأتي تصريحات أمير قطر بالتزامن مع تواصل المفاوضات غير المباشرة بين الاحتلال والمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة لإنهاء العدوان الإسرائيلي، وذلك بوساطة من قطر ومصر والولايات المتحدة، التي تقدم دعما مطلقا لدولة الاحتلال الإسرائيلي.

وفي وقت سابق الجمعة، كشفت  هيئة البث الإسرائيلية عن توجه رئيس "الموساد" ديفيد بارنياع، إلى العاصمة القطرية الدوحة، دون الوفد المفاوض، من أجل عقد اجتماعات مع رئيس الوزراء القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، حول اتفاق لتبادل الأسرى ووقف إطلاق النار في غزة.

ونقلت الهيئة عن مسؤولين إسرائيليين، لم تسمهم، إنه "في حين أن رد حماس أعطى الوسطاء الأمل، إلا أن هناك العديد من القضايا التي تحتاج إلى حل، وسيستغرق الأمر وقتا".

وكان مكتب رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، أشار الخميس، إلى أن بنيامين نتنياهو صادق على مغادرة الوفد للمشاركة في المحادثات غير المباشرة مع حركة المقاومة الإسلامية "حماس".



ولليوم الـ273 على التوالي، يواصل الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب المجازر المروعة ضمن حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

ومنذ 6 أيار/ مايو الماضي، يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي هجوما بريا عنيفا على مدينة رفح التي تكتظ بالنازحين والسكان، وذلك رغم التحذيرات الأممية والدولية من مغبة العدوان على المدينة الحدودية، وأمر محكمة العدل الدولية بوقف الهجوم.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى ما يزيد على الـ38 ألف شهيد، وأكثر من 87 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

مقالات مشابهة

  • "حماية الصحفيين" يطالب بتدخل عاجل لوقف التصعيد الإسرائيلي الأخطر ضد الصحفيين بغزة
  • مظاهرات حاشدة بعدد من المدن اليمنية تضامنا مع فلسطين وتنديدا بجرائم الإحتلال
  • أمير قطر يؤكد سعي بلاده لوقف الحرب على قطاع غزة.. الوضع مأساوي
  • وزير الداخلية الموريتاني: اعتقال أجانب في مظاهرات ضد نتائج انتخابات الرئاسة
  • ردود مصرية غاضبة على دعوة وزير إسرائيلي لاحتلال سيناء: سنتجه لدعم المقاومة
  • امريكا على موعد مع منافسة بارعة ضد ‫ترامب‬!
  • وقف الحرب والقرار الإنتحاري
  • وزير النقل يوجه الشركة العامة لإدارة المطارات والملاحة الجوية بتذليل العقبات امام أعمال التنفيذ لانجاز مشروع مطار الناصرية الدولي وفق المدد الزمنية المحددة .
  • عائلة محمد قحطان غاضبة من “تصريحات عبثية” عن حياته في مفاوضات مسقط
  • قرارات حازمة خلال ساعات.. وزير الرياضة يوجه رسالة غاضبة بشأن أزمة المنتخب الأوليمبي