أبين(عدن الغد)خاص:

التقى صباح اليوم المنسق العام للمنظمات الدولية والمحلية لشؤون النازحين والمجتمع المضيف بمحافظة أبين أ . أنيس اليوسفي صباح اليوم بادارة وطلاب المعهد الزراعي في مدينة جعار بمديرية خنفر،

وجاءت الزيارة لمناقشة المشكلات التي يعانيها المعهد التي تؤثر على سير العملية التعليمة .

وفي اللقاء الذي جمعه بعميد المعهد م .

مبارك بابصيلي أطلع المنسق العام اليوسفي على اهم العقبات والعراقيل كالحاجة لترميم فصول وقاعات المعهد المتهالكة وعدم وجود منظومة للطاقة الشمسية في ظل الانقطاع المتكرر للكهرباء وكذلك عجز المعهد لتوفير حافلة لنقل موظفي وطلاب المعهد القاطنين في ارياف مدينة جعار والتي حالت تكاليف المواصلات المرتفعة بينهم وبين مقاعد التعليم .

من جهته وعد المنسق العام اليوسفي خلال لقائه بطلاب المعهد ببذل أقصى الجهود لتوفير إحتياجات المعهد الزراعي حتى يتسنا له تقديم خدمة تعليمية في اجواء ملائمة، حاثا الطلاب على بذل مزيدا من الجهود والصبر إلى حين يتم التغلب على تلك المشكلات التي يعانيها المعهد .

بدوره تقدم عميد المعهد م . مبارك البصيلي بشكره الجزيل المنسق العام اليوسفي أملا أن ينتشل المعهد الزارعي من وضعه المزري .

من جانبهم شكر طلاب وطالبات المعهد الزراعي اليوسفي على زيارته وتفاعله مع هموم واحتياجات طلاب المعهد .

تجدر الإشارة إلى أن المعهد الزراعي بمدينة جعار يعد من الركائز الحيوية للقطاع الزراعي حيث يرفد المحافظة بعشرات المختصين والمرشدين الزراعيين في المجال الزراعي بمختلف التخصصات الا إنه يعاني في الآونة الأخيرة من تراجع ملحوظ بسبب غياب الدعم.


*من مروان الدبعي

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: المنسق العام

إقرأ أيضاً:

الدكتور بن حبتور يشيد بجهود التربية والتعليم والتعليم الفني والمهني لتدشين العام الدراسي 1446ھ

الثورة نت|

ناقش رئيس حكومة تصريف الأعمال الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور ، مع وزيري التربية و التعليم، يحيى الحوثي، و التعليم الفني والتدريب المهني، غازي الاحول، سير التحضيرات لتدشين العام الدراسي الجديد 1446ھ في عموم المدارس وكليات المجتمع والمعاهد الفنية و التدريبية .

و ركز اللقاء على خطة الوزارتين للعام المقبل 1446ھ، وأوليات المهام الماثلة أمامها سواء ما يتصل بالتزاناتهما إزاء الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة أو فيما يخص الكادر التدريسي والإداري وتوفير الكتب والمناهج الدراسية والعمل على توطيد الاستقرار المؤسسي.

و تم التطرق إلى سير عملية التصحيح لامتحانات الثانوية العامة و نتائج الشهادة الاساسية والمعاهد الفنية و مستوى الجهود المبذولة من قبل الوزارتين و كوادرهما المتخصصة في هذا الجانب.

وأشار الوزيران إلى أن الوزاراتين استكملتا كافة الترتيبات لتدشين العام الدراسي مع اعتماد التقويم الدراسي الذي ينظم مختلف العمليات الخاصة بسير العام الدراسي و مواعيد الامتحانات لمختلف المراحل التعليمية.

و نوها بمستوى الرعاية و الدعم اللذين تحظى بهما الوزارتان من قبل قيادة الحكومة وتفاعلها الدائم مع مختلف المشاريع والبرامج التطويرية المرفوعة من قبلهما.

وأشاد الدكتور بن حبتور، بكافة المهام المنجزة والترتيبات القائمة من قبل الوزارتين لتدشين العام الدراسي 1446ھ، معبرا عن الشكر والتقدير لقيادة الوزارتين ومختلف كوادرها التعليمية والتدريبية وطواقمها الادارية على كافة الجهود المبذولة من قبلهم لاستقرار العملية التعليمية و التربوية و الفنية و التدريبية.

مقالات مشابهة

  • بحوث تكنولوجيا الأغذية ينظم برنامج تدريبي لـ 116 طالبا من كلية الزراعة جامعة عين شمس
  • غمدان اليوسفي يكتب: مع أبناء أبوبكر سالم
  • "إعداد القادة" يطلق مسابقة حول إعداد فيلم تسجيلي لتاريخ المعهد
  • ابن حبتور يناقش مع القائم بأعمال المنسق الإنساني سبل تعزيز الشراكة مع مختلف المنظمات الأممية العاملة في اليمن
  • مجلس الشيوخ يناقش تطبيق نظم الري الحديثة في المحافظات.. وخبراء: يعد استثمارًا مهمًا للمستقبل الزراعي المستدام.. فوائد عديدة من بينها ترشيد استهلاك المياه
  • الدكتور بن حبتور يشيد بجهود التربية والتعليم والتعليم الفني والمهني لتدشين العام الدراسي 1446ھ
  • اجتماع بمأرب يناقش مستوى الأداء الخدمي والاستعدادات للعام الدراسي الجديد
  • سمو ولي العهد يستقبل رئيس الجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية صالح يوسف الفضالة
  • سمو أمير البلاد يستقبل رئيس الجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية صالح يوسف الفضالة
  • وزير الزراعة لبى دعوة معهد مونبيلييه