الراي:
2024-06-29@14:25:43 GMT

منطقة سكنية جديدة جنوب الطريق 6.5

تاريخ النشر: 17th, October 2023 GMT

وقّع جميع أعضاء المجلس البلدي على اقتراح مشترك لتخصيص وإقامة منطقة سكنية جديدة جنوب الطريق (6.5)، بالقرب من منطقتي جنوب عبدالله المبارك وغرب عبدالله المبارك، بالتنسيق مع المؤسسة العامة للرعاية السكنية، تمهيداً لمناقشته وإقراره في الجلسة المقبلة.
واعتبر نائب رئيس المجلس البلدي خالد المطيري، في تصريح لـ«الراي»، أن الاقتراح «بمثابة فزعة من الأعضاء لحل جزء من المشكلة الإسكانية القائمة التي يُعاني منها المواطنون منذ زمن»، مؤكداً أن «القضية الإسكانية حسّاسة ولا بُد من إيجاد حلول لها بأي شكل من الأشكال».


وأوضح أن «الموقع المقترح قريب جداً من المناطق السكنية الأخرى، وهو يقع على مساحة متوسطة تُتيح للحكومة تنفيذ المدينة بجهد أقل وبوقت أسرع، وبالتالي هي فرصة كي تثبت الحكومة جديتها بمساعدتنا كأعضاء بالمجلس البلدي في حل المشكلة الإسكانية».
ولفت المطيري إلى أن «المشروع في حال تنفيذه سيخدم مستقبلاً المشاريع التي تنوي الدولة تنفيذها، ومنها سكة الحديد أو المترو».
وأشار إلى أن الاقتراح يأتي سعياً نحو توفير الحلول والبدائل لتقليل المُدد الزمنية لمنتظري الرعاية السكنية، ولكي لا يكون السكن للأسر الكويتية حلماً بل واقعاً يُمكن تحقيقه، وتأكيداً على أن القضية الإسكانية تتصدّر اهتمام أجهزة الدولة ومنها المجلس البلدي.
ومن جهة أخرى، أعلنت المؤسسة العامة للرعاية السكنية موافقة مجلس الوزراء على مقترحها في شأن تخفيض قيمة الثمن الرمزي للقسائم الحكومية المخصّصة للرعاية السكنية في كل من مناطق «خيطان الجنوبي، أبوحليفة، الصباحية» إلى 5 آلاف دينار للقسيمة الواحدة.
ولفتت المؤسسة إلى أنها ستُعلن قريباً للمواطنين المستفيدين من القرار عن آلية إعادة فرق المبالغ المالية لأصحاب القسائم المشمولين بالقرار الذي يهدف لدعم المواطنين والتخفيف عن كاهلهم لاسيما وأنهم يُقدمون حالياً على بناء وتشطيب منازلهم.

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

«أونروا»: سكان غزة بحاجة ماسة للرعاية الصحية وجزء صغير فقط من مراكزنا يعمل

أفادت وكالة «أونروا»، بأن سكان غزة بحاجة ماسة إلى الرعاية الصحية، مشيرة إلى أن جزءا صغيرا فقط من مراكزهم الصحية يعمل، جاء ذلك خلال نبأ عاجل نقلته قناة «القاهرة الإخبارية».

مقالات مشابهة

  • "المرسة".. طبق تقليدي ومكونات طبيعية فاضت بها خيرات جازان
  • مناقشة تطوير عدد من المرافق الخدمية بالظاهرة
  • حملة تفتيشية تكشف مخالفات صحية في القوارشة
  • “المرسة” طبق تقليدي ومكونات طبيعية فاضت بها خيرات جازان
  • الاحتلال يتمادى في استهداف الأحياء السكنية ومدارس النازحين في غزة ويرتكب 3 مجازر جديدة
  • أمين الرياض : برنامج المستفيد السري نفّذ خلال عامين 800 زيارة لتقييم العمل البلدي بالمنطقة
  • أمين الرياض : برنامج المستفيد السري نفّذ خلال عامين 800 زيارة لتقييم العمل البلدي
  • المجلس الانتقالي يتوعد رسميا بفض الشراكة: شركاؤنا الحاليون هم أعداؤنا القدامى ولا نعترف بخارطة الطريق
  • «أونروا»: سكان غزة بحاجة ماسة للرعاية الصحية وجزء صغير فقط من مراكزنا يعمل
  • بالأسماء.. حركة ترقيات جديدة بشركة جنوب الدلتا للكهرباء