قال الدكتور وسام حشاد، مشرف وحدة الرصد باللغة العربية بمركز الأزهر لمكافحة التطرف، إن الوحدة حذرت مرارا وتكرارا من انفجار الأوضاع واندلاع حرب دينية تأكل الأخضر واليابس، حيث تم رصد العديد من التقارير والمقالات على مدار العام التي تبين معاناة الفلسطينيين بسبب التمييز العنصري الذي يمارسه الإسرائيليون بالقتل والتهجير وغيره من أشكال التمييز والانتهاكات المستمرة ضد الأقصى المبارك والمقدسات المسيحية.

وأوضح وسام حشاد، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي تامر حنفي، عبر فضائية «القاهرة الإخبارية»: «قلنا إن هذا العام سيكون من أسوأ الأعوام على الأقصى والأراضي الفلسطينية، وأعددنا تقريرا جاء فيه أن أكثر من 40 ألف مستوطن اقتحموا المسجد الأقصى منذ بداية العام الجاري».

وسائل الإعلام العبرية موجهة لتبين أن المقاومة الفلسطينية إرهابية

وأضاف مشرف وحدة الرصد باللغة العربية بمركز الأزهر لمكافحة التطرف، أن الحكومة الإسرائيلية بها العديد من الشخصيات التي دعت علنا إلى إبادة حوارة الفلسطينية وغيرها من المطالب المتطرفة، والصحف ووسائل الإعلام العبرية موجهة لتبين أن المقاومة الفلسطينية هي مقاومة إرهابية وأن جيش الاحتلال يدافع عن أرضه المزعومة في انتهاك صارخ لكل القوانين الدولية.

اقرأ أيضاًنقيب التمريض عن استهداف مستشفى المعمداني: ما يحدث في فلسطين جريمة حرب

الفنانة بسمة تعلن الحداد تضامنا مع شهداء الشعب الفلسطين

«اتحاد الصحف المستقلة» في موريتانيا يدين مجازر العدوان الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: المسجد الأقصى المقاومة الفلسطينية عملية طوفان الأقصى طوفان الأقصى طوفان الاقصى طوفان الأقصي طوفان الاقصي طوفان الاقصى الان عملية طوفان الاقصى طوفان الأقصى اليوم طوفان الاقصى مباشر صواريخ من غزة معركة طوفان الأقصى عملية طوفان الاقصي مستوطنات غلاف غزة فيديو طوفان الاقصي اقتحام المستوطنين المسجد الأقصى

إقرأ أيضاً:

مرصد الأزهر: الكيان الصهيوني شاذ دخيل على الشرق الأوسط غرسته أيادٍ غربية

قال مرصد الأزهر لمكافحة التطرف، إن يائير كاتس، رئيس مجلس عمال صناعة الطيران الصهيوني، أكد أن لدى تل أبيب سلاح يكسر المعادلة، في حال قررت دول الشرق الأوسط تصفية الحسابات معها، وذلك على خلفية العدوان الصهيوني على قطاع غزة وجنوب لبنان.

مرصد الأزهر: تضافر جهود المكافحة الميدانية والفكرية ضرورة لاستئصال وباء الإرهاب مرصد الأزهر يستقبل وفدًا قضائيًا إفريقيًا بالتعاون مع الأمم المتحدة

وأضاف مرصد الأزهر، أن "كاتس" قال إن لدى الكيان الصهيوني أسلحة لم تستخدم من قبل، قائلًا: "لابد أن ندرك أن ثمة خطر وجودي يهددنا... وحينها سيكون لدينا المقدرة على استخدام أسلحة نهاية العالم".

وتابع: تأتي هذه التصريحات ضمن سلسة التصريحات الصادرة عن وزراء الحكومة الصهيونية ومسئوليها عن التهديد بإشعال الحروب وتدمير المنطقة.

مرصد الأزهر: سمحوا للكيان بامتلاك أسلحة محرمة على غيره 

 

وفي هذا الصدد، يؤكد مرصد الأزهر أن الكيان الصهيوني كيانٌ شاذٌّ دخيلٌ على منطقة الشرق الأوسط، غرسته أيادٍ غربية، ودافعت عن وجوده خدمةً لمصالحها الإمبريالية، وسمحت له بامتلاك أسلحةٍ حرَّمتها على غيره ظنًا منها أنها ضامنة لبقائه، ليخرج علينا مهددًا منطقتنا بأسلحة الدمار الشامل غير عابئٍ بأرضها وشعوبها... وهذا ليس بغريب على قتلة الأنبياء والمرسلين، غاصبي الأرض وقاتلي الطفولة، الكاذبين غلاظ الرقاب. وما هذه الفورة في التصريحات -الشاذة كأهلها- إلا برهان على تخبط السياسة وهلع اللص الذي يزعم التقدم غير المسبوق وهو يعاني عقدًا من الماضي السحيق الذي اختلقه وارتضاه! 


والحقيقة التي لا مراء فيها ولا مفر منها: أن كل احتلال إلى زوال!

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يعيق وصول المصلين للمسجد الإبراهيمي بذكرى الهجرة النبوية
  • خبير عسكري: تحول بعمليات المقاومة والاحتلال يغوص أكثر في وحل الاستنزاف
  • وفد قيادي من حماس يلتقي قيادات المقاومة الفلسطينية ببيروت للتباحث حول مستجدات الوضع في غزة
  • وفد قيادي من حماس يلتقي قيادات المقاومة الفلسطينية للتباحث حول مستجدات الوضع في غزة
  • رغم قيود العدو الإسرائيلي.. نحو 40 ألفًا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك
  • 40 ألفًا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
  • مرصد الأزهر يصدر مؤشره الشهري للعمليات الإرهابية في باكستان
  • مرصد الأزهر: الكيان الصهيوني شاذ دخيل على الشرق الأوسط غرسته أيادٍ غربية
  • الحبس لشابين بعد ان ضبط بحوزتهم أكثر من كيلوغرام قنب هندي كانت موجهة بشراڨة
  • 57 مستوطنًا يقتحمون الأقصى