لا يوجد أماكن آمنة في غزة في ظل القصف الإسرائيلي الغاشم، فسكان قطاع غزة بعد انهيار منازلهم تحركوا إلى الملاجئ والمدارس والمستشفيات الميدانية لأن الحروب متضمنة معاهدات دولية تقوم على عدم استهداف الأماكن المدنية ولا المدنيين، ولكن كل هذا ضربت به دولة الاحتلال الإسرائيلي عُرض الحائط وضربت مساء اليوم الثلاثاء المستشفى المعمداني في قطاع غزة في يوم مأساوي جديد على سكان القطاع منذ 7 أكتوبر الجاري.

عدد الشهداء

وذكرت وزارة الصحة الفلسطينية بحسب بيان نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية وفا، ارتفاع عدد شهداء القصف الإسرائيلي على مستشفى المعمداني إلى 800 شهيد، وعشرات المصابين من المدنيين غالبتهم نساء وأطفال، متابعة: «المستشفى كان يحتمي به آلاف النازحين الذين هجرهم الاحتلال قسراً من بيوتهم».

بدوره، أكد المتحدث باسم وزارة الصحة أشرف القدرة، أن ما حدث حرب إبادة مفتوحة باستهداف المستشفى الذي فيه آلاف النازحين ومئات الكوادر الطبية، متابعا في تصريحات صحفية: «ارتكبت قوات الاحتلال الإسرائيلي مجزرة جديدة، باستهدافها ساحة مستشفى الأهلي العربي (المعمداني) بقصف مكثف».

قصف مقر للأونروا

فيما قال رئيس المكتب الإعلامي الحكومي، سلامة معروف، بحسب تصريحات صحفية إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب جريمة حرب جديدة بقصف ساحة المستشفى الواقعة وسط مدينة غزة، وتوافد عشرات من الشهداء والجرحى على مجمع الشفاء الطبي جراء القصف.

قصف مخيم لاجئين

وفي سياق متصل، أعلنت اليوم الثلاثاء، وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «أونروا» قصف إسرائيل مخيم خان يونس جنوب قطاع غزة، وهي المناطق التي طلبت من سكان شمال القطاع التوجه إليها.

قصف مدرسة ذوي احتياجات خاصة في لبنان

وقبل يومين، أشار أحمد سنجاب مراسل «القاهرة الإخبارية» في بيروت، إن المناطق الحدودية اللبنانية وتحديدًا القطاع الغربي شهدت تبادلا جديدًا لإطلاق الصواريخ بين الجانب اللبناني والإسرائيلي، وسط غارات مكثفة من الطيران الإسرائيلي على القطاع الغربي بأكمله، حيث قصفت إسرائيل مدرسة لذوي القدرات الخاصة في الجنوب اللبناني وعدد من المنازل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فلسطين إسرائيل قصف المستشفى المعمداني قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

آخر التطورات بجنوب لبنان.. إسرائيل تقصف بالمدافع وحزب الله يرد بالأسلحة الثقيلة

قال أحمد سنجاب مراسل قناة القاهرة الإخبارية من بيروت، إنّ يوم أمس، شهد تصعيدا كبيرا على الحدود الجنوبية اللبنانية، ونفذ حزب الله أكبر عملية مزدوجة منذ بداية التوترات في 7 أكتوبر الماضي، تجاه المواقع العسكرية الإسرائيلية في وقت متزامن، ثم نفذ الاحتلال عدة غارات جوية استهدفت بلدات في القطاعين الشرقي والأوسط من الجنوب اللبناني.

قصف مدفعي إسرائيلي على جنوب لبنان

وأضاف سنجاب، في مداخلة مع الإعلامي محمد عبيد مقدم «جولة المراسلين»، على قناة «القاهرة الإخبارية»: «نفذ الاحتلال قصفا مدفعيا في الساعات الأولى من صباح اليوم استهدف أطراف عدة بلدات في القطاع الغربي، وتحديدا بلدة الناقورة وعددا من البلدات في أطراف القطاع الأوسط للجنوب اللبناني».

حزب الله يرد بالأسلحة الثقيلة

وتابع مراسل قناة القاهرة الإخبارية: «بعد ظهر اليوم، كانت هناك غارة جوية إسرائيلية استهدفت بلدة مركبة وعددا من بلدان القطاع الشرقي بالجنوب اللبناني، وأعلن حزب الله أنه نفذ أولى عملياته اليوم عندما استهدف موقع الرمثا في تلال كفر شوبا بالجهة المقابلة للقطاع الشرقي للجنوب اللبناني بالأسلحة الثقيلة وحقق إصابات مباشرة».

مقالات مشابهة

  • سقوط شهداء جراء القصف الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة
  • لليوم الثاني.. مليشيا الحوثي تقصف مناطق متفرقة بقرى الضباب غربي تعز
  • هآرتس تحذر من استيطان طويل في غزة.. حكومة نتنياهو تندفع نحو كارثة
  • آخر التطورات بجنوب لبنان.. إسرائيل تقصف بالمدافع وحزب الله يرد بالأسلحة الثقيلة
  • سرايا القدس تقصف آليات وجنود الاحتلال بوابل من قذائف الهاون بالشجاعية
  • شهداء وجرحى في اليوم الـ 272 للعدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة
  • الاحتلال الإسرائيلي يُكثّف عمليات القصف على قطاع غزة
  • الاحتلال الإسرائيلي يُكثّف عمليات القصف على قطاع غزة
  • الاحتلال يرتكب 3 مجازر بغزة والمستشفى الأوروبي يخرج عن الخدمة
  • شؤون الإنسانية بفلسطين: الاحتلال الإسرائيلي استهدف مناطق صنفها «آمنة»