قالت الدكتورة إيمان الزاهد متخصصة في الطب الشرعي والسموم بكلية الطب في جامعة الزقازيق، إنّه عندما يفوق عدد الجثث إمكانية أي مكان حتى لو كان متطورا، فإن هذا الأمر ينتج عنه كارثة، وذلك في معرض تعليقها على الأزمة الفلسطينية الراهنة وارتفاع عدد الجثث على نحو عجز المستشفيات والأماكن الطبية في التعامل معه.

وأضافت "الزاهد"، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية بسمة وهبة، مقدمة برنامج "90 دقيقة"، على قناة "المحور": "يجب مواجهة آلية هذه الكوارث، فيجب أن يكون هناك أماكن لحفظ الجثث وأماكن أخرى للتعرف على الجثث وتسهيل الإجراءات لدفن الجثث".

وأوضحت المتخصصة في الطب الشرعي والسموم بكلية الطب في جامعة الزقازيق: "هناك عمارات وبنايات تم هدها على الناس والجثث مازالت موجودة في هذه الأماكن ولم يتم استخراجها حتى الآن لأنه لا يمكن لأحد مساعدتهم".

 تزداد الإصابات بالكوليرا والتيفويد وفيروس سي

وأردفت: "تراكم الجثث في الشوارع سيؤدي إلى البكتيريا والفيروسات المتكونة عليها إلى الانتقال للأحياء من الأموات وهذا شيء من الخطورة، وبالتالي قد تزداد الإصابات بالكوليرا والتيفود وفيروس سي".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الطب الشرعى جامعة الزقازيق فيروس سي الكوليرا الأزمة الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

هنا الزاهد تنضم لقائمة أبطال فيلم "السلايف"

 

انضمت الفنانة هنا الزاهد لقائمة أبطال فيلم "السلايف" من إخراج معتز التوني وقد بدأ التحضير له مؤخرًا، وسيشهد تفاصيل وأحداث مفاجأة، ومن المقرر أن يتم الكشف عنها خلال الفترة المقبلة.
 

هنا الزاهد تتعاقد على الجواز سم قاتل 
 

وعلى صعيد آخر، تعاقدت هنا الزاهد مؤخرًا على المشاركة في رمضان 2025 بمسلسل الجواز سم قاتل، من إنتاج شركة ميديا هب للمنتج محمد السعدي، والعمل فكرة وإخراج ياسمين أحمد كامل.

هنا الزاهد تنتظر عرض ري ستارت
 

وفي سياق منفصل، تنتظر هنا الزاهد عرض أحدث أعمالها السينمائية الجديدة  ري ستارت، الذي تدور أحداثه في إطار اجتماعي كوميدي، ويضم في بطولته باسم سمرة، محمد ثروت، عصام السقا، وسيد أسامة، والفيلم من تأليف أيمن بهجت قمر وإخراج سارة وفيق.

وتنتظر هنا الزاهد عرض فيلم بضع ساعات في يوم ما، نهاية العام الجاري، والعمل بطولة هشام ماجد، مي عمر، محمد الشرنوبي، أحمد السعدني، مايان السيد، محمد سلام، عائشة بن أحمد، أسماء جلال، وخالد أنور، والعمل من تأليف الكاتب محمد صادق، إخراج عثمان أبو لبن، وإنتاج أحمد السبكي.
 

آخر أعمال هنا الزاهد

والجدير بالذكر آخر أعمال هنا الزاهد فيلم فاصل من اللحظات اللذيذة، والذي حاز على إعجاب الجمهور في الوطن العربي.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية الأردني: نتعامل مع الحكومة الأكثر تطرفًا في إسرائيل
  • الضالع.. مستشفى النصر الحكومي يستقبل 20 حالة يشتبه إصابتها بالكوليرا
  • لـ 18 أغسطس.. تأجيل محاكمة سائق اللودر المتهم بقتل مهندس التجمع
  • انتشال 14 جثة متحللة في سرت
  • وفاة طفلة في طبرق جراء التعذيب
  • محاكمة سائق اللودر المتهم بقتل مهندس التجمع.. بعد قليل
  • هنا الزاهد تستعد لتصوير مسلسل جديد لموسم رمضان 2025
  • هنا الزاهد تنضم لقائمة أبطال فيلم "السلايف"
  • ننشر تقرير الطب الشرعي لضحية القتل على يد 17 متهمًا بالصف
  • قصف إسرائيلي يستهدف مدرسة تؤوي نازحين في مخيم الشاطئ بمدينة غزة