أدانت مصر بأشد العبارات قصف مستشفى غزة الذي شنته قوات الاحتلال الصهيونية، والذي أسفر عن من سقوط مئات الشهداء والمصابين من المواطنين الفلسطينيين مساء اليوم الثلاثاء، في بيان صادر عن وزارة الخارجية المصرية

مصر تدين قصف مستشفى غزة

وبحسب بيان الخارجية فقد اعتبرت مصر قصف مستشفى غزة بأنه استهداف متعمد لمنشآت وأهداف مدنية، وهو ما يعد انتهاكا لأحكام القانون الدول والإنساني، وأنه يجنب أبسط القيم الإنسانية، مطالبة قوات الاحتلال بالوقف الفوري لسياسة العقاب الجماعي التي تمارسها ضد المدنيين في قطاع غزة والضفة الغربية.

وطالبت مصر جميع دول العالم، وبالأخص ذات التأثير بالتدخل الفوري لوقف هذه الانتهاكات وادانتها بدون مواربة.

وطالبت دولة الاحتلال بالتوقف عن استهداف محيط معبر رفح، حتى نتمكن من إدخال المساعدات الإغاثية والغذائية والطبية إلى قطاع غزة في أسرع وقت.

قصف مستشفى المعمداني

وقد ارتكبت قوات الاحتلال الصهيونية مجزرة جديدة بحق الفلسطينيين، مساء اليوم، إذ قصفت المستشفى الأهلي العربي «المعمداني» في حي الزيتون بمدينة غزة.

أسفر قصف المستشفى المعمداني الذي لجأ إليها آلاف النازحين والمرضى والجرحى جراء عدوات قوات الاحتلال على القطاع منذ 11 يومًا، عن استشهاد المئات والتي وصل عددهم بشكل مبدئي 800 شخص، وصلوا إلى مستشفى الشفاء الطبي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة فلسطين الاحتلال إسرائيل المستشفى المعمداني قصف مستشفى غزة قوات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

استشهاد عشرة فلسطينيين بينهم أطفال ونساء في قصف صهيوني على غزة ورفح

الثورة نت/
استشهد، اليوم الأربعاء، عشرة مواطنين فلسطينيين على الأقل بينهم نساء وأطفال، وأصيب العشرات، في قصف صهيوني على مدينتي غزة ورفح جنوب القطاع.
وأكدت مصادر محلية وفقا لوكالة الانباء الفلسطينية انتشال ثمانية شهداء على الأقل، وعدد من الجرحى، بعيد استهداف الاحتلال بصاروخ مدرسة ابن الهيثم في حي الشجاعية شرق مدينة غزة، بينهم عدد من الأطفال والنساء، مشيرة إلى أن هناك العديد من الإصابات الخطيرة جدا وصلت إلى مستشفى المعمداني في المدينة.

وأفادت المصادر بأن مواطنين إثنين استشهدا وأصيب عشرة على الأقل، إثر استهداف طائرة إسرائيلية مسيرة مركبة على الطريق الساحلي في رفح بمنطقة المواصي مقابل مستشفى الصليب الاحمر الميداني في منطقة مزدحمة بالمارة والسيارات والنازحين، حيث تم نقل الشهيدين إلى مستشفى ناصر بخان يونس.
وارتفعت حصيلة الشهداء في قطاع غزة، منذ بدء العدوان في السابع من أكتوبر الماضي، إلى 41,272، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، فيما بلغت حصيلة الإصابات 95,551، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

مقالات مشابهة

  • "لجان المقاومة" تدين استهداف الاحتلال الضاحية الجنوبية في بيروت
  • الجهاد الإسلامي تدين بأشد العبارات العدوان الإسرائيلي على لبنان
  • حماس تدين استهداف الضاحية
  • حماس تدين استهداف الضاحية.. إليكم ما قالته
  • السفارة الإيرانية تدين العدوان الإسرائيلي: جنون تجاوز كل الخطوط الحمراء
  • فلسطين.. مروحية إسرائيلية تقصف محيط مستشفى العودة بمخيم النصيرات
  • سقوط شهداء في غزة إثر استهداف العدوان الإسرائيلي لمنازل الفلسطينيين
  • شهداء الأقصى تخوض اشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال في نابلس
  • بلينكن: التقدم في إرسال المساعدات أصبح مهدداً بهجوم الدعم السريع في الفاشر
  • استشهاد عشرة فلسطينيين بينهم أطفال ونساء في قصف صهيوني على غزة ورفح