تابعت مديرية تموين الأقصر، تطبيق مبادرة خفض أسعار السلع، وذلك من خلال افتتاح معارض ببندر الأقصر ومدينة إسنا ومركز البياضية، وجار افتتاح معرض بمركز ومدينة أرمنت، وفقا لما ذكره الدكتور تامر صلاح، وكيل وزارة التموين بالأقصر.

إمداد الوحدات المحلية بالسلع الغذائية الأساسية 

وأضاف أنه جرى إمداد الوحدات المحلية على مستوى المحافظة بالسلع الغذائية الأساسية «سكر ـ أرز ـ زيت - مكرونة ـ مسلي ـ دواجن» وغيرها من السلع، وذلك بمشاركة مخازن الشركة المصرية التابعة لوزارة التموين والسلاسل التجارية الكبرى والمحلات التجارية، ويتم عرض السلع الغذائية وبيعها بتخفيضات تتراوح ما بين 15% حتى 25%، وتشمل المرحلة الأولى للمبادرة 7 مجموعات سلعية أساسية وهي السكر والأرز والفول والعدس والجبن والمكرونة وزيت الطعام.

سعر السكر والزيت في المنافذ

وأشار وكيل تموين الأقصر، إلى أن السكر يباع بسعر 27 جنيها للكيلو بالمجمعات الاستهلاكية والسلاسل التجارية، وعبوة الزيت اللتر بين 40 و45 جنيها، مؤكدا أن المبادرة تأتي في إطار حرص الدولة على مواجهة ارتفاع الأسعار ورفع العبء عن كاهل المواطنين وتوفير السلع الغذائية بكميات وفيرة وأسعار مخفضة.

إحكام الرقابة على الأسواق

وأكد «صلاح» أن المديرية تشدد الرقابة على الأسواق والمحلات التجارية، ومتابعة السلع والمنتجات الغذائية المعروضة والتأكد من صلاحيتها، حرصا على صحة وسلامة المواطنين، ومتابعة تطبيق المبادرة بمختلف مدن المحافظة، وجار المتابعة اليومية والمستمرة، كما جرى التنبيه على كبار التجار بتخفيض أسعار السلع التي يسلمونها إلى تجار التجزئة وإعطائهم فواتير دالة على ذلك لضمان انخفاض الأسعار على مستوى كافة المتاجر والمحلات على مستوى المحافظة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأقصر مبادرة تخفيض أسعار السلع الأساسية تموين الأقصر أسعار السكر أسعار الزيت السلع الغذائیة

إقرأ أيضاً:

وزير التموين: نبذل جهودا كبيرة من أجل تعزيز الاحتياطي الاستراتيجي من السلع الأساسية

قال الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية: إن الوزارة تبذل جهودًا كبيرة من أجل تعزيز الاحتياطي الاستراتيجي من السلع الأساسية، وجعلها في نطاق آمن بشكل مستمر.

وأكد وزير التموين، خلال اجتماعه مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مساء اليوم الأحد، على استمرار الجهود المبذولة من أجل توافر السلع للمواطنين بمختلف المنافذ على مستوى الجمهورية بأسعار مناسبة، وجاء ذلك خلال اجتماعه اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، لمتابعة جهود توفير السلع الأساسية للمواطنين والأرصدة الاستراتيجية منها.

رئيس مجلس الوزراء ووزير التموين

وفي هذا الإطار، تناول الدكتور شريف فاروق الأرصدة الاستراتيجية من بعض السلع الأساسية وتشمل القمح التمويني والذي يكفي حاجة الاستهلاك المحلي لمدة 5.6 شهر، كما أن هناك مخزونا استراتيجيا من السكر التمويني يكفى لمدة 15.2 شهر، بينما يكفي الزيت التمويني لمدة 7.1 شهر، مشيرا أيضا إلى أن المخزون الاستراتيجى من الدواجن المجمدة يكفى لمدة 9.9 شهر، واللحوم الطازجة 7.6 شهر.

واستهل رئيس مجلس الوزراء اللقاء بتأكيد الحرص الشديد على المتابعة المستمرة لموقف توافر السلع الأساسية بمختلف الأسواق على مستوى الجمهورية، والتأكد من وجود مخزون استراتيجي مُطمئن منها، وكذا العمل على مواصلة ضخ هذه السلع في الأسواق بأسعار مناسبة، وفقا لتوجيهات الرئيس السيسي، ببذل أقصى الجهد لتوفير السلع الأساسية وتعزيز الاحتياطي الاستراتيجي منها، تلبيةً لاحتياجات المواطنين، مع إتاحتها بالمنافذ الحكومية والتموينية على مستوى الجمهورية.

اقرأ أيضاًمجلس الوزراء: الأحد المقبل إجازة رسمية بمناسبة نصر 6 أكتوبر

مجلس الوزراء: انخفاض سعر كرتونة البيض الأحمر لتسجل أدني قيمة لها

مجلس الوزراء يطمئن المواطنين: مياه الشرب في كافة المحافظات سليمة وآمنة

مقالات مشابهة

  • مد مبادرة كلنا واحد لبيع المستلزمات المدرسية والسلع الغذائية بأسعار مخفضة لمدة شهر
  • وزير التموين يترأس اجتماع مجلس إدارة "الشركة القابضة للصناعات الغذائية" لمتابعة خطط التطوير وتوفير السلع الأساسية
  • بيان هام من وزير التموين بشأن أسعار السلع الأساسية: نحافظ عليها في مستوى مناسب
  • وزير التموين يبحث سبل توفير احتياطي آمن من السلع الأساسية
  • أسعار السلع الأساسية في الأسواق اليوم الأحد 29 سبتمبر 2024
  • وزير التموين: نبذل جهودا كبيرة من أجل تعزيز الاحتياطي الاستراتيجي من السلع الأساسية
  • انطلاق فاعليات مبادرة الرئاسية للكشف المبكر عن أمراض سوء التغذية بمدارس في قنا
  • وزير التموين: المخزون الاستراتيجي من السكر يكفي لمدة 15 شهرا
  • تموين كفرالشيخ يحرر 17 محضرا في قلين
  • أماكن مبادرة «من الغيط للبيت».. تخفيضات 40% على أسعار الخضروات والفاكهة