الوطن:
2024-07-02@08:58:53 GMT

نقيب الأطباء: ما يحدث في فلسطين درجة عالية من الإجرام

تاريخ النشر: 17th, October 2023 GMT

نقيب الأطباء: ما يحدث في فلسطين درجة عالية من الإجرام

قال الدكتور أسامة عبد الحي نقيب الأطباء، إن ما يحدث في فلسطين درجة عالية من الإجرام، وسياسة فرض الأمر الواقع، ولن ينعم الإسرائيليون بأي شيء، ويجب أن يدرك العالم أن الموضوع ليس بسيطًا، يحاولون تكريس الوضع بقدر ما يستطيعوا، فالشباب لم يعد يطيق سياسة فرض الأمر الواقع، التي لن تستمر.

إسرائيل ترتكب جرائم ضد الإنسانية

أكد «عبد الحي» خلال حواره، ببرنامج «مساء dmc» مع الإعلامي أسامة كمال، على قناة «dmc»، تخطت إسرائيل كل الحدود، وترتكب جرائم ضد الإنسانية، لا بد من وجود محكمة دولية، لما يحدث في فلسطين، ولا بد من تحرك كل الشعوب العربية وقادة العالم.

تضامن أطباء الأردن مع الشعب الفلسطيني

وأضاف «عبد الحي»، أن نقيب أطباء الأردن تحدث إليه، أول أمس، وقال أن هناك عدد كبير من الأطباء في الأردن، لديهم رغبة شديدة، للدخول عن طريق معبر رفح، أو يرسلوا تبرعات شرائح ومسامير للعظام، وكميات من المستلزمات الطبية، حتى تكون جاهزة لدخول معبر رفح.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فلسطين غزة حرب نقابة

إقرأ أيضاً:

القومي لحقوق الإنسان يستقبل وفدًا فلسطينًا لمناقشة الأوضاع الإنسانية بغزة

استقبلت السفيرة مشيرة خطاب رئيسة المجلس القومي لحقوق الإنسان، ورئيسة الشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان، وبحضور كل من السفير محمود كارم نائب الرئيس والسفير فهمى فايد الامين العام والدكتور انس جعفر أمين اللجنه التشريعيه بالمجلس، وفداً فلسطينياً برئاسة السيد عمار الدويك (مدير عام الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان بدولة فلسطين).

الموافقة على منحة بمبلغ مليون و200 الف جنيه للمجلس القومي لحقوق الأنسان القومي لحقوق الإنسان يناقش التمكين الاقتصادي للشباب

 تناول اللقاء الأوضاع الإنسانية المتدهورة في غزة والانتهاكات والجرائم التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي في حق الشعب الفلسطيني، وسبل مواجهه تلك الاعتداءات والانتهاكات خاصة في ضوء القرارات الصادرة من كل من المحكمة الجنائيه الدولية ومحكمة العدل الدولية والقرارات الصادرة عن الجمعية العامة للأمم المتحدة ومجلس الامن في هذا الصدد.

 كما تناول اللقاء سبل تعزيز التعاون بين المجلس والمؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان في دولة فلسطين وذلك في إطار خطة عمل وجهود الشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان والتي يتولى رئاستها حالياً المجلس القومي لحقوق الإنسان بمصر.

 أشاد الوفد الفلسطيني بالدعم الذي تقدمه القيادة السياسية في جمهورية مصر العربية والجهود المبذولة نحو تسهيل إدخال المساعدات الانسانية للشعب الفلسطيني لرفع المعاناة عنهم علاوة على الجهود التي تُبذل على الصعيدين الإقليمي والدولي من أجل تحقيق تطلعات الشعب الفلسطيني لإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.


 

مقالات مشابهة

  • اتحاد كرة القدم يجتمع مع رؤساء أندية المحترفين
  • بنك فلسطين يدعم جمعية التدخل المبكر للأطفال ذوي الاعاقة الخيرية
  • القومي لحقوق الإنسان يستقبل وفدًا فلسطينًا لمناقشة الأوضاع الإنسانية بغزة
  • مدير مجمع الشفاء يكشف جرائم إسرائيل بحق الأسرى: عذبوا الأطباء حتى الموت
  • الحوثيون يستعرضون قدرات الزورق طوفان المدمر.. أصاب سفينة بشكل مباشر (شاهد)
  • الفنان التشكيلي محمد القريطي.. فنان لوحاته مناضلة من فلسطين
  • حرب غزة: إسرائيل تواصل قصفها الجوي وعملياتها البرية بحي الشجاعية واشتباكات ضارية في رفح
  • بعد زيادة أجور الأطباء.. مطالب بزيادة الحد الأدنى للأجور في الأردن - فيديو
  • السلطات اللبنانية تعتقل أطباء سوريين ومخاوف من ترحيلهم
  • فتح: انضمام إسبانيا إلى دعوى جنوب إفريقيا ضد إسرائيل انتصار لقيم الإنسانية