أكد إسماعيل هنية  رئيس المكتب السياسي لحركة حماس ، أن الاحتلال نفذ مجزرة باستهداف مستشفى المعمداني واستباح دماء الأطفال والنساء والشيوخ .

 

مصر أكتوبر يدين مجزرة "المعمداني" ويطالب المجتمع الدولى بسرعة التدخل لإنقاذ غزة إبادة جماعية.. بيان عاجل من اليمن بشأن استهداف المستشفى المعمداني في غزة

وقال إسماعيل هنية في كلمته في عقب استهداف المستشفى المعمداني بقطاع غزة ، :"  لا يجوز ان يستمر الصمت تجاه ما ينفذه الاحتلال الإسرائيلي ".

 

 وأضاف إسماعيل هنية :" لا لأرباع الحلول أو أنصافها، ومع الدم في غزة لا لأنصاف الكلمات، وثقتنا بالمملكة العربيىة السعودية وكل الدولة العرية والإسلامية المتواجدون غدا في جدة مرتفعة  لوضع حلول جذرية".

 

 وتابعإسماعيل هنية :"يا اهل غزة يامن يخرج منكم الشهداء لا تحزنوا"، مضيفا:" هذه المجزرة في مستشفى المعمادني ستشكل نقطة تحول وطوفان جديد يضاف إلى طوفان الأقصى ضد الاحتلال".

 

يذكر أن مصر أدانت  بأشد العبارات، في بيان صادر عن وزارة الخارجية، القصف الإسرائيلي لمستشفى الأهلي المعمداني في قطاع غزة، والذي أسفر عن سقوط مئات الضحايا الأبرياء والجرحى والمصابين من المواطنين الفلسطينيين في غزة، حسبما أفادت قناة “ إكسترا نيوز ” في خبرعاجل .

واعتبرت مصر هذا القصف المتعمد لمنشآت وأهداف مدنية، انتهاكاً خطيراً لأحكام القانون الدولي والإنساني، ولأبسط قيم الإنسانية، مطالبة إسرائيل بالوقف الفوري لسياسات العقاب الجماعي ضد أهالي قطاع غزة. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: هنية إسماعيل هنية حماس غزة اخبار التوك شو إسماعیل هنیة

إقرأ أيضاً:

مقتل 10 من أقارب إسماعيل هنية في غارة جوية إسرائيلية

يونيو 25, 2024آخر تحديث: يونيو 25, 2024

المساقلة/- أكد جهاز الدفاع المدني في قطاع غزة مقتل 10 من أقارب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في غارة جوية إسرائيلية نفذت في وقت مبكر من صباح الثلاثاء.

وقال المتحدث باسم الدفاع المدني في غزة محمود بصل لوكالة فرانس برس: “يوجد 10 (قتلى) وعدد من المصابين جراء الاستهداف لعائلة هنية من بينهم زهر هنية شقيقة رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية”.

ولم يؤكد جيش الاحتلال الإسرائيلي الهجوم على الفور.

وقتل نحو 27 فلسطينا في سلسلة من الهجمات الإسرائيلية المكثفة على مناطق متفرقة في مدينة غزة، خلال الساعات الماضية.

يأتي ذلك في وقت أشار فيه جهاز الدفاع المدني الفلسطيني إلى أن طواقمه بمحافظة غزة تعاملت مع ثلاث استهدافات في مدرسة عبد الفتاح حمود بمنطقة الدرج، ومدرسة أسماء بمخيم الشاطئ، ومنزل يعود لعائلة الزميلي بحي الشجاعية حيث جرى انتشال 14 جثة وعددا من الجرحى.

كما أفادت مصادر محلية بوجود تحركات للآليات العسكرية الإسرائيلية في مخيم الشابورة وسط مدينة رفح بالتزامن مع إطلاق نار وقصف مدفعي متواصل.

من جهته، أعلن جيش الاحتلال عن استهداف عناصر من حماس داخل مبنييْن في شمال قطاع غزة.

مرتبط

مقالات مشابهة

  • مستشفى المعمداني يستقبل مصابين بعد سلسلة غارات إسرائيلية بحي الشجاعية
  • إسماعيل هنية بعد استشهاد شقيقته في مجزرة للاحتلال: الدماء لن تزيدنا إلا يقيناً بالانتصار
  • إسماعيل هنية: استهداف الاحتلال لأهلي لن يغير من مواقفنا ومقاومتنا
  • هكذا علق إسماعيل هنية على استشهاد شقيقته و10 من أفراد عائلتها
  • مغردون: نتنياهو ينتقم من عائلة إسماعيل هنية
  • مقتل 10 من أقارب إسماعيل هنية في غارة جوية إسرائيلية
  • استشهاد 10 أفراد من عائلة إسماعيل هنية في قصف إسرائيلي على غزة
  • بينهم شقيقة إسماعيل هنية.. عشرات الشهداء في قصف إسرائيلي مستمر على غزة
  • 15 قتيلا إثر استهداف طائرات إسرائيلية منزلا لعائلة هنية
  • استشهاد شقيقة إسماعيل هنية و 10 من عائلتها بقصف منزلهم بمخيم الشاطئ