شارك ديوان المظالم، في الملتقى الأول للتواصل والتوعية (جسور) الذي نظمته إمارة المنطقة الشرقية، والمديرية العامة للشؤون الصحية، بالعديد من الجلسات الحوارية والمحاضرات وورش العمل، إضافة إلى المعارض المصاحبة للملتقى.

وتمثلت مشاركة ديوان المظالم بالملتقى في الجلسة الحوارية الأولى «التوعية في المؤسسات الحكومية»، عرف فيها المتحدث الرسمي لديوان المظالم عبدالعزيز الصمعاني، دور ديوان المظالم في تعزيز الثقافة والمعرفة الحقوقية في المجتمع، والتحوُّل الرقمي لجميع أعماله القضائية والإدارية والنقلة النوعية التي عاشها بفضل دعم القيادة الرشيدة، مما مكنه من تقديم الخدمات الرقمية والتوعية بها مع توفير قنوات تواصل فعّالة مع المستفيدين والمجتمع عامة بتوجيه ومتابعة من رئيس ديوان المظالم الدكتور خالد اليوسف.

خلال مشاركة ديوان المظالم في ملتقى (جسور)

وتأتي مشاركة ديوان المظالم في ملتقى «جسور» لتبادل المعرفة في مجالات التوعية والتواصل الفعّال، بالإضافة للاستفادة من الخبرات والتجارب مع أصحاب الاختصاص من قطاعات العمل الحكومي والخاص، وتفعيل الشراكات الممكنة معها.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: ديوان المظالم المؤسسات الحكومية ملتقى جسور دیوان المظالم

إقرأ أيضاً:

ملتقى للسلامة والصحة المهنية تحت شعار "السلامة أسلوب حياة" ببني سويف

نظمت مديرية العمل بمحافظة بني سويف ، فعاليات ملتقى السلامة والصحة المهنية ، داخل مدارس الديوان الخاصة شرق النيل ، تحت شعار "السلامة أسلوب حياة" ، برعاية وزير العمل محمد جبران ، وتحت إشراف الإدارة المركزية للسلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل بالوزارة.
وتناول الملتقى أهمية السلامة والصحة المهنية وأهدافها واشتراطاتها الواجب توافرها فى أماكن العمل لحماية الأفراد والمنشآت من المخاطر المختلفة الموجودة فى بيئة العمل ، وأهمية تشكيل أجهزة ولجان السلامة والصحة المهنية ، وأهمية الالتزام بأهداف ومبادئ السلامة والصحة المهنية، فضلاً عن أهمية صقل وتنمية المهارات والعلوم والمعارف لدى مسئولي السلامة والصحة المهنية بالقطاعات المختلفة ، وتوفير مناخ عمل آمن ومستقر يزيد من الإنتاجية ويشجع على الاستثمار، وذلك فى إطار جهود المديرية وأجهزتها التابعة ، المستمرة لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية بين العاملين بمختلف قطاعات العمل لحمايتهم ووقايتهم من المخاطر المحتملة.


وقال أحمد نظمى مدير مديرية العمل ببنى سويف ، إن تلك الجهود تأتي تنفيذاً لتوجيهات وزير العمل محمد جبران ، بضرورة الاهتمام بنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية وتوفير بيئة عمل آمنة ومستقرة لحماية الأفراد والممتلكات من المخاطر الموجودة داخل أماكن العمل ، وتوفير مناخ عمل آمن يزيد من الإنتاجية ، ويحقق المكاسب للطرفين ، ومتابعة ومُراقبة تطبيق شروط السلامة والصحة المهنية لمواجهة أي حوادث. وأضاف مدير المديرية، أن الملتقى جرت فعالياته تحت بحضور أحمد معوض وكيل المديرية والمشرف على إدارة السلامة والصحة المهنية ، وممثلين من الإدارة العامة للسلامة والصحة المهنية بالوزارة ، كما جرى خلاله استعراض  أهمية السلامة والصحة المهنية وضرورة أن تكون أسلوب حياة وثقافة عامة لدى الجميع ، كما جرى مناقشة حول موضوعات الملتقى وأهمية ذلك فى ترسيخ ثقافة السلامة والصحة المهنية.
وأكد مدير المديرية، حرص المديرية وأجهزتها على متابعة تطبيق أحكام القانون لحماية المنشآت العاملة فى المحافظة  من الأضرار والأخطار المحتملة الناجمة عن عدم الالتزام بضوابط واشتراطات السلامة والصحة المهنية.

مقالات مشابهة

  • ملتقى للسلامة والصحة المهنية تحت شعار "السلامة أسلوب حياة" ببني سويف
  • الجامعة العربية: حريصون على تعزيز دور القطاع المدني وربط جسور التواصل معه
  • وزارة العمل توعي العمال بحقوقهم وواجباتهم بالمنطقة الحرة العامة للاستثمار ببورسعيد
  • لماذا يتجه الشباب للعمل الحر وخاصة في مجال التكنولوجيا؟.. خبير يوضح
  • ديوان المظالم ينفذ برنامجًا تدريبيًا وتطويريًا مع جامعة كيس ويسترن الأمريكية
  • شاب يستعرض تجربته في تخزين التمور وبيعها منذ 25 عامًا .. فيديو
  • الذكاء الاصطناعي على رأسها.. 10 كليات يحتاجها سوق العمل بقوة
  • "التمثيل العمالي" يتابع أحوال العمال المصريين ويوعي بالحقوق والواجبات
  • ملتقى حواري للخبراء والعاملين في مجال الموارد البشرية في دمشق
  • تدشين اختبارات الثانوية للتعليم الفني والتدريب  المهني بمأرب.