قال النائب محمد نشأت العمدة، عضو مجلس النواب وأمين حزب مستقبل وطن بالمنيا، إن مصر تبذل جهودا مضنية على كل الأصعدة إقليميا ودوليا، لوقف الحرب في غزة، محذرا من اتساع نطاقها، وبما يؤثر على المنطقة برمتها، ويدفع بها لآتون عدم الاستقرار والفوضى.

حزب مستقبل وطن بالمنيا

وطالب العمدة في بيان، الحكومة الإسرائيلية، بفتح ممرات إنسانية لقطاع غزة والانصياع لمطالب وقف الحرب، لافتا إلى أن ما تمارسه جريمة إبادة، وتقوم بانتهاكات سافرة وستدفع ثمن هذا كله.

ونوه عضو مجلس النواب، بدعوة مصر لعقد قمة القاهرة للسلام السبت المقبل، قائلا: إنها تبحث عن تحقيق التهدئة والحد من مخاطر توسع رقعة الأزمة، ووقوع المزيد من الضحايا من الأطفال والنساء، ما يؤثر على الأمن والاستقرار للمنطقة.

مجلس الأمن القومي

أوضح نائب الصعيد، أن القمة الدولية المرتقبة في القاهرة، تأتى تنفيذًا لقرارات اجتماع مجلس الأمن القومي بحل القضية الفلسطينية، ورفض واستهجان سياسة التهجير أو محاولات تصفية القضية الفلسطينية على حساب دول الجوار.

وأعرب عن تفاؤله، في أن تنجح قمة القاهرة في وضع حد للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، ووقف نزيف دماء المدنيين والأبرياء، والعودة مجددا لطاولة السلام.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مجلس النواب قطاع غزة الحكومة الإسرائيلية اسرائيل

إقرأ أيضاً:

«الحرية المصري»: استقرار السودان والمحيط الإفريقي لمصر أحد مرتكزات الأمن القومي

أكد حزب الحرية المصري، أنّ احتضان مصر لمؤتمر القوى السياسية والوطنية السودانية، برعاية مصرية تحت عنوان «معا لوقف الحرب في السودان»، يأتي لدور مصر المحوري والقيادي في المنطقة التي تعد القبلة لكل الأشقاء العرب.

مصر بذلت جهودا مكثفة لاحتواء الأزمة السودانية

وقال أحمد مهني، نائب رئيس حزب الحرية المصري والأمين العام للحزب وعضو مجلس النواب في بيان، إنّ مصر احتضنت الشعب السوداني منذ اندلاع الأزمة التي يمر بها، وقدّمت منذ اللحظة الأولى جهودا مكثفة لاحتواء الأزمة السودانية على مختلف الأصعدة والمسارات، مضيفا أنّ استقرار السودان والمحيط الإفريقي لمصر أحد أهم مرتكزات الأمن القومي المصري.

مساندة الشعب السوداني

وأضاف أنّ الدول المصرية بذلت الكثير من الجهود لاحتواء الأزمة السودانية والحفاظ على أرواح الشعب السوداني دون الدخول في نفق الحرب الأهلية المظلم، ولا تزال تساند الدولة السودانية التي تسعى من خلالها تغليب لغة الحوار والتوافق الوطني، وإعلاء المصالح العليا للشعب السوداني الشقيق، وإنهاء حالة الصراع الداخلي.

وأوضح أنّ دور مصر الإقليمي لا ينكره أحد، حيث تسعى من خلاله لنشر التسامح والسلام وإحياء حياة آمنة للمواطنين، والتي يأتي وفقا لرؤيتها التي تتضمن استقرار والحفاظ على مؤسسات الدول.

مقالات مشابهة

  • الأمة القومي:مؤتمر القاهرة حقق أهدافه
  • أسامة كمال: أتمنى مخاطبة الحكومة لتطلعات المواطن ومشكلاته في بيانها غدا
  • «الحرية المصري»: استقرار السودان والمحيط الإفريقي لمصر أحد مرتكزات الأمن القومي
  • ‏حمدوك: لقاء القاهرة أتاح فرصة لمناقشة الأزمة السودانية لوقف الحرب وتجنب الأزمة الإنسانية
  • الرئيس السيسي: الدولة المصرية تبذل أقصى الجهد لمواجهة تداعيات الأزمة السودانية
  • بابكر فيصل لسودانايل: اجتماع القاهرة هو خطوة في سبيل توحيد القوى المدنية للضغط لوقف الحرب تشكر عليها مصر
  • مع استئناف المفاوضات.. سيناريوهان “أميركي وإسرائيلي” لوقف إطلاق النار في غزة
  • أمير قطر يؤكد سعي بلاده لوقف الحرب على قطاع غزة.. الوضع مأساوي
  • وزير الأمن القومي يهدد نتنياهو بإسقاط الحكومة
  • قيرغزستان تحبط محاولة انقلاب على السلطة وتنظيم أعمال شغب