البوابة:
2024-09-19@00:07:51 GMT

ليبرمان يدعو الى طرد سكان قطاع غزة الى سيناء

تاريخ النشر: 17th, October 2023 GMT

ليبرمان يدعو الى طرد سكان قطاع غزة الى سيناء

دعا زعيم حزب "يسرائيل بيتينو" أفيغدور ليبرمان الثلاثاء، الى طرد سكان قطاع غزة الفلسطينيين الى شبه جزيرة سيناء المصرية، مطالبا المجتمع الدولي بالضغط على القاهرة لقبول هذا الحل "لمشكلة" هؤلاء السكان.

اقرأ ايضاًبايدن يزور اسرائيل الاربعاء "تضامنا" وتاكيدا لالتزام واشنطن "الصارم" بأمنها

وجاءت دعوة ليبرمان التي نشرها على منصة "اكس" ردا على مطالبات الامم المتحدة بادخال المساعدات الانسانية الى قطاع غزة الذي يشهد قصفا وغارات جوية دامية يترافق مع تشديد للحصار منعت اسرائيل بموجبه دخول امدادات الماء والغذاء والكهرباء، وحتى المستلزمات الطبية.

واعتبر السياسي الاسرائيلي المتطرف مطالبات المنظمة الدولية "نفاقا من الطراز الاول"، من حيث انه اكد عدم وجود ازمة انسانية اصلا في القطاع.

وقال ان "الوضع في قطاع غزة بعيد عن كونه أزمة إنسانية من دون شك" مضيفا ان وأي مساعدات ستيتم ادخالها اليه تحت مظلة الأمم المتحدة، ستذهب إلى حماس في نهاية المطاف.

واعتبر ليبرمان ان "الحل الوحيد" لما تعتبره الامم المتحدة مشكلة انسانية يمكن استلهامه من تجربة تركيا التي اقامت مدينة لاجئين عملاقة بتمويل دولي لايواء السوريين الفارين من الحرب الاهلية في سوريا ومن "ارهاب نظام (الرئيس السوري بشار) الاسد".

 

The UN is wrong and is misleading.
The UN call to bring humanitarian aid into Gaza, including fuel, food and water, and the pressure on Israel is pure hypocrisy. Here are the facts:
1.I held several conversations this morning with people that are familiar with what is currently…

— אביגדור ליברמן (@AvigdorLiberman) October 17, 2023


وقال ان على اسرائيل ان توضح للمجتمع الدولي انه اذا تطلب الامر، فان "الحل الانساني الوحيد" هو خارج حدود قطاع غزة، حيث بالمكان إقامة مدينة لاجئين في سيناء.

ورأى ليبرمان ان هذا الوقت المناسب للمجتمع الدولي ولاسرائيل من اجل ممارسة ضغوط على القاهرة لقبول هذا الحل.

وكان الجيش الاسرائيلي طلب الجمعة من اكثر من مليون فلسطيني في شمال قطاع غزة الباللغ عددهم 2.4 مليون نسمة، التوجه الى الجنوب، في خطوة اثارت مخاوف من مخطط لافراغ القطاع من سكانه وطردهم الى شبه جزيرة سيناء في شمال مصر.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

أوتشا: التهجير القسري يفاقم الوضع الإنساني في قطاع غزة

الثورة نت/
أكد مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا)، إن إصدار جيش العدو الصهيوني أوامر بالإخلاء الجماعي في قطاع غزة من دون ضمان وجود أماكن آمنة للنازحين، يفاقم الوضع الإنساني المتردي بالفعل لمئات آلاف الفلسطينيين.
ووفق الموقع الرسمي لمكتب “أوتشا”، ذكر المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك في مؤتمر صحفي أنه وجد أكثر من 55 أمر إخلاء ساري المفعول يغطي أكثر من 85% من سكان قطاع غزة حتى اليوم.

وأكد دوجاريك أن عمليات النزوح المتكررة تؤدي إلى فصل الأسر عن بعضها البعض، وتآكل أنظمة الحماية الاجتماعية خاصة بالنسبة للنساء والأطفال.
وتشير تقارير صادرة عن منظمات دولية وإنسانية إلى أن الحرب على قطاع غزة أدت لنزوح أكثر من 1.9 مليون فلسطيني، ما يؤدي لتزايد الأوضاع سوءا بسبب الاكتظاظ وانتشار الأمراض الجلدية بين الأطفال.

من جهة أخرى، أفاد المتحدث الأممي بأنه وصلت إلى شمال قطاع غزة 37 مهمة إنسانية فقط خلال الأسبوعين الأولين من سبتمبر الجاري، من بين 94 مهمة تم التخطيط لها، فيما تم فقط تسهيل 243 مهمة إنسانية منسقة إلى جنوب القطاع.
ونبه دوجاريك إلى أن مكتب “أوتشا” لم يتمكن من الوصول إلى شمال غزة لمدة 28 يوما، وأن قوافل المساعدات تتعرض لإطلاق النار أو لظروف تهدد الحياة، أو يتم إيقافها أو تأخيرها لساعات.

مقالات مشابهة

  • «الوزارية العربية الإسلامية» تبحث جهود حل الدولتين
  • بأغلبية 124 دولة.. الأمم المتحدة تعتمد قراراً يدعو إسرائيل لإنهاء احتلالها الأراضي الفلسطينية
  • بايدن يدعو طرفي النزاع في السودان لاستئناف المفاوضات وإنهاء الحرب
  • الأمم المتحدة تحذر من القيود الإسرائيلية على الوصول إلى شمالي قطاع غزة
  • الرئيس الأمريكي يدعو الجيش و الدعم السريع للعودة للتفاوض و يهدد بالمحاسبة
  • بن جامع يدعو إلى تأييد مشروع القرار التاريخي الذي قدمته فلسطين
  • أوتشا: التهجير القسري يفاقم الوضع الإنساني في قطاع غزة
  • الأمم المتحدة: إسرائيل أصدرت 55 أمر إخلاء لسكان غزة منذ بداية الحرب
  • بعثة لبنان الدائمة لدى الأمم المتحدة قدّمت شكوى أمام مجلس الأمن بعد استهداف اسرائيل آلية للدفاع المدني
  • مقررة أممية: شاهدنا رعب الإبادة الجماعية في غزة