وصف الكاتب الصحفي الفلسطيني من القدس المحتلة أحمد البديري،  أن ماتم إرتكابه  اليوم  من مجزرة كبيرة في مستشفى المعمداني، هو بمثابة مسلخة، وأن الوضع الان بات متفجراً  وتجاوز  فكرة الابادة الجماعية".

وكشف أن جيش الاحتلال وجد في أحداث السابع من أكتوبر فرصة سانحه، لانهاء القضية الفلسطينية  وذلك عبر تنفيذ المخطط الصهيوني القديم وهو تهجير سكان قطاع غزة لمصر والضفة للاردن ومن ثم تنته القضية الفلسطينية من منبعها"،.

أوضح خلال مداخلة تليفونية  عبر برنامج  " كلمة أخيرة  " الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة  ON، ان قوات الاحتلال الاسرائيلي  فطنت أن الضربات الجوية المكثفة سوف تدفع سكان القطاع للهجرة والهروب .

وأشاد بالموقف المصري تجاه رفضه  لتهجير سكان القطاع وتفريغ القضية الفلسطينية قائلاً : " موقف تاريخي سوف يحسب لمصر ويذكره التاريخ كما أن المخطط   فطن إليه الشعب الفلسطيني وتعلموه من أجدادهم الذين ذهبوا لمخيمات وبقوا فيها  وهم يعلمون إنهم إذا غادروا قطاع غزة لن يعودوا إليه مجدداً ".

واكد: موقف الادارة المصرية تفاجئت به إسرائيل ،ونحن نتفهم موقفها أنها  كانت بين  مشاعر الحنو والعطف والمشاعر ورغبتها في وقف الاعتداء وحماية الغزاوية وموقفها بأن تهجير سكان غزة سيؤدي لتفريغ القضية من مضمونها، موضحاً أن الشعب المصري  شعب عطوف وعاطفي وأنه يتفهم  عواطف المصريين ومشاعرهم وقلوبهم التي تعتصر حالياً ويطالبون على التواصل الاجتماعي  بإدخال الغزاوين لسيناء ورفح ولكن  عليهم أن يقرأوا التاريخ ويعلموا أن خروج السكان من قطاع غزة يعني  ضياع القطاع كاملاً وسوف يؤدي  لان تتواصل الضربات ويصبح غير قابل للحياة مجدداً وسيصبح قطعة من أراضي الاحتلال ".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إسرائيل غزة قوات الاحتلال الإسرائيلي مستشفى المعمداني قطاع غزة الكاتب الصحفي الفلسطيني القدس

إقرأ أيضاً:

إجتماع للقادة الفلسطينيين: ما يُجرى في مخيم عين الحلوة أعمال مجرمة للنيل من حق العودة

عقد اجتماع مع القادة الفلسطينيين من القوى  السياسية الوطنية والاسلامية، "لمواجهة أي خطر محدق في المخيم"، بدعوة من الأمين العام لـ "التنظبم الشعبي الناصري" النائب أسامة سعد، وفي مكتبه في صيدا.

وصدر عن المجتمعين البيان الآتي: 

"1- حيا المجتمعون الصمود البطولي للشعب الفلسطيني على الأراضي الفلسطينية في غزة والضفة الغربية. وأدانوا السياسة الأميركية وحلفاءها من الدول العربية، والتمادي بدعمهم  للعدوان الاسرائيلي الهمجي الذي يهدف إلى تهجير الشعب الفلسطيني من أرضه، وذلك عبى الامعان في القتل للمدنيين، والتهجير، والتدمير الممنهج للأراضي الفلسطينية. كما وحيا المجتمعون صمود الشعب اللبناني في الجنوب، وبطولات مقاوميه، وتضحياتهم. 

٢- اعتبر المجتمعون أن ما يجري في مخيم عين الحلوة من اغتيالات مشبوهة تطال قياديين ومواطنين فلسطينيين انما هي أعمال مجرمة هدفها النيل من أمن الشعب الفلسطيني وحقوقه الوطنية وحقه بالعودة. 

واكد المجتمعون ادانتهم لهذه الجرائم البشعة، مشددين على ضرورة تسليم القتلة إلى العدالة. 

كما أكدوا على أهمية التضامن والموقف السياسي الموحد في مواجهة كل المخططات المشبوهة التي تسعى إلى المزيد من التخريب.

وشددوا على أهمية تدعيم القوة الفلسطينية المشتركة داخل المخيم من أجل القيام بدورها كاملا، مدعومة من الأطراف السياسية كافة.  

٣- وختم البيان بالتأكيد على أن الاجتماعات ستبقى مفتوحة لمواجهة المخاطر المحدقة بالمخيم، وعدم السماح بأي خلل أمني". (الوكالة الوطنية)

مقالات مشابهة

  • "الاحتلال الإسرائيلي" يشدد إجراءاته بالقدس واعتقال 15 فلسطينيًا من أنحاء الضفة الغربية
  • محلل فلسطيني: إسرائيل تعمل بشكل ممنهج لإطالة زمن الحرب على غزة (فيديو)
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: الكل في وضع سيىء والحل الوحيد هو تطبيق القانون الدولي
  • 40 ألف فلسطيني يؤدون صلاة الجمعة في رحاب المسجد الأقصى وسط إجراءات إسرائيلية
  • حماس: إدارة قطاع غزة شأن فلسطيني خالص يتوافق عليه الشعب
  • وثيقة إسرائيلية مسربة تكشف مخطط لتهجير أهالي غزة إلى مصر
  • وثيقة مسربة تكشف مخطط إسرائيل لتهجير سكان غزة إلى مصر
  • إجتماع للقادة الفلسطينيين: ما يُجرى في مخيم عين الحلوة أعمال مجرمة للنيل من حق العودة
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: 96% من سكان غزة يعانون من انعدام الأمن الغذائي
  • مخرج فلسطيني: لم يعد ممكنا الحديث عن فلسطين في هوليوود بعد 7 أكتوبر