أكد مختصون في التواصل أن الملتقيات الإعلامية لها دور كبير في تعزيز الثقافة الإعلامية وتبادل الخبرات بين القطاعات الثلاث، سواء الحكومية أو الخاصة أو القطاع غير الربحي، مما يسهم في تثقيف المجتمع والحصول على المعلومة من مصدرها الموثوق.

جاء ذلك في لقاء "اليوم" مع عدد من المتخصصين والممارسين الإعلاميين على هامش ملتقى جسور الشرقية، الذي نظمته صحة الشرقية، برعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية.

أخبار متعلقة عاجل: المملكة تدين قصف مستشفى المعمداني في غزة: اعتداء وحشي وجريمة شنعاءمجلس التعاون يؤكد العزم على تقديم مساعدات عاجلة للشعب الفلسطينيدور تكاملي بين القطاعات

أكد مطلق الجلعود، رئيس اللجان التنفيذية لملتقى جسور الشرقية، أن الملتقى جاء لتعزيز دور التكاملي بين جميع القطاعات الثلاث، القطاع الحكومي والخاص والغير الربحي، لتعزيز الدور التواصلي ولرفع الوعي بكافة مساراته عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وأضاف الجلعود أن الملتقى حظي بحضور نخبة من المختصين قرابة أكثر من 40 متحدث ومستشار وخبير في المجال الإعلامي لتبادل الخبرات المعرفية والعلمية في هذا المجال.

جانب من فعاليات ملتقى جسور- اليوم

جسر للتواصل

وأشار المستشار الإعلامي خالد أبا الخيل، إلى أن الملتقى يمثل جسر مهم جدا للتواصل بين المتخصصين والعاملين والمهتمين في القطاع الإعلامي والتسويقي.

وأضاف أن رعاية سمو أمير الشرقية أعطت بعد وحضور عال للملتقى، وبالتالي فإن مثل هذه الملتقيات تضيف معلومات وعلم، ويستفيد منها جميع المختصين العاملين في إدارات التواصل المؤسسي والعلاقات العامة.

وقال عبدالرحمن الحسين، متحدث وزارة التجارة، إن ملتقى جسور حمل في طياته تنوع من خلال تواجد الجهات الحكومية التي طرحت خبراتها، بالإضافة إلى المتواجدين من مشاركين فاعلين من الجامعات ومتخصصين في الجهات الحكومية.

تواصل رشيق

وذكر مدير التواصل المؤسسي والعلامة التجارية بشركة مطارات الدمام، أحمد المغلوث، أن الملتقى يعكس انطباع حيوي بما فيه من حراك في المنطقة الشرقية بقيادة سمو أمير المنطقة الشرقية.

وأضاف المغلوث أن القيادات في كافة القطاعات الثلاث، وصلت إلى مرحلة كبيرة من التواصل، ونتحدث عن تواصل حيوي ورشيق من بين هذه القطاعات، والتي سينتج عنها تبادل للخبرات والمعلومات وبما يخدم المنطقة الشرقية.

فيما أوضح الطالب عطا الله العنزي من جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل، أن الملتقى يشكل حلقة وصل للطلبة للتعرف على أبرز الجهات الحكومية والخاصة وكيفية التواصل فيما بينهم، واكتساب الخبرات وتعريف هذه الجهات بأنفسهم.

دور محوري

وأشار مدير إدارة الإعلام والاتصال والمتحدث لتعليم المنطقة الشرقية، سعيد الباحص، إلى دور التوعية في المؤسسات الحكومية في مختلف مجالاتها وأعمالها.

وأضاف الباحص أن من المحاور الهامة التي طرحها الملتقى هو استثمار منصات التواصل الاجتماعي لكي تكون منصات داعمة لكل عمل ومبادرة وإنجاز يتحقق من خلال هذه القطاعات.

مهارة الإعلام والتواصل

ولفت الدكتور فواز كاسب العنزي، إلى أن ملتقى جسور يأتي لتنمية مهارة الإعلام والتواصل، بإشراف من إمارة المنطقة الشرقية والتعاون مع صحة الشرقية.

وأضاف العنزي أن الملتقى يرفع درجة الوعي بأهمية التواصل الحكومي مع المواطن، والمواطن هو محور التنمية ورؤية المملكة 2030.

وختم العنزي حديثه بالقول: "نحن نعيش في هذه الحقبة بالمملكة في حراك جميل على جميع الأبعاد في التنمية المستدامة والبعد البيئي والاجتماعي والاقتصادي، ونحتاج إلى محور مهم جدا لرفع درجة الوعي للاستفادة من هذه الخدمات وتعزيز دور هذه الوزارات".

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: ملتقى جسور جسور المنطقة الشرقية أمير الشرقية السعودية المنطقة الشرقیة ملتقى جسور

إقرأ أيضاً:

وزارة الثقافة تشارك في «الملتقى العالمي السنوي للشباب»

تشارك وزارة الثقافة في فعاليات "الملتقى العالمي السنوي للشباب"، والذي تنظمه الجمعية الدولية للتبادل الشبابي، بمحافظة الأقصر، بمشاركة 600 من الشباب، يُمثلون 120 دولة حول العالم، وتستمر فعالياته على مدار خمسة أيام.

وقال الدكتور أحمد عبد الدايم، مساعد وزير الثقافة للمشروعات التنموية والاستثمار في كلمته نائبًا للوزير: "يسرني أن أرحب بكم جميعاً في "المؤتمر الدولي للشباب" لعام 2024، ممثلاً لوزارة الثقافة المصرية، ونحن فخورون باستضافة هذا الحدث الكبير في مصر للمرة الثالثة، بعد استضافتنا له بنجاح في الأعوام 2013 و2018".

وأضاف عبد الدايم: "إن هذا المؤتمر يجمع أكثر من 200 شاب وشابة، من 120 دولة حول العالم، مما يعكس التنوع الثقافي والتعاون الدولي، على مدار خمسة أيام، يتاح خلالها للمشاركين فرصة تبادل الأفكار والخبرات في مجموعة متنوعة من الأنشطة وورش العمل".

وأكد عبد الدايم، على أهمية انعقاد الملتقى في الأقصر، حيث بدأت التاريخ والفنون والحضارة، والآن يستمر قادة المستقبل من جميع أنحاء العالم في الاستلهام والتعلم والابتكار من أجل الغد.

وأوضح عبد الدايم، أن وزارة الثقافة المصرية، تضع دعم الشباب والقادة المستقبل كأحد محاور عملها المُهمة، مؤكدةً على أهمية تواجدها معهم في مختلف الفعاليات والمناسبات.

واختتم عبد الدايم كلمته قائلًا: "العالم لا يحتاج إلى المزيد من القادة، بل يحتاج إلى قادة لديهم غاية، قادرين على تحويل غايتهم الشخصية إلى عمل، يُلهمون به الآخرين، ويحدثون فرقًا، ويُساهمون بتواضع في تطوير وازدهار البشرية".

مقالات مشابهة

  • جامعة سوهاج تشارك في ملتقى إعداد القادة لتأهيل طلابها لريادة الأعمال
  • الأحد القادم.. جامعة عدن تستضيف ملتقى لتمكين الشباب في مجال ريادة الأعمال
  • ملتقى الأشخرة الثاني يواصل فعالياته وسط إقبال كبير
  • إدارة ملتقى جولنا للمشهد الأول بالإسكندرية تُكرم الفنان صبري فواز
  • وزارة الثقافة تشارك في «الملتقى العالمي السنوي للشباب»
  • "أنا أستطيع".. موعد ملتقى جامعة أسيوط الأول للطلاب ذوى الإعاقة
  • تعليم جدة يطلق ملتقى صناعة العقول للطلاب الموهوبين
  • فيديو| "البمبر".. فاكهة الأجداد الصيفية تنتعش في الأسواق من جديد
  • تعليم جدة يطلق ملتقى صناعة العقول الصيفي للطلبة الموهوبين
  • تعليم جدة يطلق ملتقى "صناعة العقول 5" لصقل مواهب الطلبة