صدى البلد:
2024-07-02@03:04:43 GMT

فيولا رشا تحيي حفلا في دار الأوبرا.. الخميس

تاريخ النشر: 17th, October 2023 GMT

تحت عنوان بين الشرق والغرب، تقدم عازفة الفيولا الدكتورة رشا يحيى وفرقتها حفلا فى الثامنة والنصف مساء الخميس 19 اكتوبر على المسرح الصغير .

يتضمن البرنامج مجموعة من المؤلفات الشرقية والغربية لكبار المؤلفين منها رقصة من الصعيد لـ جمال سلامة ، تترات مسلسلات ذئاب الجبل(مقدمة، ونهاية) - الليل وآخره - الضوء الشارد - الرجل الآخر - السقوط فى بئر سبع  لـ ياسر عبد الرحمن ، دموع فى عيون وقحة لـ عمار الشريعي ، ميدلى سيد درويش بمناسبة مئويته رؤية وإعداد أمير عوض ، اضافة الى عدد من الاعمال الغربية الشهيرة بعضها رؤية واعداد محمد عشى الذى يشارك كضيف شرف على آلة البيانو الى جانب تابلوهين استعراضيين تصميم وإخراج هانى حسن.

دراما رمضان 2024.. تفاصيل مسلسل أحمد السقا وطارق لطفى نبيل عيسى عن أحداث مسلسل «ما تيجي نشوف»: موجود زيها كتير| خاص

تضم الفرقة العازفين امير عوض ( بيانو ) ، محمد حسن ( كى بورد ) ، امجد عبد البارى (باص جيتار )، وليد خليل ( درامز ) ، عمرو راشد - هاني زين ( بركشن ) ، محمد دبور (ايقاع ) ، يحيى الهرميل ( ماريمبا ) ، سيد الحسينى ( مزمار ) ، محسن الشيمى ( ربابة ).

يذكر ان عازفة الفيولا رشا يحيى تخرجت فى المعهد العالى للكونسيرفتوار عام 2001 بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف وحصلت على ليسانس الآداب قسم الإعلام -شعبة صحافة- من جامعة عين شمس عام 2006 ، نالت درجة الدكتوراه مع مرتبة الشرف الأولى من أكاديمية الفنون عام 2013 وزمالة كلية الدفاع الوطني عام 2016 ، وتعمل حاليا استاذ دکتور بأكاديمية الفنون واستاذ دكتور بكلية التربية الموسيقية جامعة حلوان ، رائدة الفيولا في العديد من فرق الأوركسترا ومساعد رائد الفيولا باوركسترا القاهرة السيمفوني منذ عام 2004 وحتى عام 2015، عضو المجموعة الأوروبيه المصريه للموسيقى المعاصره منذ تأسيسها عام 2009 وحتى الآن، كاتبة بالعديد من الاصدارات الصحفية الورقية والالكترونية ، نالت جوائز وشهادات تقدير متعددة ، حصلت على الكثير من الدورات والبرامج التدريبية ، وطافت دولا عربية وأجنبية فى جولات فنية ناجحة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الدفاع الوطني الشرق والغرب المعهد العالي المسرح الصغير

إقرأ أيضاً:

“تتجوزني يا كاظم”.. ضجة في مواقع التواصل على جواب كاظم الساهر

#سواليف

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي، بالحديث عن حفل الفنان العراقي #كاظم_الساهر الذي أقيم أمس الجمعة في مشروع “كريد لاند” بالقاهرة الجديدة في #مصر، بعد غياب دام عامين.

وشهد الحفل مجموعة من اللقطات والمشاهد البارزة التي جمعت النجم العراقي مع جمهوره الذي احتشد من أجل الاستماع لأحدث أعماله الغنائية وكذلك مجموعة من الأغاني المحببة، والتي باتت حاضرة في كل حفلاته.

وفي إحدى المواقف البارزة خلال الحفل صرخت إحدى الحاضرات بصوت عال: “تتجوزني يا كاظم” ليقف الفنان العراقي مصدوما وقائلا: “هتجوزك”.

مقالات ذات صلة بعد ولاد رزق:- طارق وعمر العريان مع زوي سالدانا في سينمات الشرق الأوسط 2024/06/29

ثم تابع غناء “أنا وليلى” وتحديدا مقطع “أضعت في عرض الصحراء قافلتي” ثم صمت مجيبا المعجبة: “أكيد ليا الشرف ولكن خلاص القلب ارتاح في مكان معين ومقدرش”.

وتدوال نشطاء مواقع التواصل بشكل كبير مقاطع من حفل الفنان العراقي الذي أصبح تريند أمس على السوشيال ميديا، وركز عدد من المعلقين على فيديو المعجبة التي عرضت #الزواج على الساهر.

تتجوزني يا كاظم" معجبة تطلب الزواج من #كاظم_الساهر خلال حفله في القاهرة وهكذا جاء رده.. @KadimAlSahirORG pic.twitter.com/bzTZ0soSrv

— Bila Rakaba (@BilaRakaba) June 29, 2024

وعلقت ناشطة قائلة: “كظومتي جاته لحظة إدراك إنه بيرجع البيت بعد ما قالها اتجوزك.. قام وقف الأغنيه وضبط الدنيا”.

كظومتي جاته لحظة إدراك إنه بيرجع البيت بعد ما قالها اتجوزك????????????‍♂️ قام وقف الأغنيه وضبط الدنيا????#كاظم_الساهر #كاظم_الساهر_في_مصر pic.twitter.com/se1XVAIV4z

— Maha (@ALSAHIRMAHA) June 29, 2024

وقال حساب: “كاظم الساهر شكد عنده اتكيت بالردود.. اليه الشرف لكن القلب انأخذ راح”.

كاظم الساهر شگد عنده اتكيت بالردود ياربي..
اليه الشرف لكن القلب انأخذ راح ???? pic.twitter.com/iXSHK0pEfq

— تبــارک ????????‏ (@Tabarak9_8) June 29, 2024

وافتتح الساهر الحفل بأغنية “عيد العشاق”، تلتها أغنية “ها حبيبي”، قبل المتابعة بأغاني ألبومه الأخير “مع الحب” الذي طرحه أخيرا.

وقدم الفنان العراقي أيضا مجموعة من أغانيه القديمة.

وفاجأ كاظم جمهوره خلال الحفل بصعود سهيلة بهجت نجمة برنامج المواهب الغنائية “ذا فويس كيدز” إلى المسرح ومشاركته الغناء إذ قال: “رحبوا معي بنجمة ذا فويس كيدز، ولكن بقت أطول مني” كما شاركته الغناء وسط تفاعل عدد كبير من الجمهور.

وكان قد توافد عدد كبير من الجمهور على حفل الىساهر الذي أحياه في القاهرة الجديدة بعد عامين من آخر حفلاته في مصر بدار الأوبرا المصرية، رغم ارتفاع سعر التذاكر، والتي وصلت إلى 32 ألف جنيه مصري (تقريبا نحو 700 دولار).

مقالات مشابهة

  • الموت يغيب الروائي الألباني الشهير إسماعيل قادري
  • رئيس جامعة الأقصر يفتتح مشاريع تخرج كلية الفنون الجميلة
  • جامعة الملك عبدالعزيز تعلن مواعيد القبول والتسجيل للعام 1446هـ
  • جامعة زايد تعلن عن إضافة برامج أكاديمية للعام المقبل
  • جامعة الملك عبد العزيز تعلن مواعيد القبول والتسجيل للعام 1446هـ
  • في دورته الـ 17.. مهرجان المسرح المصري يكرم الفنان عبد الله سعد
  • مهرجان المسرح المصري يكرم عبد الله سعد خلال دورته الـ 17
  • “تتجوزني يا كاظم”.. ضجة في مواقع التواصل على جواب كاظم الساهر
  • الليلة.. مدحت صالح يحيي حفلا غنائيا على المسرح الكبير بـ دار الأوبرا
  • «الفنون التشكيلية» ينظم سلسلة لقاءات مفتوحة بدار الأوبرا المصرية