أقيمت فعاليات حفل ختام مشروع «اابنتي الغالية»، تحت رعاية الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي واللواء أسامة القاضى محافظ المنيا، وياسر بخيت وكيل وزارة التضامن بالمنيا.

مديرية التضامن بالمنيا 


جاء ذلك بحضور مايكل مرقص يعقوب مدير «مشروع ابنتي الغاليه» ودكتور ماجد رجائي مدير العلاقات الإستراتيجية، إيرين إبراهيم شوقي،مدير منطقه المنيا للمشروع شيماء سيد مدير إدارة الجمعيات بالمديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة.

"مشروع ابنتي الغالية" بمحافظة المنيا

ويُعد "مشروع ابنتي الغالية"، بمحافظه المنيا بدأ في شهر أغسطس لعام 2021 بقيمة تمويلية بلغت حجمها التمويلي 7 مليون جنيه مصري إجمالي المنحه لكل الجمعيات الـ 4 المشاركة، وسط إجمالي عدد الفتيات المستفيدين بالمنيا 200 أخت صغرى، 200 أخت كبرى.

مشروع ابنتي الغالية بتضامن المنيا 

مشروع ابنتي الغالية، يتكون من 4 محاور فالأول منها خاص بالتعليم ويستهدف الفتيات الأكثر عرضة للتسرب، والمحور الثاني يستهدف البناء النفسى والوجدانى للفتيات من خلال مساعدة الفتيات علي اكتشاف قدراتهن ومهارتهن بما يؤهلن للانضمام لسوق العمل، والمحور الثالث خاص بالسلم والتعايش، والمحور الرابع والأخير يتضمن تنمية ثقافة التطوع والقيادة المجتمعية، كما إنبثقت من المبادرة  انشطة عديدة لتحسين مستوي الخدمات للمواطنين فضلًا عن تثقيف وتوعية الأمهات المستهدفات. 

دهان ورصف عدد من الشوارع

كما كان للمبادرة دور في مجال النظافة والتجميل لإضفاء لمسة جمالية علي شوارع القرى المستهدفة من خلال دهان ورصف عددًا من الشوارع ومداخل القري وعمل مظلات لحماية الأهالي من أشعة الشمس،  فضلا عن مراجعة أنظمة الإنارة وتركيب كشافات لاعمدة الكهرباء.

كما تم وضع مجموعة من سلات القمامة لتشجيع المواطنين علي تبني سلوكا ايجابيا ووضع القمامة في الأماكن المخصصة لها.

وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بمحافظة المنيا

من جانبه أثنى "ياسر بخيت" وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بمحافظة المنيا، علي الدور الذي تقدمة هيئة كوبتك اورفانز من خلال الأنشطة المقامة بمحافظة المنيا متمثلة في مشروع ابنتي الغالية، والذي يستهدف الفتيات اللاتي يعشن في  المناطق الريفية.

التعايش السلمي

حيث يستند المشروع على نموذج المرافقة للأخت الكبرى والأخت الصغرى كما أنثى على أهداف المشروع التى تم تحقيقها من خلال التعايش السلمي الذي تم بين الفتيات واعلاء ثقافة الحوار الذي من شأنه يعمل على تماسك المجتمع اعلاء قيمة المواطنة

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المنيا محافظة المنيا محافظة المنيا اليوم المنيا اليوم اخبار المنيا أخبار المنيا اليوم اخبار محافظة المنيا محافظ المنيا المنيا الان مشروع ابنتی الغالیة بمحافظة المنیا من خلال

إقرأ أيضاً:

الأهلي يستعد للإعلان عن رعاية نادي دلفي

قال الإعلامي خالد الغندور، أن النادي الأهلي، سيُعلن خلال ساعات تفاصيل رعاية فريق ديلفي لمدة خمس سنوات.

أشرف داري يشارك في تدريبات الأهلي استعدادا لجورماهيا الكيني

وتابع الغندور خلال برنامجه ستاد المحور:" رعاية الأهلي لنادي ديلفي هيكون فيها تفاصيل كتير جدًا، حتى يستفيد الجانبين".

وأضاف:" الأهلي سيدعم فريق ديلفي بلاعبين شباب سواء الفترة الحالية أو بداية من يناير بجانب تحمل رواتب الجهاز الفني والتعاقد مع عدد من اللاعبين البارزين في القسم الثاني ودوري المحترفين الذي سيضع الأهلي عينه عليهم".

وأختتم الغندور:" الكابتن ربيع ياسين تم تعينه مديرًا فنيًا لفريق ديلفي وقاد المران بالأمس واليوم".

مقالات مشابهة

  • 64 عامًا من "تعليم الفتيات" في المملكة.. من مدرسة "دار الحنان" للجامعات
  • حفل ختامي لشركاء مشروع ” المسكن الملائم ” بإعادة تأهيل 650 وحدة سكنية في عدن
  • الأهلي يستعد للإعلان عن رعاية نادي دلفي
  • لجنة إعداد اللائحة التنفيذية لقانون رعاية حقوق المسنين تناقش إعداد تنظيم تشريعي متكامل ينظم منح المسنين العديد من الحقوق والمزايا
  • عددهم 16.. محافظ المنيا يعتمد المشروعات الفائزة في مبادرة المشروعات الخضراء الذكية
  • وزارة الشباب والرياضة تُعلن إطلاق استمارة المشاركة في مدرسة تضامن الجنوب العالمي
  • سعر الجنيه الذهب اليوم الأربعاء 18-9-2024 بمحافظة المنيا
  • تضامن المنيا توزع لحوم على 2000 أسرة
  • «تضامن المنوفية»: توزيع 500 شنط وأدوات مدرسية على الطلاب الأولى بالرعاية
  • سعر الجنيه الذهب اليوم الثلاثاء17-9-2024 بمحافظة المنيا