احتفل معهد تكنولوجيا المعلومات بتخرج دفعة جديدة من مسار التصميم الداخلي في إطار برنامج التدريب المكثف، بحضور عددٍ من شركاء الصناعة والخبراء في هذا المجال.

وتضمن الاحتفال مناقشة مشاريع التخرج، بمشاركة عدد من ممثلي الجامعات المختلفة، منها جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب، وكلية الفنون الجميلة بجامعة حلوان.



وجدير بالذكر أن البرنامج استمر أربعة أشهر. وتلقى الدارسون تدريب مكثف في أربع محاور رئيسية، الأول هو أساليب التصميم وشمل عدة موضوعات مثل تاريخ التصميم، وعملية التصميم، وتصميم الأثاث، والرسم، وتكنولوجيا الخامات، والتصميم المستدام للأثاث. والمحور الثاني هو أساليب العرض الثنائي الأبعاد، وتضمن موضوعات منها التصميم باستخدام الحاسب الآلي AutoCAD، واستخدام برنامج فوتوشوب في تصميم الأثاث، والتصميم الداخلي باستخدام صيغة فيكتور.

وأما المحور الثالث وهو أساليب العرض الثلاثي الأبعاد فشمل موضوعات النمذجة الثلاثية الأبعاد، والميتافيرس للمصممين، والمحاكاة في مجال الأقمشة وموضوعات أخرى. ومن خلال المحور الرابع، اكتسب المتدربون مجموعة من المهارات تأهلهم للالتحاق بسوق العمل، إذ شمل المحور زيارات المواقع وجلسات الأعمال التجارية، ومهارات التواصل، ومهارات العرض، والعمل الحُر، والمقابلات الشخصية وغيرها.

وتجدر الإشارة إلى أن معهد تكنولوجيا المعلومات هو أحد الأذرع التدريبية لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. ويسعى المعهد إلى تطوير مهارات الشباب وتأهيلهم لسوق العمل من خلال مصفوفة من برامج بناء القدرات والأنشطة التدريبية الاحترافية في أحدث تخصصات التكنولوجيا.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

خبير: قطاع تكنولوجيا المعلومات كفيل بتغيير شكل الاستثمار في مصر للأبد

قال محمد عزام، خبير أمن المعلومات، إن قطاع تكنولوجيا المعلومات يعتبر الأكثر نموا في مصر بنحو 16 إلى 17% سنويا، لافتا إلى أن نسبة مساهمته في الناتج القومي، ارتفعت إلى 5%، وهو قطاع قادر على التصدير، حيث ارتفعت الصادرات التكنولوجية من 4 مليارات دولار إلى 6.2 مليار دولار، ما يجعله «سفيرا للتنمية حاليا».

«تكنولوجيا المعلومات» يمكنه تغيير شكل الاستثمار 

وأضاف «عزام»، خلال مداخلة على قناة «إكسترا نيوز»، أنَّ قطاع تكنولوجيا المعلومات وحدة كفيل أن يغير شكل الاستثمار في مصر للأبد.

صناعة الإلكترونيات الأهم عالميا

ولفت «عزام» إلى أن صناعة الإلكترونيات تعد الصناعة الاستراتيجية الأهم في العالم حاليا، واستثماراتها كبيرة، ومصر تمتلك أول فرع للتحالف الدولي لصناعة أشباه المواصلات خارج أمريكا، وهناك 24 شركة تعمل في هذا المجال المتقدم، خاصة أنها صناعة مؤثرة، وقيمتها عالميا تصل إلى 500 مليار دولار، كما أنها تدخل في جميع النواحي الاقتصادية، فلا توجد صناعة في العالم إلا ومعتمدة بشكل كامل على وجود مكون إلكتروني.

مقالات مشابهة

  • إطلاق دورة جديدة من برنامج معسكر فرق إدارة مسرّعات الأعمال
  • تجديد تكليف علي حسين مديراً لمركز تطوير نظم المعلومات الإدارية بجامعة أسيوط
  • خبير: قطاع تكنولوجيا المعلومات كفيل بتغيير شكل الاستثمار في مصر للأبد
  • تخرج دفعة دورات آمر مجموعة دفعة الولاية من المنطقة العسكرية السابعة
  • البيضاء تشهد تخرج دفعة دورات آمر مجموعة “دفعة الولاية” من المنطقة العسكرية السابعة
  • تخرج دفعة دورات آمر مجموعة “دفعة الولاية” من المنطقة العسكرية السابعة في البيضاء
  • تخرج دفعة دورات آمر مجموعة “دفعة الولاية” من المنطقة العسكرية السابعة بالبيضاء
  • جوجل كروم تعلن عن مزايا جديدة لتحسين تجربة البحث
  • روائع تراث الطرب بمعهد الموسيقى العربية
  • موسكو: مراكز اتصال أوكرانية وراء 90% من جرائم تكنولوجيا المعلومات