شفق نيوز/ اتهم الجيش الإسرائيلي، يوم الثلاثاء، حركة "الجهاد الإسلامي" بقصف مستشفى "المعمداني" في غزة خلال "عملية اطلاق صواريخ فاشلة".

وقال المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي افيخاي ادرعي، على "منصة اكس"، "بعد تحليل الأنظمة العملياتية في جيش الدفاع فقد أطلق العدو في غزة رشفة صاروخية كثيفة نحو إسرائيل مرت في محيط مستشفى المعمداني لحظة اصابته.

حسب معلومات استخبارية تستند الى عدد من المصادر المتوفرة لدينا تأكد ان تنظيم الجهاد الاسلامي الارهابي مسؤول عن عملية اطلاق الصواريخ الفاشلة التي أصابت المستشفى".

وقال متحدث باسم وزارة الصحة في غزة، اليوم الثلاثاء، إن 500 على الأقل سقطوا بين قتيل وجريح في ضربة جوية إسرائيلية على المستشفى الأهلي العربي في قطاع غزة.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي غزة الجيش الاسرائيلي حركة الجهاد الاسلامي مستشفى الاهلي

إقرأ أيضاً:

شركة أمريكية تبدأ في إنتاج صواريخ باليستيبة فتاكة لصالح الجيش المغربي

زنقة 20 | الرباط

أطلقت شركة الدفاع الأمريكية العملاقة، لوكهيد مارتن، رسميا إنتاج صواريخ ATACMS بعيدة المدى المخصصة للمغرب.

ويمثل هذا التطور حسب موقع “الدفاع العربي” تقدمًا استراتيجيًا كبيرًا للقدرات الدفاعية للمملكة.

و قبل يومين ، أكدت وزارة الدفاع الأمريكية من خلال بيان صحفي منح شركة لوكهيد مارتن عقدًا هجينًا (التكلفة بالإضافة إلى الرسوم الثابتة والسعر الثابت) بقيمة 226,850,900 دولار دولار.

و يغطي هذا العقد تصنيع صواريخ نظام الصواريخ التكتيكية للجيش (ATACMS) بالإضافة إلى تجميع منصات الإطلاق.

و تم منح هذا العقد في إطار المبيعات العسكرية الأجنبية للسنة المالية 2024. الأموال، التي يبلغ مجموعها 226,850,900 دولار، مخصصة لخمس دول: إستونيا ولاتفيا وليتوانيا والمغرب وبولندا.

و يمكن إطلاق صواريخ ATACMS، المصممة لتكون صواريخ شبه باليستية تكتيكية أرض-أرض، من القاذفات الصاروخية المتعددة هيمارس HIMARS.

وتتميز بقدرتها على إصابة أهداف تقع على بعد 300 كيلومتر بدقة ملحوظة تصل إلى 10 أمتار. هذه الخصائص تجعل من ATACMS رصيدا رئيسيا للقوات المسلحة الملكية المغربية.

تم استخدام أنظمة ATACMS لأول مرة من قبل الجيش الأمريكي خلال حرب العراق في عام 1991، ومرة ​​أخرى خلال حرب الخليج في عام 2003.

وفي أبريل 2024، استجابت الولايات المتحدة بشكل إيجابي لطلب الرئيس جو بايدن من خلال تسليم هذه الصواريخ إلى الجيش الأوكراني، مما يبرز أهميتها في الصراعات الحديثة.

منذ طرحها، ظهرت عدة إصدارات من ATACMS، بما في ذلك MGM-140A Block I، MGM-140B Block IA، MGM-164A Block II وMGM-168 Block IVA. توفر هذه الإصدارات المحسنة نطاقًا ممتدًا ودقة متزايدة وحمولات متنوعة تتكيف مع احتياجات المهام العسكرية المختلفة.

مقالات مشابهة

  • وكالة: قتلى بقصف على مدرسة تؤوي نازحين بغزة.. والجيش الإسرائيلي يعلق
  • الأونروا: جميع سكان غزة تقريبًا باتوا نازحين وسط هجوم إسرائيلي جديد
  • “كلاب وتعذيب”.. تفاصيل مروّعة لمعتقلين داخل سجون إسرائيل
  • إصابة جنديين إسرائيليين وصواريخ "حزب الله" تدمر 70 ألف دونم في إسرائيل
  • رفح.. القسام تعلن عن عملية كبيرة ضد مقر عمليات الجيش الإسرائيلي
  • عن عملياته في لبنان.. بيان للجيش الإسرائيلي يكشف ماذا قصف
  • "الجهاد" تُعقّب على استشهاد 6 من عناصرها في جنين
  • «صحة الخرطوم» تتهم الدعم السريع بقصف مستشفى للأطفال بأمدرمان
  • النخالة يطلع الحوثي على جهود وقف إطلاق النار في غزة
  • شركة أمريكية تبدأ في إنتاج صواريخ باليستيبة فتاكة لصالح الجيش المغربي