افتتح صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد ممثلا عن جلالة الملك محمد السادس ملك المملكة المغربية الشقيقة.. النسخة التاسعة من جائزة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان الفوتوغرافية للجواد العربي التي تتزامن مع فعاليات الدورة الرابعة عشرة لمعرض الفرس للجديدة، التي تنظم تحت الرعاية السامية الملك محمد السادس، وتحت شعار “الفرس والتنمية المستدامة” في المملكة المغربية للفترة من 16 للغاية 22 أكتوبر الحالي.

وكان في استقبال سموه لدى وصوله جناح معرض الجائزة سعادة العصري سعيد أحمد الظاهري سفير الدولة لدى المملكة المغربية وأديب شعبان رئيس اتحاد المصورين العرب الجهة المنظمة لجائزة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان الفوتوغرافية للجواد العربي ومحمد أحمد الحربي مدير عام جمعية الإمارات للخيول العربية وفريق عمل الجائزة.

واستمع سمو الأمير مولاي إلى شرحٍ مفصل عن الجائزة ومساراتها منذ انطلاقتها في الدورة الأولى وللأعمال المعروضة التي تنافست على المراحل النهائية للجائزة، وزيادة عدد المشاركين في النسخة التاسعة على مستوى دولة الامارات العربية المتحدة والدول العربية الأخرى، التي كانت ضمن ثلاث محاور وهي “ محور جمال الجواد العربي ومحور فعاليات الخيول والتبوريدا والمحور الجديد وهو تصوير فعاليات الخيول بالفيديو”.

رافق سموه السيد سليمان بن عيد عضو مجلس إدارة اتحاد المصورين العرب والمشرف على جناح الجائزة.

وعبر الأمير مولاي رشيد عن اعجابه بالأعمال التي وجدها تحاكي قوة الإخراج الفني المؤطر بالتجارب الذكية التي تمتع بها المصورون العرب من خلال ما وجده من لمساتٍ إبداعية أثرت مخرجات المعرض بالبعد الفني الجميل.

كما قدم سمو الأمير مولاي رشيد شكره وتقديره لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة ، نائب رئيس مجلس الوزراء ، رئيس ديوان الرئاسة لما لمس من سموه من حرصٍ كبير على في مثل هذه المشركات الدولية التي تعكس عمق العلاقات التي تربط الشعبين الشقيقين.

وأشار سليمان بن عيد إلى أن اتحاد المصورين العرب سيعلن عن أسماء المصورين العرب الذين نالت أعمالهم الجوائز المستحقة في المحاور الثلاث بعد أن تم تقييمها من قبل لجنة تحكيم متخصصة أعطت قراراتها ونتائجها النهائية في النسخة التاسعة من جائزة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان الفوتوغرافية للجواد العربي.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

جائزة التميز للافراد ..الفكرة والهدف

خالد البلولة
أعلنت رابطة الماليين السودانيين بقطر عن جائزة التميز لفئات الافراد ،وتعد الجائزة الاولي من نوعها للروابط المهنية للجالية السودانية ويتم تدشينها يوم السبت السادسة مساء بقاعة مجمع عبد الله الانصاري بالدفنة بالدوحة .
*هذه الفكرة بشر بها احد اعضاء رابطة الماليين السودانيين وبحضور د. صلاح الحبو سكرتير التدريب بالرابطة والمدير التنفيذي للجائزة…قبل عيد الاضحي المبارك وكانت عبارة عن تنوير مختصر لاعضاء مبادرة نادي اللغة الانجليزية بقطر ..
اعتقد الجائزة مبادرة طيبة للماليين السودانيين المقيمين بقطر ،,خاصة الذين جاءوها مؤخرا بسبب الحرب الدائرة في السودان، والفكرة اليوم تصبح واقعا ماثلا للعيان .وهي فرصة جيدة للتعرف على سوق العمل القطري والخليجي وفرصة لبناء علاقات تعارف مع بعضهم وتبادل الخبرات النظيرة خاصة ان الرابطة تضم عدد من اصحاب الخبرات في المحاسبة والادارة والتامين وهي فرصة ايضا الخريجين الجدد لاكتساب خبرات الذين سبقوهم في هذا المجال..
*بادرت رابطة الماليين السودان بتاسيس هذه الجائزة ونالت بصنيعها قصب السبق وتعد مبادرتها هي الاولى من نوعها بين الروابط المهنية السودانية بقطر، فهي بذلك الصنيع ترمي بالكرة في ملعب الروابط الاخرى لتحذو حذوها وتؤسس كل رابطة جائزة تخصها، وتشجع منسوبيها على المشاركة فيها مثل جائزة بشير محمد سعيد الكتابة الصحفية او جائزة على شمو للانتاج التلفزيوني، (رابطة الاعلاميين ) او جائزة التجاني الماحي للطب النفسي (رابطة الاطباء) وجائزة البحث العلمي (رابطة اساتذة الجامعات )..
*اقترح ان تعمل الرابطة على احصاء الماليين السودانيين الذين وصلوا الدوحة بعد الحرب ،والعمل على تاهيلهم لسوق العمل من خلال تنظيم دورات تدريبية تشرح طبيعة العمل في السوق القطري والاشتراطات المطلوبة لذلك ،وربما قامت الرابطة بذلك من قبل ولكنها من باب التذكير والذكرى تنفع المؤمنين.

khalidoof2016@yahoo.com  

مقالات مشابهة

  • لقجع: مركب الأمير مولاي عبد الله بالرباط سيكون جاهزا نهاية 2024 وسيستضيف مباريات المنتخب في “الكان“
  • منح الأمير هاري جائزة بات تيلمان.. استنكار من والدة الأخير وعريضة للتراجع
  • جائزة التميز للافراد ..الفكرة والهدف
  • أمير منطقة القصيم يهنئ رئيس وأعضاء ومنسوبي جمعية عنيزة للخدمات الإنسانية لحصولها على جائزة محمد بن فهد لأفضل أداء خيري بالوطن العربي
  • أمير القصيم يبارك حصول جميعة الإسكان الأهلية بالمنطقة على جائزة الأمير محمد بن فهد لأفضل أداء خيري بالوطن العربي
  • تحت رعاية منصور بن زايد.. النسخة الثالثة من أسبوع أبوظبي للزراعة والأمن الغذائي نوفمبر المقبل
  • جائزة خليفة التربوية تطلق دورتها الثامن عشر
  • تحت رعاية منصور بن زايد.. «أسبوع أبوظبي للزراعة» ينطلق 26 نوفمبر
  • برعاية منصور بن زايد.. أسبوع أبوظبي للزراعة والأمن الغذائي ينطلق 26 نوفمبر
  • جائزة الأمير محمد بن فهد لأفضل أداء خيري بالوطن العربي تُعلن أسماء الفائزين بنسختها الثالثة