قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي إدرعي، مساء الثلاثاء، إنه بحسب تحليل أنظمة العمليات في جيش الدفاع الإسرائيلي، تم إطلاق وابل من صواريخ العدو باتجاه إسرائيل، التي مرت بالقرب من المستشفى الأهلي العربي "المعمداني".

وأضاف: "وفقا لمعلومات استخباراتية، من عدة مصادر لدينا فإن منظمة "الجهاد الإسلامي" مسؤولة عن إطلاق النار الفاشل الذي أصاب المستشفى".

ماذا حدث؟

أعلنت وزارة الصحة في غزة أن غارة جوية إسرائيلية، الثلاثاء، أصابت مستشفى في مدينة غزة مكتظا بالجرحى والفلسطينيين الآخرين الذين يبحثون عن مأوى، ما أسفر عن مقتل المئات. وإذا تم تأكيد هذا الهجوم، فسيكون الهجوم الجوي الإسرائيلي الأكثر دموية في 5 حروب منذ عام 2008. وأظهرت صور من المستشفى الأهلي النيران تلتهم قاعات المستشفى وتناثر الزجاج وأشلاء الجثث في المنطقة. وقالت الوزارة إن ما لا يقل عن 500 شخص قتلوا. وأصبحت عدة مستشفيات في مدينة غزة ملجأ لمئات الأشخاص، على أمل تجنب القصف بعد أن أمرت إسرائيل جميع سكان المدينة والمناطق المحيطة بها بالإخلاء إلى جنوب قطاع غزة. وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي الأدميرال دانييل هغاري إنه لا توجد حتى الآن تفاصيل عن الوفيات في المستشفى: "سنحصل على التفاصيل ونقوم بتحديث الجمهور. لا أستطيع أن أقول ما إذا كانت غارة جوية إسرائيلية". وفي الجنوب، أدت الغارات المستمرة إلى مقتل عشرات المدنيين وشخصية واحدة على الأقل من كبار مسؤولي حماس، الثلاثاء، في هجمات تقول إنها تستهدف مسلحين.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات المستشفى الهجوم الجوي الإسرائيلي الجيش الإسرائيلي فلسطين غزة حماس المستشفى الهجوم الجوي الإسرائيلي الجيش الإسرائيلي شرق أوسط

إقرأ أيضاً:

عشرات الشهداء والجرحى في مدن فلسطينية جراء القصف الإسرائيلي

مع مطلع فجر اليوم الثلاثاء الموافق 30 يوليو، وهو اليوم الـ 298 للعدوان الإسرائيلي الوحشي على قطاع غزة، استشهد وأصيب عشرات المواطنين، إثر قصف الاحتلال الصهيوني المدفعي والصاروخي وإطلاق النار على عدة مناطق في قطاع غزة.

ووفق لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، تمكنت الطواقم الطبية في مدينة خان يونس، من انتشال شهداء وجرحى بعد انسحاب آليات الاحتلال من منطقة بني سهيلا والقرارة شرق المدينة التي كانت متوغلة فيها منذ أسبوع، ونقلوا إلى مستشفى ناصر في المدينة.

كما انتشل مسعفون شهداء وجرحى من منزل المواطن ماهر أبو دقة الذي تعرض للقصف في بلدة عبسان الكبيرة شرق المدينة، كما استشهدت مواطنة وأصيب 6 آخرين بجروح إثر قصف شقة سكنية لمواطن من عائلة أبو شاويش بمدينة حمد غرب المدينة.

فيما شنت طائرات الاحتلال الحربية غارة في محيط خيام النازحين في منطقة أبراج حمد السكنية في خان يونس، وعلى منزل يعود لعائلة المصري في محيط مفرق التحلية بالمدينة، فيما أطلقت مدفعية الاحتلال قذائفها بكثافة في محيط مدارس العودة التي تأوي نازحين شرق المدينة، وأطلقت طائرات مروحية للاحتلال النار على منازل المواطنين في بلدة عبسان الجديدة شرق مدينة خان يونس.

الاحتلال يطلق الرصاص في رفح وغزة والمسعفون ينتشلون 5 شهداء

أما في غزة، انتشل مسعفون جثامين 5 شهداء سقطوا بنيران جيش الاحتلال في شارع 8 بحي تل الهوا في المدينة، وشهيد آخر غرب دوار الصفطاوي شمال غزة، كما استهدف طيران الاحتلال الحربي الطوابق العلوية لعمارة الأصدقاء بمنطقة أنصار غرب المدينة.

كما أطلقت آليات جيش الاحتلال الرصاص شمال مخيم البريج وسط قطاع غزة وشمال غرب مخيم النصيرات وسط القطاع، كما قصف مدفعية الاحتلال وأطلقت النار وسط وشمال مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة، برا وجوا وبحرا، منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 39,363 مواطنا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وإصابة 90,923 آخرين، فيما لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات حيث لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

مقالات مشابهة

  • إسرائيل: لم ننفذ أي غارة جوية بالشرق الأوسط يوم الثلاثاء باستثناء هجوم بيروت
  • وكالة: مقتل مستشار عسكري إيراني في الهجوم الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية لبيروت
  • الدعم السريع يعلق على هجوم جبيت خلال زيارة البرهان
  • مقتل القائد العسكري في حزب الله بغارة إسرائيلية بضاحية بيروت
  • الجيش الإسرائيلي يعلن شن غارة في بيروت استهدفت قائدا بحزب الله مسؤول عن هجوم مجدل شمس
  • ‏وكالة الأنباء الفلسطينية: العثور على جثامين 300 قتيل بعد انسحاب الجيش الإسرائيلي من محافظة خان يونس
  • ‏الجيش الإسرئيلي: الفرقة 98 أكملت نشاطها العملياتي في منطقة خان يونس جنوبي قطاع غزة
  • ‏الجيش الإسرائيلي يعلن عن الهجوم على 10 أهداف تابعة لحزب الله في 7 مناطق مختلفة في جنوب لبنان
  • ‏قائد الجيش اللبناني: لا تزالُ مساعي التهدئةِ لوقفِ الاعتداءاتِ مستمرّةً وصولًا إلى وقفٍ دائمٍ لإطلاقِ النار
  • عشرات الشهداء والجرحى في مدن فلسطينية جراء القصف الإسرائيلي