وصفت الدكتورة مي الكيلة وزيرة الصحة الفلسطينية،  جريمة قصف مستشفى المعمداني بأنها فاقت الوصف وكسر لكل الأعراف الدولية والمواثيق الإنسانية  وأن ما حدث هو شهادة وفاة للإنسانية  في مجزرة وصل ضحاياها حتى الأن نحو 500 شهيد ما بين أطفال وبين مرضى  ممن يتلقون العلاج في هذا المستشفى.


تابعت "الكلية" خلال مداخلة تليفونية  عبر برنامج  " كلمة أخيرة " الذي تقدمه  الإعلامية لميس الحديدي  على شاشة  ON  : مجزرة وإبادة جماعية بكل ما تعنيه الكمة ويجب  أن  يتم توجيها مباشرة للمحكمة الجنائية الدولية".

لايوجد  كلام يعبرعن بشاعة المشاهد

وأشارت وزيرة الصحة الفلسطينية، إلى أن مستشفى المعمداني هو مشفى عريق تابع للكنيسة المعمدانية  يعطي العلاج مجاني للفقراء ولديه تخصصات مختلفة وذهب كثيرين  للإيواء به وقصفوا الساحة الرئيسية والجهة التي بها الكنيسة.

 هذا القصف  يعتبر من أبشع ما مر من مجازر 

وتابعت  : " هذا القصف  يعتبر من أبشع ما مر من مجازر ولا يوجد  كلام يعبر عن بشاعة المشاهد ويجب أن يكون هناك    تدخل عالمي".

وعن مصير الجرحى قالت : " مستشفى الشفاء هي الأقرب  للمستشفى التي تعرضت للقصف ولا يوجد أقرب منه، حيث أن   القطاع ا لصحي في غزة أوشك على الانهيار.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مستشفى المعمداني جريمة قصف مستشفى المعمداني وزيرة الصحة الفلسطينية محكمة الجنائية الدولية

إقرأ أيضاً:

لبنان.. القصف الإسرائيلي يخرج 3 مستشفيات من الخدمة

أعلنت ثلاثة مستشفيات، اثنان منها في جنوب لبنان وآخر على أطراف ضاحية بيروت الجنوبية، تعليق خدماتها الجمعة على وقع غارات إسرائيلية كثيفة في محيطها ألحقت اضراراً بأحدها على الأقل.

وأفادت إدارة مستشفى السانت تريز في منطقة الحدث عند تخوم الضاحية عن "وقف الخدمات الاستشفائية"، بعد وقوع "أضرار جسيمة" في المبنى والمعدات جراء غارات عنيفة ليلاً في محيطه.
وفي جنوب لبنان، أعلنت إدارة مستشفى ميس الجبل الحكومي "إخلاء" المستشفى ووقف العمل في كافة اقسامه، مع قطع الطرق وخطوط الإمداد، وصعوبة وصول طاقمه.
كما أقفل مستشفى مرجعيون الحكومي أبوابه بعد غارة اسرائيلية استهدفت سيارتي إسعاف عند مدخله الرئيسي، وفق ما أكد مديره لوكالة فرانس برس.

مقالات مشابهة

  • «الصحة الفلسطينية»: الاحتلال ارتكب 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة أمس
  • الصحة: 23 شهيدًا و66 إصابة في 3 مجازر للاحتلال بغزة خلال 24 ساعة
  • «الأطباء اللبنانية» تطالب الجهات الدولية بوقف مجازر الاحتلال بحق فرق الإسعاف
  • "كل سندي بالحياة ذهبوا".. حكاية رغد الزرد وشقيقها المصاب تكسر صمت العالم على مجازر غزة
  • القصف الإسرائيلي يخرج 3 مستشفيات من الخدمة في لبنان
  • لبنان.. القصف الإسرائيلي يخرج 3 مستشفيات من الخدمة
  • الصحة: 14 شهيدًا و50 إصابة في 3 مجازر للاحتلال بغزة خلال 24 ساعة
  • 8 مجازر بغزة خلال يوم والاحتلال يكثف القصف على النصيرات
  • الصحة: 99 شهيدًا و169 إصابة في 8 مجازر للاحتلال بالقطاع خلال 24 ساعة
  • ممثل البعثة الدولية لحقوق الانسان في لبنان شجب التقاعس الدولي أمام مجازر اسرائيل