جريدة الوطن:
2024-06-29@15:59:32 GMT

سعود بن صقر يزور متحف القصر الامبراطوري في بكين

تاريخ النشر: 17th, October 2023 GMT

سعود بن صقر يزور متحف القصر الامبراطوري في بكين

 

 

 

زار صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة على هامش زيارته لجمهورية الصين الشعبية للمشاركة في منتدى الحزام والطريق للتعاون الدولي الثالث بزيارة إلى متحف القصر الامبراطوري في بكين، المعلم التاريخي والثقافي المدرج ضمن قائمة التراث العالمي لليونسكو.

واستمع سموه يرافقه وفد الدولة الرسمي المشارك في المنتدى من المسؤولين الصينيين إلى شرح تعريفي حول تاريخ القصر المعروف بـ”المدينة المحرمة” حيث يعد من أبرز المعالم التاريخية الشهيرة في العالم، ويعود تاريخه إلى 600 سنة.

ويقع القصر على مساحة 720 ألف متر مربع، وكان في ما مضى مقراً لحكم أباطرة الصين، كما تجول سموه في أجزاء المدينة وتعرف على أهم ما تحتويه من بوابات وأبراج مراقبة ومباني ذات طراز معماري فريد ورسومات ترمز إلى القوة.

كما زار سموه معرض المقتنيات الأثرية والتاريخية في القصر والذي يضم قطع أثرية مكتشفة على طرق التجارة القديمة “طريق الحرير” في مختلف دول العالم تعود للحضارة الصينية القديمة، حيث توقف سموه عند عدد من المقتنيات الأثرية من الفخاريات الصينية المكتشفة في إمارة رأس الخيمة المعروضة في متحف القصر ضمن اتفاقية تعاون وشراكة بين دائرة الآثار والمتاحف برأس الخيمة ومتحف القصر الامبراطوري الذي يعد من أعرق المتاحف في العالم.

وأشار سموه أن المقتنيات الأثرية المكتشفة في رأس الخيمة والمعروضة في المتحف الامبراطوري تؤكد مكانة دولة الإمارات كمركز تجاري مهم على طرق التجارة القديمة وحلقة وصل بين الشرق الأقصى والغرب للتبادل التجاري عبر التاريخ.

وأشاد سموه بالإرث التاريخي والثقافي الغني للحضارة الصينية ومساهمتها في الحضارة الإنسانية ودورها في نقل العلوم والمعارف من خلال التبادل التجاري والثقافي مع مختلف الشعوب حيث تعد واحدة من أقدم الحضارات العالم.

رافق صاحب السمو حاكم رأس الخيمة خلال الجولة معالي الشيخ سالم بن خالد القاسمي، وزير الثقافة والشباب، ومعالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، وزير دولة للتجارة الخارجية، ومعالي حسين بن إبراهيم الحمادي سفير الدولة لدى جمهورية الصين الشعبية.وام

 


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

الصين: الغرب يتجاهل دوره في الأزمة الأوكرانية

بكين -سانا

أكدت وزارة الدفاع الصينية أن الغرب يتجاهل دوره في الأزمة الأوكرانية ويلقي مسؤوليتها على دول أخرى، مؤكدةً أن بكين ترفض هذا النهج.

ونقلت نوفوستي عن المتحدث باسم الوزارة وو تشيان قوله خلال مؤتمر صحفي اليوم: إن “الصين تقف إلى جانب السلام، وتقف في الجانب الصحيح من التاريخ، وترفض بشدة الاتهامات التي تتجاهل الحقائق”، مشدداً على أن بلاده ستواصل لعب دور بناء في التسوية السياسية للأزمة الأوكرانية.

وأوضح تشيان تعليقاً على بيان أصدرته مجموعة السبع في وقت سابق من الشهر الجاري، تعهدت فيه بمواصلة اتخاذ إجراءات ضد الصين ودول أخرى بتهمة دعم روسيا ومساعدتها على الإفلات من العقوبات الغربية أن “الصين تحافظ على علاقات تجارية طبيعية مع الدول الأخرى، بما فيها روسيا، ولكنها لا تمد أطرافاً متحاربة بالأسلحة”.

وفي وقت سابق هذا الشهر، صرحت وزارة الخارجية الصينية أن الصين ستواصل العمل مع المجتمع الدولي، وتبذل جهوداً حثيثة لدعم التسوية السياسية للأزمة الأوكرانية، مشيرة إلى أن بكين كانت نشرت وثيقة موقف في شباط 2023، لحل الأزمة في أوكرانيا تتضمن 12 نقطة، من بينها بدء مفاوضات السلام ورفع العقوبات أحادية الجانب.

مقالات مشابهة

  • 1935 جراماً من القمر في مختبر
  • منطقة بيبيك بإسطنبول.. ملتقى عُشاق الفن والطبيعة
  • متحف المستقبل ينظم ورشتي عمل حول «وظائف المستقبل»
  • الجيش العربي ينشر فيديو لولي العهد في عيد ميلاده
  • نجوم الرياضة يشيدون بدعم ولي العهد وصولا للإنجازات
  • عيد ميلاد ولي العهد الـ30 يصادف الجمعة
  • محمد بن حمد يشهد تخريج مدارس التكنولوجيا
  • الصين: الغرب يتجاهل دوره في الأزمة الأوكرانية
  • سعود بن صقر يقدم واجب العزاء في وفاة الشيخة ناعمة بنت خالد القاسمي
  • سعود بن صقر يعزّي في وفاة ناعمة بنت خالد القاسمي