بوابة الوفد:
2024-09-20@03:41:13 GMT

حفل ختامي لمشروع "ابنتي الغالية" بتضامن المنيا

تاريخ النشر: 17th, October 2023 GMT

أقيمت اليوم الثلاثاء، فعاليات حفل ختام  مشروع ابنتي الغالية، تحت رعاية الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، واللواء اسامه القاضى محافظ المنيا، وبحضور ياسر بخيت وكيل وزارة التضامن بالمنيا مايكل مرقص يعقوب مدير مشروع ابنتي الغالية بهيئة كوبيك اورفانز ، ودكتور ماجد رجائي مدير العلاقات الإستراتيجية بهيئة كوبيك اورفانز، وإيرين إبراهيم شوقي مدير منطقة المنيا مشروع ابنتي الغالية، وشيماء  سيد مدير إدارة الجمعيات بالمديرية، ومنال محمد كمال مدير مركز المعلومات والإعلام بالمديرية، وعدد من ممثلي الجمعيات الشريكة وجمع كبير من الفتيات، حيث بدأ مشروع ابنتي الغالية بمحافظة المنيا  شهر أغسطس سنه 2021، مع  4 جمعيات شريكة.

وتضمنت، جمعية الجزويت ، والتي نفذت بقرية التوفيقية، جمعية أولاد الملوك ونفذت بقريه طحا، وجمعية اكوون نفذت بقريه بني مهدي، وجمعية تنوير ونفذت بقريه زاويه سلطان، وبلغ حجم التمويل 7 مليون جنيه مصري، إجمالي المنحة للجمعيات الأربعة، وإجمالي عدد الفتيات المستفيدات بالمنيا 200 اخت صغرى، و200 اخت كبرى.

ويتكون  مشروع ابنتى الغالية،  من اربعة محاور، الأول منها خاص بالتعليم ويستهدف الفتيات الأكثر عرضة للتسرب، والمحور الثانى يستهدف البناء النفسى والوجدانى للفتيات، من خلال مساعدة الفتيات على اكتشاف قدراتهن ومهارتهن ، بما يؤهلن للإنضمام لسوق العمل، والمحور الثالث خاص بالسلم والتعايش، والمحور الرابع والأخير تضمن تنمية ثقافة التطوع والقيادة المجتمعية، كما انبثقت من المبادرة  انشطة عديدة لتحسين مستوى الخدمات للمواطنين، فضلا عن تثقيف وتوعية الأمهات المستهدفات صحيا، وعمل دورات للإسعافات الأولية لهن.

كما كان للمبادرة دور في مجال النظافة والتجميل، لإضفاء لمسة جمالية علي شوارع القرى المستهدفة، من خلال دهان ارصفة عدد من  الشوارع ، ومداخل القري، وعمل مظلات لحماية الأهالي من أشعة الشمس،  فضلا عن  مراجعة أنظمة الإنارة وتركيب كشافات لأعمدة الكهرباء، كما تم وضع مجموعة من سلات القمامة، لتشجيع المواطنين علي تبني سلوكا ايجابيا، ووضع القمامة في الأماكن المخصصة لها.

وأثنى ياسر بخيت وكيل وزارة التضامن الإجتماعي بالمنيا، علي الدور الذي تقدمة هيئة كوبتك اورفانز من خلال الأنشطة المقامة بمحافظة المنيا، متمثلة في مشروع ابنتي الغالية،  والذي يستهدف الفتيات اللاتي يعشن في  المناطق الريفية ، حيث يستند المشروع على نموذج المرافقة للأخت الكبرى والأخت الصغرى، كما أثنى على أهداف المشروع، والتى تم تحقيقها من خلال التعايش السلمي، الذي تم بين الفتيات واعلاء ثقافة الحوار الذي من شأنه يعمل على تماسك المجتمع، واعلاء قيمة المواطنة.

كما أشار وكيل الوزارة، في كلمته بضرورة الوعي الفتيات بقيمة المشاركة في الإستحقاقات الدستورية، وحبذا نستقبل اول استحقاق انتخابات رئاسة الجمهورية القادمة، وحثهم علي المشاركة، وعلى جانب اخر قدم مدير الهيئة ومديرة المشروع، الشكر لوكيل وزارة مديرية التضامن الإجتماعي على حسن تعاونها، وشكر جميع الهيئات التى ساهمت في إنجاح المشروع.

وقدمت فتيات المشروع الحفل، والذي تم عرض قصص التحول والنجاح، ومدى التغيير الذي عمل المشروع على تحقيقه، كما تم عرض فقرات غنائية للفتيات تعبر عن المحبة والوحدة الوطنية، وعلي هامش الإحتفالية شهد وكيل وزارة التضامن، معرضا للمنتجات اليدوية والتراثية بأيدي الفتيات بالمشروع، وقد بادروا الفتيات بأن يكون نتاج هذا المعرض لصالح مستشفى 57357

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حفل ختام مشروع التضامن الاجتماعى أخبار محافظة المنيا مشروع ابنتی الغالیة وکیل وزارة من خلال

إقرأ أيضاً:

"رأس بناس" منطقة جاذبة للاستثمار.. تعرف على التفاصيل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يعد مشروع رأس بناس مشروعًا ضخمًا يهدف إلى تطوير منطقة ساحلية على البحر الأحمر، ويتوقع أن يتفوق على مشاريع سابقة مثل رأس الحكمة وجنة. المشروع يمتد على مساحة واسعة ويضم العديد من المكونات التي تجعله وجهة جاذبة للاستثمار وتتمتع منطقة رأس بناس، بجمال طبيعي خلاب، وشواطئ رملية بيضاء، ومياه صافية، وشعاب مرجانية متنوعة.

وسيوفر المشروع مجموعة واسعة من الخدمات والمرافق، بما في ذلك الفنادق الفاخرة، والمنتجعات الصحية، والملاعب الرياضية، والمراكز التجارية، والمناطق الترفيهية.

يصمم المشروع هندسيا، بأسلوب مستدام يحافظ على البيئة البحرية والنظام البيئي المحلي، بحيث يوفر فرصاً استثمارية في قطاعات مختلفة عديدة ومنها على سبيل المثل العقارات، والسياحة، والتجارة، يعتبر رأس بناس أحد أكبر المشاريع الساحلية في المنطقة، ويطمح إلى أن يكون وجهة سياحية عالمية.

يجمع المشروع بين عناصر السياحة الترفيهية والسياحة البيئية والسياحة الثقافية، ويتم تزويد المشروع ببنية تحتية متكاملة من الطرق والمواصلات والاتصالات.

ويعد مشروع رأس بناس فرصة استثمارية واعدة للمستثمرين الذين يبحثون عن مشاريع ضخمة ذات عوائد مرتفعة على المدى الطويل. كما أنه يمثل فرصة للمساهمة في تطوير منطقة مهمة في مصر وتعزيز الاقتصاد الوطني.

وتعتبر رأس بناس،  من الأماكن الأشهر سياحيا في البحر الأحمر، مثل محمية وادى الجمال وخليج القلعان وشاطئ حنكوراب أو شرم اللولى المصنف وجزر حماطة ووادي الجمال وغيرها.
وتمتاز بنقاط للغوص وأماكن الشعاب المرجانية، مثل منطقة شعاب سطايح ومنطقة شعاب مالك وكذلك منطقة بيت الدلافين وبعض الجزر الصغيرة.

وتقع على ساحل البحر الأحمر، وهي عبارة عن شبه جزيرة تحيطها المياه من الشمال والجنوب والشرق، وتمتد منطقة رأس بناس نحو 50 كليو متر داخل مياه البحر الاحمر.

Screenshot_٢٠٢٤٠٩١٥-٢١٠٠٥٣_Chrome Screenshot_٢٠٢٤٠٩١٥-٢١٠٠٢٩_Chrome Screenshot_٢٠٢٤٠٩١٥-٢١٠٠٠٠_Chrome

مقالات مشابهة

  • وضع حجر الأساس لمشروع انشاء وتجهيز مستشفى في سيئون بدعم كويتي
  • مشروع قانون المالية 2025: رئيس الجمهورية يترأس اجتماعا تحضيريا أوليًا لإسداء التوجيهات الكبرى
  • مجموعة ألف تطلق “سامر 1” ضمن مشروع حيّان
  • 64 عامًا من "تعليم الفتيات" في المملكة.. من مدرسة "دار الحنان" للجامعات
  • حفل ختامي لشركاء مشروع ” المسكن الملائم ” بإعادة تأهيل 650 وحدة سكنية في عدن
  • البطل الاولمبي مشروع وليس بقصة
  • تضامن المنيا توزع لحوم على 2000 أسرة
  • "رأس بناس" منطقة جاذبة للاستثمار.. تعرف على التفاصيل
  • مصارف عالمية تنضم لمشروع عملة رقمية للبنوك المركزية الكبرى
  • استكمال الإغلاق المالي لمشروع محطة العجبان بأبوظبي