قال الدكتور مصطفى البرغوثي  رئيس المبادرة الفلسطينية، إن جريمة قصف مستشفى المعمداني  هي  جريمة وحشية ليس لها  مثيل وهي جريمة مجرمين نازيين وأعمال بربرية معتبراً أن ماحدث هي  جريمة غير مسبوقة  لم ترتكب  في أقسى الحروب لما يمار س لها مثيل.

 البرغوثي: أتوقع تجاوز  أعداد الضحايا  في  مستشفى المعمداني أعداد ضحايا مذبحة دير ياسين

وأضاف "البرغوثي" خلال مداخلة تليفونية  عبر برنامج  " كلمة أخيرة  " الذي تقدمه  الاعلامية لميس الحديدي  على شاشة  ON   : إلى أن أعداد الضحايا الذي يعتبر قيد الحصر قد يتجاوزعدد الشهداء مجزرة مجزرة دير ياسين من إجمالي سبعين مجزرة إرتكبت  في قطاع غزة.

الولايات المتحدة شريكة فى جرائم الحرب

واتهم،   رئيس المبادرة الفلسطينية، الولايات المتحدة ، بأنها  متواطئة وأصبحت شريكة في جرائم الحرب وحضور  وزير ادفاع الإسرائيلي في غرفة الحرب الاسرائيلية  خير دليل  حيث أنها ليست غرفة حرب بل  غرفة جرائم حرب ويشاركون  في ذلك ويصمتون  ويشاركون فيها بإرسال  الاسلحة والطائرات ونحو ألفي  جندي  علنا.


وجه البرغوثي، رسالة لزعماء العالم قائلاً : " أطالب  كل زعماء العالم  إدانة هذه الجريمة سواء المستشار الالماني أو الرئيس الفرنسي  أورئيس الوزراء الاسرائيلي  المشاركين في العدوان والبطش وتحاول الادارة الامريكية  إلصالقها في حماس وأنها تحتمي  في المستفى رعم أن الضحايا هم عبارة عن أ ناس  هاربة من الجحيم وقصفت  منازلهم وظنوا  أن المتستشفى  معمدانية  غربية يمكن أن تحميهم  
مطالب بالضغط على إسرائيل قائلاً : " أطالب   الضغط على إسرائيل لوقف هذه الحرب الهمجية المدمرة والتي يمارس إبادة جماعية بها وتطهير عرقي وهو تعريف في المفهموم الدولي  وهي جريمة حرب في القوانين الدولية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جرائم الحرب جريمة قصف مستشفى المعمداني مستشفى المعمداني إبادة جماعية قطاع غزة جريمة غير مسبوقة

إقرأ أيضاً:

عشرات التونسيين يتظاهرون احتجاجا على جرائم "الإبادة" الإسرائيلية بغزة

دولي - صفا

تظاهر عشرات التونسيين، الجمعة، ضد استمرار جرائم الإبادة التي ترتكبها "إسرائيل" في غزة .

جاء ذلك خلال وقفة نظمتها جمعية أنصار فلسطين في تونس، وفق مراسل الأناضول.

ورفع المحتجون الأعلام الفلسطينية وشعارات من بينها: "بالروح بالدم.. نفديك فلسطين" و"فلسطين لن ننساك الشعب التونسي كلو (كله) معاك".

وقال محمد البشير خضري، المدير التنفيذي لجمعية أنصار فلسطين: "جمعيتنا دأبت منذ بداية الحرب على غزة بتنظيم وقفات أسبوعية لدعم المقاومة الفلسطينية ومساندة للشعب الفلسطيني في تحرير أرضه".

وأضاف خضري، للأناضول: "كل الأشكال الإجرامية مورست في غزة على الشعب الفلسطيني في إطار الإبادة الجماعية وقتل الأطفال والنساء، وهو الأمر الذي مورس في الضفة الغربية أيضا".

وتابع: "تونس ضد التطبيع (مع إسرائيل) ولابد من تمرير قانون مناهضة التطبيع".

واعتبر خضري، الولايات المتحدة بأنها "الشريك الأول في العدوان على الشعب الفلسطيني وفي الانتخابات الأمريكية يتنافس المرشحون ليس في وقف الحرب في غزة بل في من يمارس الإبادة أكثر، وكذلك فرنسا وبريطانيا وألمانيا كلهم شركاء في الإبادة".

وأضاف: "عند حديثهم على القضاء على حماس هذا دليل قاطع على أنهم شركاء في الإبادة والقضاء على الشعب الفلسطيني".

وتابع خضري: "نحن كشعوب حرة نقاوم بالمساندة المباشرة والدعاء ونؤكد على شعوبنا أن تكون جدية في مقاومة المؤسسات الداعمة لإسرائيل التي تقتل الأطفال بالمقاطعة".

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، تشن "إسرائيل" حربا مدمرة على غزة بدعم أمريكي مطلق، أسفرت حتى الجمعة، عن أكثر من 124 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وأكثر من 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

وتواصل "إسرائيل" هذه الحرب متجاهلة قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح رفح، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال إبادة جماعية، وتحسين الوضع الإنساني المزري بغزة.

مقالات مشابهة

  • وزير فلسطيني: قطاع غزة يعيش كارثة غير مسبوقة ووصلنا لحد المجاعة (فيديو)
  • ارتفاع حصيلة قتلى الحرب في غزة إلى نحو 38 ألف شهيد
  • سلام عليك يا غزة فى كل حين
  • «جريمة جديدة».. شهداء ومصابون في قصف إسرائيلي لمخيم المغازي وسط غزة
  • الاحتلال يعتقل 3 أطفال من بيت ريما شمال غرب رام الله
  • ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 37 ألفا و834 شهيدا منذ بدء الحرب
  • وصول شهيد لمستشفى المعمداني إثر استهداف الاحتلال الإسرائيلي لمنطقة الشعف شرق غزة
  • مندوب فرنسا بالأمم المتحدة: أهمية تعبئة الجهود الدولية لوقف التصعيد بين إسرائيل ولبنان
  • صحيفة سعودية: اشتعال المنطقة وازدياد عدد الضحايا ليس في مصلحة أحد
  • عشرات التونسيين يتظاهرون احتجاجا على جرائم "الإبادة" الإسرائيلية بغزة