افتتح الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، البطولة العربية لشباب الملاكمة مواليد 2005-2006، التي تستضيفها مصر للعام الخامس على التوالي، خلال الفترة من 16 حتى 22 أكتوبر الجاري في المركز الأولمبي بالمعادي، بمشاركة ما يقرب من 90 لـ100 لاعب.

ورحب وزير الشباب والرياضة، بجميع الوفود والفرق المشاركة في البطولة على أرض مصر، متمنيًا التوفيق لجميع اللاعبين، مشيرًا إلى أن استضافة مصر للبطولة العربية للمرة الخامسة على التوالي، إيمانًا من الاتحاد العربي لـ الملاكمة بقدرة الدولة المصرية على استضافة البطولات العربية، لم تمتلكه مصر من قدرات قوية، تمكنها من خروج البطولة بالشكل اللائق بالدول العربية.

تأهل عرابي والعوضي للأولمبياد 2024 

وتقدم بالتهنئة بمناسبة تأهل كل من «عبد الرحمن عرابي، عمر العوضي، ويمنى عياد» في رياضة الملاكمة إلى دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، مهنئًا جميع اللاعبين العرب في كل الرياضات الذين تمكنوا من حجز بطاقة التأهل للأولمبياد.

وجدد الوزير تأكيده أن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، ودعمه ومتابعته المتواصلة لملف العمل بمنظومة الشباب والرياضة، وضعت مصر فى مكانة عالمية غير مسبوقة سواء من حيث استضافة البطولات والمحافل الرياضية العالمية، أو من خلال النتائج التي يحققها أبطالنا في مختلف المنافسات، وذلك بفضل توافر البنية الإنشائية الرياضية ذات المواصفات العالمية، التي أصبحت تتمتع بها مصر حاليا، الأمر الذي جعلنا جاهزين دائما وبشكل مستمر، لاستضافة البطولات الدولية والقارية.

النهوض برياضة الملاكمة

وتقدم الدكتور يوسف بن علي الكاظم، رئيس الاتحاد العربي للملاكمة، بالشكر لوزير الشباب والرياضة، على مجهوداته الكبيرة التي يقوم بها، بالتعاون مع الاتحاد العربي من أجل النهوض برياضة الملاكمة في الدول العربية، مشيرًا إلى أن الاتحاد العربي يساهم في التطوير أيضًا، بالتعاون مع جميع الاتحادات العربية، حيث قام الاتحاد بتنفيذ العديد من ورش العمل والتدريبات للحكام واللاعبين والمدربين ايضًا، حيث وصل عدد المدربين الذي تم تدريبهم ما يقارب 500 حتي الان، بالإضافة الى العديد من المشروعات الاخري للعمل على النهوض برياضة الملاكمة.

فيما تقدم المهندس شريف العريان، أمين عام اللجنة الاولمبية المصرية، بالترحيب بالضيوف في مصر، ومقدمًا كل الشكرلوزير الشباب والرياضة على مجهوداته في جميع الرياضات وتذليل كل العقبات التي قد تواجه أي رياضي في مصر من أجل تطوير الرياضة والنهوض بمستوي اللاعبين المصريين، وهو ما كان له عظيم الأثر في تأهل العديد من الأبطال الرياضيين الى دورة الألعاب الأوليمبية، والمنافسة على ميدالية أولمبية.

كما حضر افتتاح البطولة كل من العميد أحمد فاروق نائب رئيس الاتحاد المصري ومدير البطولة، محمد كامل شبيب المشرف على البطولة من قبل الاتحاد الدولي للعبة، والحكم الدولي محمد خليل رئيس اللجنة العليا للاتحاد العربي للملاكمة، والعميد أحمد فاروق مدير البطولة ونائب رئيس الاتحاد المصري، ووحيد مدني مساعد مدير البطولة، والسادة رؤساء الوفود المشاركة في البطولة.

وتضم قائمة لاعبي المنتخب المصري المشاركة في البطولة 13 لاعبًا، وهم: «محمد إيهاب مختار وزن 48 كجم، يوسف سيد عبد الحليم وزن 51 كجم، محمد عاطف إبراهيم وزن 54 كجم، فارس فؤاد ثابت وزن 57 كجم، أحمد محمد عبد الحفيظ وزن 60 كجم، عبد الرحمن محمود محمد وزن 63.5 كجم، خالد ناصر حمدي وزن 67 كجم، عبد الفتاح طارق وزن 71 كجم، محمد حسام علي وزن 75 كجم، فارس عادل متولي وزن 81 كجم، محمد عبد الهادي وزن 86 كجم، محمود محمد وزن 92 كجم، محمد حسين فرج وزن +92 كجم».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الملاكمة وزير الرياضة بطولة العالم الشباب والریاضة الاتحاد العربی

إقرأ أيضاً:

فيفا يقترح فترة انتقالات ثالثة قبل مونديال الأندية

#سواليف

اقترح الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، منظّم #كأس_العالم_للأندية من 15 حزيران/يونيو إلى 13 تموز/يوليو 2025 في الولايات المتحدة، على الاتحادات الأعضاء فتح #فترة #انتقالات_ثالثة لمدة 10 أيام قبل انطلاق البطولة، وفقا لما أعلنه الخميس.

وجاء في البيان الصادر عن الاتحاد الدولي: “ستتاح للاتحادات الأعضاء في فيفا للأندية المشاركة في كأس العالم للأندية إمكانية فتح فترة تسجيل استثنائية من 1 إلى 10 حزيران/يونيو 2025 قبل انطلاق البطولة”.

وأضاف: “يبقى القرار بشأن فتح فترة إضافية أو عدمه من اختصاص كل اتحاد عضو في فيفا”.

مقالات ذات صلة “بطريقة خاصة”.. رونالدو يحتفل بالتفوق على ميسي 2024/10/03

وتهدف هذه الفترة الثالثة من الانتقالات، بالإضافة إلى فترتي الانتقالات الشتوية والصيفية، إلى تمكين الأندية المشاركة في المونديال من تعزيز صفوفها قبل بدء البطولة.

كما تهدف إلى تنسيق الجداول الزمنية لجميع الاتحادات التي تشارك أنديتها في المونديال “من منطلق العدالة” بحسب فيفا.

وأوضح مجلس اتحاد اللعبة بعض النقاط المتعلقة باللاعبين الذين تنتهي عقودهم مع أنديتهم المشاركة في المونديال.

وسيمنح فيفا الفرصة للاعب الذي ينتهي عقده مع ناديه في 30 حزيران/يونيو، لإكمال البطولة مع ناديه أو مغادرته مبكرا للمشاركة في المنافسة مع ناديه الجديد.

وحاول فيفا معالجة أي تعارض محتمل بين مواعيد مباريات كأس العالم للأندية والمباريات الدولية، إذ إن بطولة الكأس الذهبية، التي تجمع منتخبات أميركا الشمالية، ستقام بالتزامن مع كأس العالم للأندية.

وفي حال كان هناك لاعب ناديه يشارك في كأس العالم للأندية ومنتخب بلاده يشارك في الكأس الذهبية، سيكون له حرية اختيار البطولة التي يرغب في المشاركة فيها دون أن يكون ملزما بالاستجابة لاستدعاء منتخب بلاده.

وقد أثارت النسخة الجديدة من كأس العالم للأندية، التي يدعمها رئيس فيفا السويسري جاني إنفانتينو، انتقادات واسعة في الأشهر الأخيرة، حيث يخشى الكثيرون من تأثير تمديد جدول المباريات المزدحم على اللاعبين.

وكشف الاتحاد السبت، عن الملاعب الـ12 التي ستستضيف المباريات في 11 مدينة في الولايات المتحدة.

وسيتم إجراء قرعة المجموعات الثماني، التي تضم كل منها أربع فرق في كانون الأول/ديسمبر.

مقالات مشابهة

  • سموحة يفوز على كاظمة الكويتي في البطولة العربية للسلة
  • 860 لاعباً في «عالمية الرواد للمبارزة» بدبي
  • 23 فريقاً في النسخة الثالثة من بطولة الاتحاد لهوكي الجليد
  • فيفا يقترح فترة انتقالات ثالثة قبل مونديال الأندية
  • "الصافي" يفوز بالمركز الأول في بطولة الجمهورية للمصارعة الرومانية القليوبية
  • الدكتور عمر الغنيمي يدعم فريق السلة في البطولة العربية
  • بعثة سهام المراوعة تتوجه إلى عمان للمشاركة في بطولة الأندية العربية للشطرنج
  • بعد رفض وزارة الرياضة تمديد عقده.. أليو سيسي يرحل عن تدريب منتخب السنغال
  • مُلّاك الهجن السعوديون يواصلون التألق في كأس الاتحاد السعودي للهجن
  • أسامة عبد الحي يفتتح المقر الجديد لمشروع علاج اتحاد المهن الطبية